الأهلى فى "نزهة" محلية أمام الرجاء قبل موقعة 22 أكتوبر الأفريقية

الأهلى فى "نزهة" محلية أمام الرجاء قبل موقعة 22 أكتوبر الأفريقية فريق الاهلى

كتب رمضان حسن

يخوض فريق الأهلي فى السابعة مساء اليوم "الاثنين" مواجهة سهلة نسبيًا حين يلتقى نظيره الرجاء المطروحى على استاد السلام فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث لمسابقة الدورى الممتاز.

يدخل الأهلى هذا اللقاء وهو يحمل فى جعبته 4 من النقاط يحتل بها المركز الثالث عشر جمعها من مباراتين فقط حيث نجح فى تحقيق الفوز فى واحدة أمام الاتحاد السكندرى وتعادل امام الطلائع، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة، أما فريق الرجاء فيدخل هذه المباراة وهو فى موقف لا يحسد عليه لاحتلاله المركز الأخير خاليًا من النقاط بعد خوضه 4 مباريات هزم فيها جميعًا، ولم يستطع تسجيل هدف واحد بينما استقبلت شباكه 9 أهداف.

ويخوض المارد الأحمر لقاء الليلة وعينه على 3 نقاط جديدة يضمن به استكمال مشواره نحو الاحتفاظ باللقب المحلي، إلا أن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى حذّر نجوم الفريق من الاستهتار وطالبهم باحترام الخصم لضمان الفوز، وأكد البدرى أن النادى المطروحى سيسعى بكل قوة لتحقيق مفاجأة بالانتصار أو تحقيق التعادل على أقل تقدير من أجل الإنتشال مبكّرًا من دوامة الهبوط، وكشف البدرى عن أن وجود عماد النحاس المدير الفنى الجديد سيزيد من صعوبة هذه المواجهة.

البدرى أيضًا شاهد أكثر من لقاء للنادى المطروحى أمام الداخلية والأسيوطى والمقاولون، لمعرفة كل نقاط القوة وأيضا التركيز على نقاط الضعف لاستغلالها فى الفوز، كما أن المدير الفنى يعتبر مواجهة اليوم هى "بروفة" جيدة للمباراة الصعبة التى تنتظر الفريق يوم 22 أكتوبر الجارى أمام النجم الساحلى التونسى فى إياب الدور نصف النهائى لدورى الأبطال من خلال الدفع ببعض اللاعبين المقيدين أفريقيًا تمهيدًا للاعتماد عليهم فى موقعة برج العرب الحاسمة.

وينتظر أن يلعب الأهلى هذه المواجهة بتشكيل مكوّن من، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أمامه ثنائى الدفاع سعد سمير ورامى ربيعة، بجانب رباعى الوسط على معلول وحسام عاشور وعمرو السولية ومحمد هاني، و3 صنّاع لعب هم النيجيرى أجاى وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا، إضافة إلى المغربى وليد أزارو فى الهجوم.

على جانب آخر، رفض عماد النحاس المدير الفنى للرجاء، الاستسلام أمام الأهلي، مؤكدًا للاعبيه ضرورة السعى لتحقيق أى نتيجة واستغلال الفرصة لتصحيح الأوضاع مبكّرًا قبل فوات الأوان.

وعقد النحاس جلسة مطوّلة مع لاعبيه خلال المعسكر المغلق، طالبهم بضرورة نسيان نتائج المرحلة الماضية وفتح صفحة جديدة خاصة أن مشوار الدورى ما زال طويلاً وفى بداياته، رافضًا فكرة اليأس والإحباط التى ظهرت على البعض.

وينتظر ان يخوض الرجاء اللقاء بتشكيل مكوّن من، محمود كوكو فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع: إسلام رمضان - عادل السيوى - محمود المغربى - صالح موسى - محمد جبر، وفى خط الوسط: محمد المغربى - محمد حسن - مؤمن إبراهيم - عادل بلال، وفى الهجوم: هانى العجيزى - محمد حمبوزو.