للمرة الثانية.. محمد صلاح أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

للمرة الثانية.. محمد صلاح أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

اختار زوار موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لجائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال اوربا.

واحتل محمد صلاح المركز الأول في الاستفتاء، بنسبة 51% من الأصوات، ويأتي وراءه لاعب بشكتاش، سينك توسان، الذي حصل على 34% وجاء خلفهما كوينسي بروميس، لاعب سبارتاك موسكو الروسي بعد حصوله على 7%.

والمثير للانتباه أن الهداف التاريخي ببرشلونة، ليونيل ميسي، جاء في المركز الرابع بنسبة 3% فقط، يليه مهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد بنسبة 2%، وهي النسبة نفسها التي حصل عليها هداف ريال مدريد التاريخي، البرتغالي كريستيانو رونالدو

ولم يحقق البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب تشيلسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، سوى 1% فقط من الأصوات.

وكان صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى بعد تسجيله هدفًا أمام إشبيلية، وخسر فقط الجولة الثانية لحساب كريستيانو رونالدو،حيث لم يكن موجودا بين قائمة المرشحين.

ووجه نادى ليفربول الإنجليزى التهنئة إلى محمد صلاح، بمناسبة حصوله على لقب أفضل لاعب فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وكتب نادى ليفربول، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "أحسنت يا مو".

وسجل صلاح هدفين وصنع آخر فى الفوز التاريخى الذى حققه فريق ليفربول وتواجد فى قائمة المرشحين، بجانب ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى بعدما سجل هدفًا وصنع آخر فى فوز الفريق الكتالونى على أولمبياكوس اليونانى بنتيجة 3 – 1، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى الذى سجل هدفًا فى تعادل الفريق الملكى مع توتنهام الإنجليزى بنتيجة 1- 1، وهازارد نجم تشيلسى الإنجليزى الذى سجل "هدفين" فى تعادل الفريق اللندنى مع روما الإيطالى بنتيجة 3 – 3.

وتمكن محمد صلاح من مواصلة استحواذه على الجوائز الفردية مع فريقه ليفربول الإنجليزي، لثاني شهر على التوالي.

وحقق الفرعون المصري جائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر سبتمبر، بالإضافة إلى جائزة أفضل هدف، وهو ما حققه في شهر أغسطس من قبل، ليستمر بذلك في حصد الجوائز مع فريق الريدز.