زكي يسجل ويصنع.. الزمالك يغرق وسط أمواج سموحة في الدوري

زكي يسجل ويصنع.. الزمالك يغرق وسط أمواج سموحة في الدوري جانب من المباراة

فاز سموحة على الزمالك 3-0 ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز، التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد بتروسبورت.

وأصبح رصيد سموحة 12 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، وبقى الزمالك بتسع نقاط في المركز السادس، لتكون المباراة الثانية على التوالي التي يعجز فيها عن الفوز، بعد التعادل مع طنطا في المباراة الماضية.

الشوط الأول

بداية الخطورة أتت في الدقيقة الرابعة من خلال تمريرة رائعة من مؤيد العجان، إلى صلاح عاشور الذي قام بالتسديد بشكل مباشر من خارج منطقة الجزاء، كرة أرضية أتت بجوار القائم الأيسر.

ورد سموحة بهجمة مميزة، حيث حصل محمد حمدي زكي على تمريرة بينية رائعة، خدع علاء علي ليخلق مساحة للتسديد، في الدقيقة 6، لكن استطاع روقة أن يحولها لركنية.

لكن أحداث واصلت تقديم المتعة، بعدما قام محمد أشرف روقة في الدقيقة 8 بتسديد كرة قوية على أبو جبل لكنها بالرغة من أنها أتت مفاجئة وقوية لن يواجه حارس الفريق السكندري صعوبة في التصدي لها حيث أتت في وسط المرمى.

وانطلق بانو دياوارا في هجمة سريعة من الجانب الأيمن ولعب عرضية أرضية تجاه محمد حمدي زكي في العمق، في الدقيقة 17 ليقوم بلمسة قصيرة أثناء خروج أحمد الشناوي للتعامل معها، واستطاع حارس الزمالك أن يقتل خطورتها.

لعب حازم إمام  عرضية أرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 24، مرت من أمام باسم مرسي، لتذهب إلى كاسونجو أمام المرمى لكنه وضعها بجوار القائم الأبعيد، ليهدر فرصة في غاية الخطورة، ردا على ما فعله حمدي زكي، وقبل أن تحل الدقيقة 30 استقبل باسم مرسي ركنية من الجانب الأيسر برأسية حاول أن يسكنها في الزاوية البعيدة، لكنها أتت بجوار القائم.

ولم يتوقف هجوم الزمالك، ووضح الدور الرائع لحازم إمام بعرضياته المتقنة بعدما لعب عرضية من الجانب الأيمن تجاه كاسونجو الذي ارتقى ولعب رأسية في الدقيقة 35 ذهبت أعلى من العارضة.

وحصل حازم إمام على بطاقة صفراء بعد تدخله بدون كرة من أوميد أوكوري في الدقيقة 36، قبل أن يحصل سيد فريد لاعب سموحة على بطاقة صفراء هو الآخر دون أن يتضح السبب.

صوب مؤيد العجان كرة رائعة، من أمام منطقة الجزاء، تصدى لها أبو جبل لتذهب أمام باسم مرسي الذي لعب رأسية غريبة أعلى من العارضة.

ولعب أبو جبل ضربة المرمى، لتذهب إلى بانو دياوارا الذي لعبها رأسية لمحمد حمدي زكي في الدقيقة 45+3 ليسددها مباشرة على المرمى مستغلا خروج الشناوي.

وانتهي الشوط الأول بمشادة بين جنش، ومحمد حمدي زكي، حيث غضب الأول من احتفال لاعب سموحة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني، بحصل جنش حارس الزمالك، ومحمد حمدي زكي لاعب سموحة على بطاقة صفراء، بسبب ما حدث في نهاية الشوط الأول.

حاول الزمالك استغلال بداية الشوط الثاني، وقام بهجمات متواصل على سموحة، وقام عبد الله جمعة بتصويب كرة قوية على أبو جبل المتقدم لكنه أبعدها إلى ركنية بأطراف الأصابع.

وعلى عكس اتجاه اللاعب، عاد سموحة للاعتماد على الهجمة المرتدة الذي ينفذها ببراعة من الجانب الأيمن خلف مؤيد العجان، ولعب محمود السيد الذي شارك في الشوط الثاني عرضية استقبلها حمدي زكي بتسديدة مباشر، أبعدها الشناوي بالقدم لركنية.

وشارك محمود حمدي "الونش" في الدقيقة 57، بدلا من حازم إمام بعدما تعرض للإصابة، وفي الدقيقة 61، شارك أيمن حفني بدلا من صلاح عاشور.

وأضاف محمود عبد العزيز الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعدما استقبل تمريرة رائعة بالكعب، وضعت زميله في مواجهة الونش وليقوم بعمل خداع، ثم يضع كرة رائعة على يمين الشناوي لتذهب إلى الشباك تتهادى.

حصل أوميد أوكوري على بطاقة صفراء، بعدما اعتدى على طارق حامد في الدقيقة 67، الأمر الذي أدى انفعال مرتضى منصور رئيس الزمالك الحاضر في المدرجات.

وأجرى الزمالك التبديل الثالث في المباراة بمشارك رزاق سيسيه في الخط الهجومي، بدلا من المدافع الأيسر مؤيد العجان، في الدقيقة 69، لتتحول طريق اللعب إلى 3-5-2.

ولم يتمكن الزمالك من لعب هجمة منظمة بعد التبديلات التي أجراها، وفي المقابل اكتفى سموحة بالهدفين، وغاب عن المناطق الأمامية، وحاول الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب.

لكن في الدقيقة 86، لعب عبدالله جمعة عرضية من داخل منطقة الجزاء، تبحث أن من يحولها إلى المرمى دون فائدة، قم عاد جمعة بعرضية أخرى استقبلها باسم مرسي برأسية تصدى لها أبو جبل.

وحسم باتريك مالو المباراة في الدقيقة 90+5 بعدما حصل على تمريرة امام المرمى الخالي من محمود السيد، ليضعها بسهولة في الشباك.