ماذا لو انسحب الـ10 مصريين من بطولة قطر للاسكواش على طريقة رامي عاشور؟

ماذا لو انسحب الـ10 مصريين من بطولة قطر للاسكواش على طريقة رامي عاشور؟ رامي عاشور

أعلن لاعب الاسكواش المصري رامي عاشور انسحابه ومقاطعته لبطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش المقرر انطلاقها 30 أكتوبر الجاري.

أكد رامي عاشور إنه على استعداد لتقبل أي عقوبة من الاتحاد الدولي بسبب انسحابه السياسي.

كان رامي عاشور واحداً من عشرة لاعبين مصريين من أصل 26 لاعباً متواجدين في الدور الرئيسي للبطولة.

بالإضافة لوجود عدد كبير من اللاعبين المصريين في الدور التمهيدي للتنافس على 8 فرص ممكنة للمشاركة في الدور الرئيسي.

يشارك من مصر (كريم عبد الجواد، علي فرج، محمد الشوربجي، مروان الشوربجي، زاهد محمد، فارس الدسوقي، طارق مؤمن، محمد أبو الغار، عمر مسعد) بالإضافة إلى رامي عاشور.

تعتبر بطولة قطر كلاسيك واحدة من أكبر بطولات اللعبة والتي تسمى بـ World Series والانسحاب يؤثر على أي لاعب من حيث التصنيف العالمي الذي يعتمد على جمع نقاط صورة تراكمية في السنة الواحدة بالإضافة لتأثير سلبي من الناحية المالية.

وتعتبر رياضة الاسكواش لعبة فردية يعتمد فيها أبطال مصر بصورة كبيرة على أنفسهم وهو ما يعني تأثيرهم بصورة سلبية من الناحية المالية في الموسم.

وفي حالة انسحاب جميع اللاعبين المصريين من البطولة فهذا يعني تواجد 16 لاعباً أجنبياً فقط وهو ما قد يطيح بالدور الأول وتصبح البطولة منذ دور الستة عشر فقط.

إذا أصر الاتحاد الدولي على إقامة البطولة قد يؤثر ذلك بالسلب على الهيمنة المصرية على التصنيف العالمي بسبب تقدم اللاعبين الأجانب في النقاط بصورة كبيرة بسبب أهمية البطولة مع خصم كبير للنقاط للاعبين المصريين على الأخص كريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي بطل ووصيف النسخة الماضية.

يذكر أن رامي عاشور كان أول لاعب مصري يتوج بلقب البطولة عام 2007 عندما تغلب على الأسترالي ديفيد بالمر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.