زيدان يحطم رقم جوارديولا في سلسلة قياسية لريال مدريد

زيدان يحطم رقم جوارديولا في سلسلة قياسية لريال مدريد زيدان وجها لوجه أمام جوارديولا كلاعبين في فرنسا وإسبانيا

حقق الفرنسي زيدان الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، رقمًا قياسيا جديدا مع الفريق الملكي، بعد فوزه على مضيفه خيتافي مساء السبت، بالجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وأنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو مديره الفني في مباراته المئوية مع ريال مدريد، بعدما سجل هدفًا في الدقيقة 85 مدونًا أول أهدافه في الليجا، لتنتهي المباراة بفوز الريال (2-1).

وبهذا الفوز، يصبح ريال مدريد أول فريق في تاريخ الليجا يحقق الفوز في 13 مباراة على التوالي خارج سانتياجو برنابيو معقل الملكي، كما نجح في تلك المدة بتسجيل 35 هدفًا وتلقي 12.

وفاز مدريد على فياريال وإيبار وأتلتيك بيلباو وليجانيس وسبورتنج خيخون وديبورتيفو لاكورونيا وغرناطة وسيلتا فيجو ومالاجا الموسم الماضي، وديبورتيفو لاكورونيا وريال سوسييداد وديبورتيفو ألافيس وخيتافي الموسم الحالي.

وتعود آخر هزيمة تلقاها الفريق الملكي خارج الديار إلى ملعب ميستايا معقل فريق فالنسيا في 22 فبراير الماضي، حيث خسر ريال مدريد بنتيجة (2-1) بالموسم الماضي 2016-2017.

وبالتالي يتخطى زيدان الرقم القياسي الذي حققه برشلونة تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، الذي قاد برشلونة للانتصار في 12 مباراة متتالية خارج الديار موسم (2009-2010).

يذكر أن المدير الفرنسي خاض المباراة رقم 100 له كمدير فني لريال مدريد، حقق خلالهم الفوز 75 مرة، فيما تعادل بـ17 مباراة، وتلقى الخسارة في ثماني مناسبات بجميع المسابقات.