أعضاء الجبلاية يطلبون تفعيل لجنة القيم لمحاسبة "مرتضى"

أعضاء الجبلاية يطلبون تفعيل لجنة القيم لمحاسبة "مرتضى" الزمالك أعلن انسحابه من الدوري عقب التعادل مع طنطا

نقلا عن العدد الورقي

طالب أعضاء اتحاد الكرة، هاني أبو ريدة رئيس مجلس الجبلاية ، بسرعة تفعيل   لجنة القيم والأخلاق، والتي ستتولى محاسبة أي مسئول بالأندية يصدر عنه تجاوزات سواء ضد مسؤولي الجبلاية أو اللجان الفرعية التابعة لها، وذلك ردا على الهجوم الذي أطلقه رئيس نادي الزمالك ضد مسئولي الاتحاد خلال الساعات الماضية.

وسادت حالة من الغضب الشديد داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال الساعات الماضية ضد رئيس الزمالك، بسبب وصف أعضاء المجلس بالفاشلين، وطالب أعضاء الجبلاية هاني أبو ريدة بضرورة التصدي لمرتضى منصور وعدم السماح له بتكرار الهجوم عليهم والاساءة لهم في وسائل الاعلام المختلفة.

أبو ريدة يطالب الأعضاء بعدم الرد على هجوم رئيس الزمالك لتجنب الفوضى.. ويؤكد :"نثق جدا في الحكام والأخطاء واردة"

وطالب هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أعضاء مجلس الإدارة بتجاهل الرد على التصريحات الهجومية على الحكام منعا لحدوث صراعات بين الجبلاية والأندية خلال الفترة المقبلة، ما قد ينتج عنه خلق حالة من الفوضى داخل الوسط الكروي.

وقال أبو ريدة خلال حديثه مع عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام "نثق جدا في الحكام والأخطاء واردة، وعلينا جميعا التزام الصمت منعا لوقوع صراعات تهدد مسيرة بطولة الدوري الممتاز"، مطالبا في الوقت نفسه بمعاقبة الحكم المخطئ دون الإعلان عن العقوبة في وسائل الإعلام المختلفة وذلك للحفاظ على هيبة التحكيم.

استبعاد "بسيوني" من إدارة المباريات في الممتاز مؤقتا.. اتجاه لحرمانه من القائمة الدولية.. و"عبد الفتاح" يرد على اتهامات "منصور" :"الحكام أشرف منك ولن أرد على قلة الأدب"

في المقابل، بات الحكم الدولي محمود بسيوني، مُهددا بالاستبعاد من القائمة الدولية للحكام، والتي أرسلتها لجنة الحكام باتحاد الكرة، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مطلع الشهر الجاري ، حيث كشف مصدر باتحاد الكرة أن الحكام الموجودين بالقائمة الدولية، تُرسل فيديوهات من الحالات التحكيمية الجدلية لهم إلى لجنة الحكام في "فيفا"، لتقييم مستواهم وتحديد مدى أحقيتهم بالتواجد في القائمة الدولية من عدمه.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه:"خطأ بسيوني في احتساب ركلتي جزاء طنطا ضد الزمالك سيؤدي لانخفاض أسهمه في الاستمرار بالقائمة الدولية خاصة مع تقديم الحكام المرشحين للقائمة مستويات مميزة".

واستقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، على استبعاد محمود بسيوني الحكم الدولي من إدارة مباريات الدوري الممتاز لفترة معينة، حيث تم الاتفاق على استبعاد الحكم من إدارة لقاءات في الدوري الممتاز فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، بعد أخطائه في مباراة الزمالك وطنطا، وسيتم إسناد تحكيم بعض المواجهات بدوري القسم الثاني للحكم.

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة ان بالفعل هناك أخطاء تحكيمية واضحة في مباراة الزمالك وطنطا، مؤكدا ان الحكم اخطأ في اكثر من الكرة ، وان نادي طنطا كان له ركلة جزاء خلال المباراة.

ورد عبدالفتاح على هجوم رئيس الزمالك قائلا  : "انا ضابط جيش وأعرف أرد عليك جيدا، وان كان هناك اناس يخافون منك فأنا لا أخاف منك ، ولا يوجد حكم في الدوري يحصل على أموال ، الحكام أشرف منك، استطيع الرد عليك ولكن ليس لي في القذارة وقلة الأدب".

من ناحية أخرى، شهدت الساعات الماضية، خلافا جديدا بين مسئولي اتحاد الكرة والأندية، بسبب رابطة المحترفين وذلك قبل أيام قليلة من إجراء انتخابات الرابطة المُقرر لها يوم 1 نوفمبر المقبل.

ونشبت الخلافات من جديد، بحجة أن مسئولي الأندية لديهم رغبة في أن يكون التجديد للرابطة كل 4 مواسم، وهو ما يرفضه اتحاد الكرة ، والذي تمسك بأن يكون التجديد كل موسم، على أن تشهد الأيام القليلة المقبلة توصل الطرفين لاتفاق مُرض لكل منهما، خاصة وأن الأندية انتهت من وضع اللائحة الخاصة بالرابطة.

على جانب أخر، أكد المهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني أن غانا حددت يوم 12 نوفمبر المقبل موعدا لمواجهة الفراعنة ضمن الجولة السادسة والأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وأضاف لهيطة، أن المباراة ستقام في الثالثة والنصف عصراً بتوقيت غانا "الخامسة والنصف بتوقيت مصر"، على ملعب كوماسي.