ننشر نص خطاب الفيفا لاتحاد الكرة بشأن أزمة الزمالك وريكاردو

ننشر نص خطاب الفيفا لاتحاد الكرة بشأن أزمة الزمالك وريكاردو

حصلت "الوفد"، على نص خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لاتحاد الكرة اليوم، بشأن أزمة مستحقات البرازيلي ريكاردو لاعب الزمالك الأسبق.
وجاء نص الخطاب كالتالي:
الاتحاد المصرى لكرة القدم السكرتارية العامة فاكس 202 27367817 زيورخ ١٢ اكتوبر ٢٠١٧ رقم الحفظ 170699 esm (يرجى استخدامه والإشارة إليه فى جميع المراسلات) الموضوع: نادى الزمالك للألعاب الرياضية- مصر (بخصوص قضية اللاعب ريكاردو الفيس فرنانديز البرازيل/ نادى الزمالك مصر/ نادى اتحاد باتايا تايلاند بشان النزاع حول توظيف اللاعب بين الاطراف المعنية).
سيدى العزيز بالإشارة إلى الموضوع المشار إليه أعلاه فقد نمى إلى علمنا أن نادى الزمالك للألعاب الرياضية لم يلتزم طبقًا للحكم الصادر من المحكمة الرياضية (كاس) يوم ٢٠ سبتمبر ٢٠١٦ وهو ما يعد انتهاكًا للمادة ٦٤ من ميثاق لجنة الانضباط بالفيفا وبالتالى سيكون هذا مدعاة للتحقيق من قبل لجنة الانضباط. وبالتالى فإننا سنقوم باتخاذ إجراءات انضباطية ضد نادى الزمالك للألعاب الرياضية بسبب انتهاك المادة رقم ٦٤ بلجنة الانضباط. لذا فإننا نحيطكم علمًا بأن فضية نادى الزمالك للألعاب الرياضية سيتم إحالتها إلى أحد أعضاء لجنة الانضباط للتقييم طبقًا للمادة رقم ٧٨ الفقرة ٢ من ميثاف لجنة الانضباط بالفيفا لكى يتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية اللازمة (غرامة، خصم نقاط، الهبوط إلى درجة أدنى فى مسابقة الدورى) قد تطبق على النادى.
بالإضافة إلى ذلك نخطركم باستلامنا لخطاب من السيد ريكاردو ألفيس فرنانديز بتاريخ ٤ أكتوبر ٢٠١٧ نسخة منه مىفقة لنادى الزمالك. فإذا وضعنا ذلك فى الاعتبار فإننا نحث نادى الزمالك الدفع الفورى لمستحقات اللاعب ريكاردو ألفيس فرنانديز المبالغ التالية المستحقة وإرسال صورة من إيصالات الاستلام للتأكيد على إتمام عملية الدفع:

- مبلغ 63,220 ألف دولار أمريكة ومبلغ 11,400 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى 5% فائدة ويتم حسابها طبقًا للقرار الصادر من غرفة فض المنازعات بالفيفا يوم ١٠ ابريل ٢٠١٥ ( نقطة 111/.3) من القرار.

- مبلغ 425,000 ألف دولار أمريكى كتعويص لخرف القد بالإضافة إلى 5% فائدة ويتم حسابها طبقًا لقرار غرفة فض المنازعات يوم ١٠ أبريل ٢٠١٥ ( نقطة 111/.6) من القرار.

- مبلغ 4,000 ألف فرنك سويسرى كمساهمة لأتعاب ومصاريف قانونية ومصروفات أخرى متصلة بالإجراءات القضائية والتحكيمية. فى حالة قيام نادى الزمالك بدفع كل المستحقات فى موعد أقصاه ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ وإرسال نسخ تفيد بإتمام الدفع فى نفس التاريخ، فإن الإمر لن يرفع أو يحول إلى أحد أعضاء لجنة الانضباط بالفيفا وسيتم إغلاق الأمر والإجراءات.
أما فى حالة إخفاق نادى الزمالك فى تقديم بيان ما يفيد عملية دفع المستحقان المطلوبة طبقًا للموعد المتفق عليه فإنه سيتم تحويل الأمر إلى أحد أعضاء لجنة الانضباط بالفيفا للنظر فى الأمر واتخاذ قرار رسمى بشأنه خلال الأسبوع التالى للموعد النهائى المحدد مسبقًا وسيتم تحويل الأمر طبقًا للمادة 110 فقرة 4 من ميثاق لجنة الانضباط.
والاتحاد المصرى لكرة القدم عليه إبلاغ وتحويل هذا الخطاب إلى الزمالك للألعاب الرياضية فورًا المخلص الاتحاد الدولى لكرة القدم جاك بلوندين السكرتير العام المساعد للجنة الانضباط.