صباحك أوروبي.. ميلان يفكر في أليجري.. وأرسنال يفشل في إقناع أوزيل

صباحك أوروبي.. ميلان يفكر في أليجري.. وأرسنال يفشل في إقناع أوزيل أليجري

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تشبيهات

شبّه فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الويلزي جاريث بيل، بالبرازيلي ريكاردو كاكا، صانع ألعاب الفريق.

وقال بيريز "بيل يتشابه مع موقف كاكا، اللاعب الويلزي جاء بمستوى جيد للغاية، وقدم موسمًا رائعًا مع الريال، لكن الإصابات أثرت عليه، وهذا ما حدث مع النجم البرازيلي الذي تعرض للإصابة في مونديال 2010، مما أدى لتراجع مستواه كثيرًا.

وتابع "بيل أجرى عملية جراحية صعبة العام الماضي وغاب لمدة 4 أشهر، وكما قال المدرب زين الدين زيدان، إنه حينما يغيب اللاعب لفترة طويلة يحتاج للمزيد من الوقت، من أجل التأقلم والعودة لمستواه.

و أوضح "واثق من قدرة جاريث بيل على العودة لأفضل فتراته ويكفيه تحقيق 11 بطولة مع ريال مدريد في 4 مواسم فقط.

وأكد بيريز، أن تفكير البرتغالي كريستيانو رونالدو، ينصب على الفوز بالكرات الذهبية وجوائز الأفضل.

واعتبر بيريز، أن رونالدو سيفوز بكبرى الجوائز الفردية القادمة، مشيرا إلى أن "كريستيانو يكرس جسده وروحه لمواصلة التألق".

و قال "أعتقد أن رونالدو سيفوز بالكرة الذهبية ولقب الأفضل في العالم خلال نسختيهما المقبلة".

ودافع بيريز، عن كريستيانو، في ظل القضايا التي يواجهها على صلة بمزاعم ارتكابه لجرائم تهرب ضريبي في إسبانيا.

و أشار إلى أن اللاعب البرتغالي "مرتاح الضمير لأنه لم يرتكب شيئا ولم يخف أمرًا"، مؤكدًا أن النجم البرتغالي نموذج يحتذى به ويصب كل انتباهه على الرياضة.

وأضاف "خاميس رودريجيز لاعب لا مثيل له، ولكن في بعض الأوقات لم يشارك بصورة كبيرة مثلما أراد، ولذلك رغب في البحث عن فرصة أكبر ورحل لبايرن ميونيخ، لكنّه لازال لاعبًا لدينا ويمكن استعادته وقت الحاجة".

و واصل "الفرنسي كيليان مبابي موهبة عظيمة وسيكون له شأنًا كبيرًا في المستقبل، ومن المنطقي أن يرغب في اللعب لصالح سان جيرمان لأنّها مدينته".

واختتم "بالنسبة لصفقة انتقال نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، أنا لا أدري كيف قام نادي العاصمة بصفقة بهذا الحجم، ومع احترامي لهم، يجب أن يكون هناك عدالة في هذه الأمور، الفرق تشتري من ترغب في ضمهم وليس من تمتلك القدرة المالية للتعاقد معهم".

سيميوني يتمسك بالامل

يتمسك دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بالأمل في التأهل للأدوار الإقصائية، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم التعادل المحبط بدون أهداف مع كارباكا أجدام، في أذربيجان اليوم الأربعاء ليفشل في تحقيق أي انتصار خلال ثلاث مباريات بالمجموعة الثالثة.

وبعدما جمع أتلتيكو مدريد نقطة واحدة من أول مباراتين ضد روما وتشيلسي كان من المتوقع أن يظهر فريق سيميوني، الذي وصل إلى النهائي مرتين في آخر أربعة مواسم، بشكل قوي أمام كارباكا الذي جمع أول نقطة له في تاريخ المسابقة.

لكن الفريق الإسباني افتقد الفاعلية أمام المرمى وأهدر يانيك كاراسكو وأنطوان جريزمان فرصًا حقيقية في الشوط الأول وسجل المهاجم الفرنسي هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الشوط الثاني.

وبدا كارباكا خطيرًا في الهجمات المرتدة لكنه تعرض لضربة بعد طرد لاعبه دينو ندولفو في الدقيقة 75 لحصوله على إنذارين.

و قال سيميوني للصحفيين: "أثق في قدرة اللاعبين على تغيير الموقف في المجموعة، لدي شعور جيد وهو نفس شعور اللاعبين".

و أضاف: "نحتاج للتحسن في إنهاء الهجمات. التعادلات ممكنة ونحن لم نخسر لكن لا يمكننا التسجيل لمجرد اللعب بشكل جيد".

وتابع: "لم نتسم بالهدوء عندما أتيحت لنا الفرص بينما دافع المنافس بشكل جيد. لم نقدر على الفوز وحظينا بفرص كافية لتحقيق الانتصار".

و يتصدر تشيلسي المجموعة بست نقاط قبل انتهاء مواجهته اليوم ضد ضيفه روما صاحب المركز الثاني بأربع نقاط بينما يملك أتلتيكو نقطتين فقط بالمركز الثالث.

وقال جريزمان: "سنخوض ثلاث مباريات أخرى من أجل التأهل وسنقاتل حتى النهاية".

اس المدريدية:

صعوبات

واجه ريال مدريد، بعض الصعوبات، خلال الموسم الجاري، بعد خوض 14 مباراة، بسبب عدم القدرة على تسجيل الكثير من الأهداف، مقارنة بالموسم الماضي.

ريال مدريد أصبح ضعيف هجوميًا في أول 14 مباراة خلال الموسم الجاري، مقارنة بانطلاقة الموسم الماضي.

وسجل الريال ، بمعدل هدف من كل 3.4 تسديدة على المرمى، بينما وصل معدله الموسم الماضي إلى هدف في كل 2.7 تسديدة.

أنّ ريال مدريد أحرز الموسم الحالي 29 هدفًا في جميع البطولات، بينما أحرز 43 هدفًا في نفس المدة خلال الموسم الماضي.

أن الريال  لم يستطع الفوز على منافسيه بفارق أكبر من هدف وحيد سوى في 6 مرات فقط، أمام برشلونة في مباراتي السوبر الإسباني وضد ديبورتيفو لاكورونيا وسوسيداد في الليجا، ثم مباراتي أبويل نيقوسيا وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

كريستيانو رونالدو سجل 3 أهداف أكثر من الموسم الماضي بعد 14 مباراة، كما أنّ إيسكو أحرز هذا الموسم أكثر من معدله الموسم الماضي بفارق هدف، بينما تأخر كريم بنزيمة بفارق هدفين، وافتقد الملكي لخدمات ألفارو موراتا، الذي رحل لتشيلسي، وسجل 6 أهداف في أول 14 مباراة.

موسما سيئا

يقدم ريال مدريد  موسمًا سيئًا حتى الآن، على ملعبه سانتياجو برنابيو، خاصة في مسابقة الدوري الإسباني، التي يحتل فيها الفريق المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن المتصدر برشلونة بعد 8 جولات على البداية.

إن ريال مدريد حقق أسوأ بداية له في البرنابيو، خلال القرن الواحد والعشرين، فآخر بداية موسم سيئ للفريق في البرنابيو، كانت 1998- 1999.

فقد خاض ريال مدريد حتى الآن 7 مباريات في ملعبه سانتياجو برنابيو، استطاع أن يفوز في 3 منها، وحقق 3 تعادلات وهزيمة واحدة، كانت في الدوري أمام ريال بيتيس.

أما في عام 1998، حقق الفريق في أول 7 مباريات بالبرنابيو، 3 انتصارات أيضًا، وتعادلين وهزيمتين، وكان يقوده في ذلك الوقت الهولندي جوس هيدينك.

وفي عام 2005 تعرض ريال مدريد لهزيمتين أيضًا في أول 7 مباريات في البرنابيو، أمام سيلتا فيجو وفالنسيا ولكنه فاز في الـ5 مواجهات الأخرى.

سبورت الكاتالونية:

ثلاثة فقط

اكتفى فريق برشلونة بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك ضيفه أولمبياكوس اليوناني خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-1، مساء الأربعاء، على ملعب "كامب نو" في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

تقدم برشلونة في الدقيقة 18 بهدف من نيران صديقة عن طريق المدافع ديميتريوس نيكولاو في شباك فريقه ثم سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا ثانيًا في الدقيقة 61 وأكمل لوكاس ديني الثلاثية في الدقيقة 64.

وأحرز ديميتريوس نيكولاو هدف حفظ ماء الوجه لأولمبياكوس بضربة رأس في الدقيقة 89، وتسابق نجوم برشلونة على إهدار الفرص السهلة أمام المرمى اليوناني في مباراة كانت أشبه بنزهة كروية.

موندو ديبورتيفو - الكاتالونية:

احصائيات ميسي

سجل ليونيل ميسي، ، هدفه الثالث في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، والثاني لبرشلونة في مرمى أولمبياكوس بدوري أبطال أوروبا.

ليونيل ميسي وصل إلى الهدف رقم 100 في البطولات الأوروبية، حيث سجل 97 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وثلاثية في السوبر الأوروبي.

ليونيل ميسي تفوق على كريستيانو رونالدو في سرعة الوصول إلى 100 هدف أوروبي، فقد فعلها بعد 122 مباراة، بينما جاءت مئوية رونالدو بعد 143 لقاء.

وأشارت احصائيات إلى أن النجم الأرجنتيني واصل معدله التهديفي القوي بتسجيل 50 هدفًا على الأقل في 7 سنوات من الأعوام الثمانية الأخيرة.

ميسي في عام 2010 سجل 60 هدفًا في 64 مباراة مع فريقه ومنتخب بلاده، ثم 59 هدفًا في 70 مباراة عام 2011، و91 هدفًا في 69 مباراة عام 2012.

وفي 2013 حقق ليو  المعدل الأقل بإحراز 45 هدفًا في 46 مباراة ثم 58 هدفًا في 66 مباراة بعام 2014، و52 هدفًا في 61 مباراة عام 2015 و59 هدفًا في 62 مباراة العام الماضي، ثم 50 هدفًا في 51 مباراة هذا العام حتى الآن.

وزير التعليم ينتقد

قال وزير الرياضة والتعليم والثقافة الإسباني، إنييجو مينديز دي فيجو، اليوم الأربعاء، إن فرق كرة القدم ليس من شأنها التحدث في السياسة، وإن رأي المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، لا يختلف عن رأيه هو في الفيزياء النووية.

و عقب فوز مانشستر سيتي، على نابولي الإيطالي، 2-1، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، أهدى المدرب السابق لفريق برشلونة، هذا الانتصار لزعيمي المنظمتين الانفصاليتين "ANC" و"Omnium Cultural"، جوردي سانشيز وجوردي كويشارت، على الترتيب، المحتجزان بتهمة التحريض.

وردا على سؤال حول ما إذا كان نادي برشلونة، قد لعب دورا سياسيا في الأزمة الانفصالية بإقليم كتالونيا، أكد مينديز دي فيجو، الذي يشغل أيضا منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن أندية كرة القدم ليس من شأنها الإدلاء بتصريحات "قد تؤذي الفريق، الذي يتمتع بعدد كبير من المشجعين، خارج كتالونيا.

وأعرب الوزير الإسباني عن اقتناعه، بأن الكثير من مشجعي البرسا "لم يعجبهم موقف النادي على الإطلاق، وهذا لا يساعد على التعايش".

وعن إمكانية خروج برشلونة من الدوري الإسباني لكرة القدم، أكد مينديز دي فيجو أن الليجا، في هذه الحالة، ستصبح "قهوة منزوعة الكافيين"، و"ستفقد الكثير من حرارتها".

خاميس مرتاح في بافاريا

أعرب الكولومبي خاميس رودريجيز، الذي انضم إلى بايرن ميونيخ الصيف الماضي عن إعجابه بعاصمة ولاية بافاريا.

وقال رودريجيز، في مقابلة مع محطة "راديو كادينا" الإذاعية  إنَّ "أكثر ما يعجبه في ميونيخ، هو إمكانية الخروج لاحتساء فنجان من القهوة، دون أن يتعرَّض للإزعاج".

وأضاف قائد المنتخب الكولومبي، 26 عامًا، متحدثًا عن مدينة ميونيخ بالقول: "إنَّها مدينة صغيرة، وهادئة تمنحك فرصة الاستمتاع بالحياة، والشعور بالسعادة.

وفي نفس المقابلة، أوضح رودريجيز، سبب مغادرته لريال مدريد، بعد 3 سنوات قضاها في ريال مدريد.

وأرجع رودريجيز سبب ذلك إلى "رغبته في تغيير الأجواء"، حسب قوله.

و أكَّد المهاجم الكولومبي، أنَّه يطمح في الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع بايرن ميونيخ، كما كشف عن حلمه "بالفوز ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده".

و قال رودريجيز: "حلمي الكبير، هو إحراز لقب كأس العالم. أعرف أنَّ ذلك أمر في بالغ الصعوبة، لكن يجب أن تكون طموحات المرء كبيرة".

وتعاقد بايرن ميونيخ، مع رودريجيز، بناءً على رغبة المدرب لإيطالي المُقال كارلو أنشيلوتي على سبيل الإعارة لمدة عامين، مع وجود بند ينص على إمكانية شراء عقد اللاعب.

كان رودريجيز، انتقل للريال في 2014، مقابل 80 مليون يورو قادمًا من موناكو، وعاش قمة تألقه مع أنشيلوتي بموسم "2014-2015"؛ حيث خاض 46 مباراة رسمية سجل خلالها 17 هدفًا، وصنع 18 آخرين.

ألمانيا:

بيلد:

فوز اوروبي

حقق بايرن ميونيخ فوزًا سهلاً على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من توماس مولر "17"، وجوشوا كيميتش (29) وماتس هوميلز (51).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة الثانية خلف باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتيك عند 3 نقاط في المركز الثالث.

صنع التاريخ

صنع يوب هاينكس،  التاريخ في مباراة فريقه أمام سيلتيك الأسكتلندي، مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعاد هاينكس لتدريب بايرن ميونيخ مجددًا خلفًا للمدرب الإيطالي المقال كارلو أنشيلوتي، عقب الخسارة أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة.

إن يوب هاينكس أصبح أكبر مدرب  يدرب في دوري أبطال أوروبا عن عمر يناهز 72 عامًا، متفوقًا على أليكس فيرجسون وجوثيلاس اللذين دربا في البطولة وهما بعمر 71 عامًا.

وعلى صعيد آخر أن توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ، الذي افتتح التسجيل أمام سيلتيك أصبح اللاعب رقم 15 الذي يصل إلى 40 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وأول لاعب ألماني يصل لهذا السجل من الأهداف بالمسابقة.

أن مولر أصبح بهذا الهدف، أول لاعب ألماني يسجل في 10 مواسم مختلفة من دوري أبطال أوروبا.

لن يلعب

أعلن نادي هامبورج، أنه سيفتقد جهود اللاعب الشاب، فاسيلي جانجيسيتش، في المباراة المرتقبة أمام بايرن ميونيخ، السبت المقبل، ضمن  (بوندسليجا)، بسبب إصابته بعدوى فيروسية.

وقال ينز تود، مدير الكرة بنادي هامبورج: "إنه أمر مزعج للغاية بالنسبة له، وكذلك لنا"، ولم يكشف عن طول فترة غياب اللاعب السويسري الشاب عن الملاعب.

ويأتي غياب جانجيسيتش، الذي يرقد في المستشفى، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول إمكانية مشاركة لاعب خط الوسط، سجاد صالحوفيتش، بسبب إصابته في الكاحل ، بينما بات تاتسويا ايتو جاهزا للمشاركة.

و أوضح مدير الكرة بنادي هامبورج، الذي لم يحقق أي انتصار منذ مباراته في المرحلة الثانية من البوندسليجا: "نحن بحاجة للمزيد من الحسم.. لقد كنا قريبين من الفوز في المباراتين الماضيتين، لكننا بحاجة إلى المزيد من الضغط.

فرنسا:

ليكيب:

اوناي السعيد

أشاد أوناي إيمري بلاعبيه بعد الفوز على أندرلخت البلجيكي برباعية نظيفة، مساء الأربعاء في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وصرح إيمري  : "سعيد للغاية وراض عن أداء الفريق وأشعر بتحسن مستوى اللعب الجماعي والفردي، رغم أن الشوط الأول لم ننجح في السيطرة على اللعب بالاستحواذ على الكرة، والمنافس فاجأنا كثيرًا بهجماته المرتدة".

وأضاف: "لكن في الشوط الثاني لعبنا بتوازن شديد والتزم اللاعبون تكتيكيًا، لقد بدأنا اللقاء بسيناريو مثالي وتسجيل هدف بعد أول 3 دقائق، ولكن فقدنا السيطرة نسبيًا، وأدى أندرلخت بقوة وشراسة".

وأشار المدرب الإسباني إلى أن المباراة لم تكن سهلة رغم تحقيق الفريق الباريسي لانتصار كبير خارج ملعبه.

ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة بـ3 انتصارات متتالية.

فيراتي يؤكد

شدد ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان على أهمية فوز فريقه برباعية على أندرلخت البلجيكي، في دوري أبطال أوروبا.

وقال فيراتي  "قدمنا مباراة رائعة ولكن لم نحصد شيئًا بعد، ومن المهم مواصلة الانتصارات لأن هدفنا احتلال صدارة المجموعة".

وأضاف "سعداء بالفوز لأنها كانت مباراة عنيفة أمام فريق مميز مثل أندرلخت، لم تتح لنا فرصا عديدة ولكن نجحنا في هز الشباك 4 مرات".

من جانبه قال ألفونس أريولا حارس مرمى الفريق الباريسي إنه سعيد بمستواه مع الفريق ويعمل بجدية لتطوير أدائه، مؤكدًا أنه واجه صعوبات عديدة في مباراة أندرلخت ولكنه يسعى لبذل أقصى ما لديه في كل مباراة.

وتطرق أريولا للحديث عن مباراة الكلاسيكو أمام أولمبيك مارسيليا يوم الأحد المقبل في الدوري، مشيرًا إلى أنه نشأ في باريس وعاش أجواء الترقب والحماس التي تعيشها المدينة قبل هذا اللقاء المرتقب.

تفاصيل جديدة

كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل جديدة في قضية اتهام ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان بالفساد والرشوة، في ملابسات حصول المحطة التي يملكها "بي إن سبورتس" على حقوق بث كأس العالم عامي 2026 و2030.

أن الخليفي عين سيباستيان فالكه نجل جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي السابق في إدارة التسويق بالنادي الباريسي لمدة 3 أشهر.

أن نجل جيروم فالكه كان مسؤولا عن إنتاج الرسوم المتحركة للعلامة التجارية للنادي الباريسي، وبدأ عمله في 23 أغسطس عام 2011.

وكانت النيابة السويسرية اتهمت الخليفي بتقديم رشاوى لجيروم فالكه، منها فيلا في جزيرة سردينيا بقيمة 7 ملايين يورو، لتسهيل عملية الحصول على بث مباريات مونديالي 2026 و2030 عبر قناة بي إن سبورتس.

انجلترا:

ميرور:

اعتذار

اعتذر الاتحاد الإنجليزي علنا، للاعبتي المنتخب الوطني للسيدات، اينيولا ألوكو، ودرو سبينس، ، بسبب تعليقات "عنصرية على أساس العرق"، صدرت عن المدرب السابق، مارك سيمسون.

وأقر مسؤولون كبار في الاتحاد الإنجليزي، بوجود قصور، بعد تعرضهم لانتقادات من قبل نواب، خلال تحقيق برلماني دام لأربع ساعات.

واتهمت اللاعبة الدولية المخضرمة، ألوكو، مسؤولي الاتحاد الإنجليزي، بامتلاك "برنامج" لحماية سيمسون وسمعة الاتحاد.

وأقيل سيمسون (35 عاما)، الشهر الماضي، بسبب ارتكابه لتصرف "غير ملائم وغير مقبول"، أثناء قيامه بمهام وظيفته.

وقال مارتن جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، في بيان: "أود أن أعتذر بشدة لاينيولا ألوكو ودرو سبينس".

وأوضحت ألوكو، أمام جلسة التحقيق البرلمانية، أنها شعرت "بالحماية والارتياح"، بعدما خلص التحقيق إلى أن سيمسون، الذي نفى تلك المزاعم وتمت تبرئته بعد تحقيقين أجريا معه، هو من أصدر هذه التعليقات.

وكانت ألوكو، التي خاضت أكثر من مئة مباراة دولية، قد اشتكت من أن سيمسون أخبرها بأن تتوخى الحذر، لكي لا يتسبب أقاربها القادمون من نيجيريا، في إصابة الجماهير في استاد ويمبلي بفيروس إيبولا، عند حضورهم لمتابعة مباراة هناك.

وقالت سبينس، المنحدرة من أصول متعددة، إن سيمسون سألها عند استدعائها للعب مع الفريق الإنجليزي، عام 2015، عن عدد المرات التي تم إلقاء القبض عليها فيها.

الصن:

تعادل

سقط تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه روما 3-3 مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج"، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

و بهذه النتيجة يحتفظ تشيلسي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط روما الذي يتقدم بدوره عل أتلتيكو مدريد بفارق 3 نقاط، إثر تعادل الأخير مع كاراباكا الأذربيجاني 0-0 في وقت سابق.

وقدم الفريقان وجبة دسمة من الأهداف، وكان بإمكان أي منهما الخروج فائزا، لا سيما الفريق الإيطالي الذي سيطر على منطقة المناورة على عكس المتوقع.

اقتناص 3 نقاط

اقتنص مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة من ملعب "لالوش"، حيث  بنفيكا البرتغالي، بالفوز عليه بهدف نظيف   في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا.

وبهذا الانتصار، رفع الشياطين الحمر رصيدهم لـ9 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى، بفارق 3 نقاط عن بازل السويسري، صاحب الوصافة، فيما يأتي سيسكا موسكو ثالثًا بـ3 نقاط، ويتمسك بنفيكا بقاع الترتيب، بلا رصيد.

لم يقنع

أخفق نادي أرسنال في إقناع لاعبه مسعود أوزيل، بتجديد عقده، مع المدفعجية، والذي ينتهي صيف 2018.

أن مسئولي أرسنال بدأوا في البحث عن فريق آخر، لشراء مسعود أوزيل، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان نادي مانشستر سيتي، قد أعرب عن رغبته في الحصول على خدمات نجم أرسنال أليكسيس سانشيز، حيث يتطلع  بيب جوارديولا، إلى استكمال خطه الهجومي بالتعاقد مع لاعب منتخب تشيلي.

لكن الأمر بالنسبة لأوزيل يختلف بعض الشيء، فقد تراجعت الكثير من الأندية عن فكرة التعاقد مع اللاعب الألماني، بسبب مطالبه المالية المبالغ فيها، على رأسها إنتر ميلان الإيطالي.

أن صانع الألعاب الألماني (29 عاما) يرغب في الحصول على راتب يقدر بـ 330 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو ما قد يضر كثيرا بهيكل الأجور داخل أرسنال.

كويمان تدعمه ادارة التوفيز

أكد رونالد كومان، مدرب إيفرتون، أنه يحظى بـ"الدعم الكامل" من مجلس إدارة النادي الانجليزي، رغم البداية الضعيفة للفريق هذا الموسم في الدوري.

وعلى الرغم من تحمل خزينة النادي أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني في التعاقدات هذا الصيف، يقبع الفريق الذي يدربه كومان في المرتبة 16 من أصل 20، بجدول ترتيب البريميرليج بـ8 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

يذكر أن فريق "التوفيز" انتدب قبل بداية موسم 2017-18 الحالي كلا من لاعب الوسط الهولندي دافي كلاسين والمهاجم الإسباني ساندرو راميريز والحارس الانجليزي جوردان بيكفورد ومواطنه المدافع مايكل كين والنجم واين روني والظهير كوكو مارتينا ولاعب الوسط الأيسلندي جيلفي سيجوردسون.

وكان كل من الإيراني فرهاد مشيري، أكبر المساهمين في إيفرتون، وبيل كينرايت، رئيس النادي زارا الأسبوع الماضي مقر المدينة الرياضية الخاصة بالفريق واجتمعا مع كومان.

و أكد المدرب الهولندي "تحدثنا فقط في كرة القدم، لم يقولا أي رسالة على وجه الخصوص، ولكن شعرت أنهما مع الفريق ومع اللاعبين".

وتابع أن "الجميع يعرف ذلك (الدعم) الإيجابي دائما في كرة القدم، ولكن في هذا العالم ما نراه في النهاية هي النتائج، حتى هذه اللحظة أعرف أنني أحظى بدعم كامل من مجلس الإدارة".

و كان إيفرتون تعادل في مباراة الجولة الماضية من الدوري الانجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي بهدف لمثله مع مضيفه برايتون، وذلك قبل أن يستقبل غدا الخميس فريق أولمبيك ليون الفرنسي في إطار الدوري الأوروبي لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة حيث يتذيل ترتيبها بنقطة وحيدة.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

حسم ضعيف

حسم يوفنتوس موقعته أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي بنتيجة (2-1)، على ملعب "أليانز" بمدينة تورينو، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

بهذا الانتصار أصبح رصيد يوفنتوس 6 نقاط في المركز الثاني، فيما توقف لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث.

تقدم الضيوف في الدقيقة 12 من الشوط الأول عن طريق هدف ذاتي للظهير الأيسر البرازيلي، أليكس ساندرو، وتعادل البوسني بيانيتش، ليوفنتوس في الدقيقة 29، وأحرز المهاجم، ماريو ماندوزكيتش، هدف الفوز في الدقيقة 84 من الشوط الثاني.

وشهدت بداية الشوط الأول نزعة هجومية من سبورتينج وسيطرة في وسط الملعب بفضل الثنائي "جيرسون، وكارفاليو"، وعاد يوفنتوس سريعًا مستغلًا تراجع أداء الضيوف حتى تمكن من إدراك التعادل.

وظهر يوفنتوس طوال المباراة بأداء متواضع، وغابت السرعة والتحرك بدون كرة، مع غياب الشراسة الهجومية والربط بين خطوط الملعب.

رفض

كشفت العديد من التقارير الصحفية الإيطالية في الفترة الماضية، عن رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، العودة لتدريب ميلان ، خلفًا لفيتشنزو مونتيلا، المرشح للرحيل عن الروسونيري بسبب سوء النتائج.

وحقق أنشيلوتي نجاحًا كبيرًا مع ميلان في الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق، وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، قبل أن يرحل ويتجول في رحلة حول العالم مع تشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وأخيرًا بايرن ميونيخ.

وتقول صحف بريطانية إن كارلو أنشيلوتي سيرفض العودة لتدريب ميلان في الفترة المقبلة، أملًا في تدريب يوفنتوس خلفًا لماس  أليجري.

ويعيش يوفنتوس موسمًا صعبًا نسبيًا حتى الآن، بعد أن أصبح لقب الدوري الإيطالي مهددًا بمفارقة الفريق، كما أن عدم الفوز بدوري أبطال أوروبا في مرتين والإخفاق الذي قد يحدث هذا الموسم، قد ينهي العلاقة بين يوفنتوس وأليجري.

وكان أنشيلوتي تولى تدريب يوفنتوس في الفترة بين 1999 و2001 في إحدى أسوأ فتراته التدريبية، ففي موسمه الأول حقق المركز السابع في الدوري وخسر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من مانشستر يونايتد، وفي الموسم الثاني فشل في الفوز بالدوري الإيطالي.

جازيتا ديلاسبورت - ميلانو:

ميلان يفكر في أليجري

كشفت تقارير صحفية، عن تفكير نادي ميلان ، في استعادة خدمات مدربه السابق اليجري ، لتعويض الرحيل المحتمل للمدير الفني فينتشينزو مونتيلا.

أن إدارة ميلان تفكر في عودة ماسيمليانو أليجري، مدرب  يوفنتوس، لتدريب الروسونيري من جديد، بعد الأداء المخيب للفريق تحت قيادة مونتيلا.

وقاد أليجري، ميلان، للتتويج بلقب الكالتشيو عام 2011، وظهر الفريق بشكل مميز تحت قيادته، وتسعى إدارة الروسونيري للتعاقد معه خلال الموسم المقبل.

ولفت التقرير، إلى أن إدارة ميلان، تريد تغيير الجهاز الفني الحالي، الذي يقوده مونتيلا بنهاية الموسم، نظرًا للأداء المخيب للآمال، بعدما تلقى 3 هزائم متتالية بالكالتشيو، كان أخرها أمام إنتر في ديربي الغضب الأحد الماضي.

وأوضح التقرير، أن التعاقد مع أليجري سيكون خيارًا صعبًا للروسونيري، نظرًا لارتباط الأول بعقد مع السيدة العجوز حتى 2020، بالإضافة إلى تمسك إدارة يوفنتوس به، بعدما قاد الفريق لحصد العديد من الألقاب، خلال الفترة الماضية.

وأشارت عدة تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، إلى وجود كارلو أنشيلوتي، المدرب  السابق لبايرن ميونيخ، وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، ضمن قائمة المرشحين لخلافة مونتيلا في ميلان.