أخبار ليفربول اليوم عن رفض فان دير سار الريدز وتفضيل مانشستر يونايتد

أخبار ليفربول اليوم عن رفض فان دير سار الريدز وتفضيل مانشستر يونايتد فان دير سار

كتبت - هديل البنا

كشف ادوين فان دير سار، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، سبب رفضه التوقيع لنادى ليفربول عام 1999، عندما كان يلعب بصفوف أياكس أمستردام الهولندى، خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم السبت. فان دير سار رفض ليفربول من أجل يوفنتوس

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن إدوين فان دير سار، حارس المرمى الأسطورى السابق لمانشستر يونايتد، أكد أنه تلقى عرضاً من ليفربول الإنجليزى، بعد تتويجه بلقب الدورى الهولندى ودورى أبطال أوروبا مع أياكس أمستردام عام 1999، ولكنه اختار الانتقال ليوفنتوس الإيطالى، نظرا لأنه كان يرى الدورى الإيطالى أكثر جاذبية.

وقال فان دير سار، "عندما غادرت أياكس في عام 1999، سافرت إلى ليفربول وتحدثت مع مدرب ليفربول جيرارد هولييه".

وأضاف أسطورة مانشستر يونايتد، "لقد تلقيت منهم عرضا للانضمام لليفربول، والتقيت أيضا رئيس النادى واثنين من اللاعبين".

وتابع فان دير سار، "فكرت فى عرض ليفربول، ولكن عندما انضم يوفنتوس إلى المفاوضات وصلت إلى استنتاج أنه سيكون تحدياً أكبر للعب فى إيطاليا".

وانضم الحارس الأسطورة ليوفنتوس الإيطالى فى ذلك العام، واستمر فى صفوفهم لمدة موسمين، ولكنه لم يفوز بأى شىء بصفوفهم أكثر من كأس انترتوتو.

ثم انتقل إلى فولهام الإنجليزى، ومن إلى مانشستر يونايتد فى عام 2005، ليفوز بأربعة ألقاب في الدورى الإنجليزى الممتاز وكأسين دوريين، بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية فيفا بين عامى 2005 و2011.

محمد صلاح يتجول فى شوارع ليفربول قبل مباراة مانشستر يونايتد

قام لاعبو فريق ليفربول ، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، بجولة حرة فى شوارع مدينة "ليفربول"، صباح اليوم السبت، قبل مواجهة مانشستر يونايتد فى الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، حرص على مشاركة اللاعبين فى الجولة الحرة لتخفيف الضغوط الملقاة على لاعبيه قبل مباراة مانشستر يونايتد اليوم.

ولم يتمكن ليفربول من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى آخر 6 مباريات جمعتهما بمسابقة الدورى الإنجليزى، حيث تعادل فى مباراتين وخسر فى 4 لقاءات.

فريق ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى مباراة واحدة فى أخر 8 مواجهات جمعتهما بمختلف المسابقات، وتعادل ليفربول فى ثلاث لقاءات بينما خسر فى 5 مباريات.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 19 نقطة، خلف مانشستر سيتى صاحب الصدارة بفارق الأهداف، بينما يحتل ليفربول المركز السابع برصيد 12 نقطة.

ويسعى محمد صلاح، الذى يعيش أزهى أيامه بعدما ساهم فى صعود منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز فى مباراة اليوم التى تشكل نقطة فارقة فى مشوار "الريدز" بمسابقة الدورى هذا الموسم.

ويأمل محمد صلاح وليفربول فى حصد النقاط الثلاث للاقتراب من أندية المقدمة والحفاظ على آماله فى الحصول على لقب الدورى للمرة الأولى منذ عام 1990، لاسيما وأن الهزيمة أو التعادل فى مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد قد يعنى خروج الفريق مبكراً من سباق المنافسة على حصد اللقب.

ولن تكون مهمة محمد صلاح ورفاقه فى تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد "سهلة"، فى ظل القوة الهجومية والدفاعية التى يتمتع بها الأخير، وفاز مانشستر يونايتد 6 مرات فى سبع مباريات وأحرز 21 هدفا، بينما اهتزت شباكه "مرتين" ليكون صاحب أقوى دفاع المسابقة رفقة جاره مانشستر سيتي.

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى الخصوم فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى قبل مباراة مانشستر يونايتد.

وسدد محمد صلاح 14 تسديدة مع ليفربول على مرمى الخصوم بمسابقة الدورى الإنجليزى، خلف هارى كين مهاجم توتنهام صاحب الـ 16 تسديدة، وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد صاحب الـ 15 تسديدة.

وسجل محمد صلاح 4 أهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، بينما سجل هارى كين 6 أهداف وروميلو لوكاكو 7 أهداف.