الزمالك يواجه سموحة بحثًا عن الخروج من النفق المظلم

الزمالك يواجه سموحة بحثًا عن الخروج من النفق المظلم

يسعى الزمالك لمداواة جراحه عندما يلتقى مع سموحة فى الثامنة من مساء اليوم الجمعة على ملعب بتروسبورت فى الأسبوع السادس من مسابقة الدورى. ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، بينما يأتى سموحة خامسا بنفس الرصيد من النقاط لكنه يتأخر بفارق الأهداف.

وتقام المباراة وسط ظروف صعبة على الزمالك الذى فقد أربع نقاط فى آخر مباراتين بالدورى بتعادله مع إنبى فى الاسبوع الرابع قبل توقف مسابقة الدورى، ثم مع طنطا فى المباراة التى أثارت جدلا واسعا بسبب الأخطاء التحكيمية التى شهدتها المباراة، وشهدت ملاسنات بين النادى، وعدد من مسئولى اتحاد الكرة، الأمر الذى دفع مرتضى منصور رئيس الزمالك إلى التهديد بالانسحاب من المسابقة قبل أن يعدل عن قراره. وتقدم الزمالك بطلب رسمى إلى اتحاد الكرة لاستقدام حكام أجانب، لكن ضيق الوقت منع تنفيذ طلبه، حيث ستقام المباراة تحت قيادة طاقم محلى تم التكتم على هويته إلى ما قبل ساعات من انطلاق المباراة، فيما يترقب الجميع داخل نادى الزمالك أداء الحكام فى مباراة اليوم. وبالنظر سريعا إلى أرقام الزمالك منذ بداية المسابقة سنجد الفريق أحرز 7 أهداف وتلقت شباكه 3، بينما أحرز سموحة 5 أهداف وتلقى مرماه هدفين. ويعد محمد أشرف «روقة» هو هداف الزمالك فى المسابقة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف، على الجانب الآخر، لم يسجل أى لاعب فى سموحة أكثر من هدفين.

واختار المونتجيرى نيبوشا المدير الفنى للزمالك ١٨ لاعبا للدخول فى معسكر مغلق مساء أمس استعدادا للمباراة، واللاعبون هم: أحمد الشناوى ومحمود جنش لحراسة المرمى، وفى الدفاع: على جبر ومحمود علاء حمدى «الونش» وحازم إمام ومؤيد العجان لخط الدفاع. وطارق حامد محمد أشرف «روقة» ومعروف يوسف وأحمد داودا لخط للوسط. أحمد مدبولى ورزاق سيسية وايمن حفنى وكاسونجو وباسم مرسى وعبدالله جمعة وصلاح عاشور لخط الهجوم. ومن المنتظر أن يجرى نيبوشا بعض التعديلات الجذرية على تشكيلة مباراة اليوم خاصة بعد الأخطاء الواضحة التى ارتكبت فى مباراة طنطا، وتحديدا مهاجمى الفريق، بعدما أقحم لاعبين بعيدين تماما عن المشاركة منذ بداية الموسم وهما ويوسف أوباما وصلاح عاشور، مما أدى إلى اختلال منظومة الأداء الهجومى للفريق، قبل ان يحاول تدارك الموقف، كما سيعود إلى تشكيل مباراة اليوم حازم إمام الظهير الأيمن بعدما غاب للإصابة، وشارك بدلا منه فى المباراة السابقة أحمد توفيق.

وستكون مباراة اليوم بمثابة الفرصة الأخيرة لطارق حامد الذى عقد المدير الفنى جلسة مطولة معه لمطالبته باستعادة مستواه، وإلا سيضطر إلى استبعاده من التشكيل الأساسى فى حالة استمرار تراجع مستواه.

على الجانب الآخر يسعى سموحة لاستغلال تعثر منافسه لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة وأن الفريق السكندرى تعادل فى الجولة السابقة مع بتروجيت بدون أهداف. واختار المدير الفنى فرانز ستراكا، قائمة تضم 22 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق أمس حيث ضمت القائمة كل من محمد أبو جبل، أحمد يحيى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع رجب بكار، عبدالله بكرى، باتريك مالو، سيد فريد، ياسر إبراهيم، محمود معاذ، طارق طه، عمر سعد. وفى الوسط: محمود عبدالعزيز، أحمد نبيل مانجا، أحمد حمص، عمرو المنوفى، عبدالعزيز إمام، محمود السيد، ناصر ماهر، وليد حسن، محمد حمدى زكى، وفى الهجوم أوميد أوكرى وبانو دياوارا ومحمود جعفر.