وسائل الإعلام التونسية: الأهلى أصبح "عقدة حقيقية" لفرق تونس

وسائل الإعلام التونسية: الأهلى أصبح "عقدة حقيقية" لفرق تونس فوز الأهلى

أ ش أ

اهتمت مختلف وسائل الإعلام التونسية بنتيجة مباراة الإياب فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى المصرى والنجم الساحلى التونسى والتى انتهت بنتيجة (6-2) لصالح الفريق الأحمر، حيث اتفقت فى توصيفها لهذه النتيجة بأنها "ثقيلة وتاريخية وقاسية ومذلة" للفريق التونسى، وأن الأهلى أصبح "عقدة حقيقية" للفرق التونسية.

ذكرت صحيفة (الشروق) التونسية أن النجم الساحلى تلقى هزيمة ثقيلة أمام الأهلى الذى ضرب موعدا مع الوداد البيضاوى المغربى فى نهائى البطولة، مشيرة إلى أن الأهلى كشر منذ البداية عن أنيابه ولم ينتظر كثيرا ليفتتح التسجيل عبر التونسى على معلول فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة قبل أن يواصل نجوم فريقه التهديف ليصلوا إلى الهدف السادس مقابل هدفين فقط للنجم.

وفى السياق ذاته، أشارت صحيفة (الصباح) التونسية إلى أن هزيمة النجم الساحلى أمام الأهلى "تاريخية"، وأنها أنهت مغامرته فى دورى أبطال إفريقيا، لافتة إلى أن فريق النجم خيب آمال عشاق كرة القدم التونسية بخروجه من نصف نهائى البطولة بهزيمة "مذلة وتاريخية" أمام الأهلى فى مباراة غاب فيها النجم الساحلى وحضر الأهلى الذى بات يشكل "دابة حقيقية" للفرق التونسية.

وتابعت الصحيفة أن النجم الساحلى، الذى ذهب إلى ملعب برج العرب بفوز بهدفين لهدف واحد فى لقاء الذهاب فى سوسة بتونس، قدم مباراة سيئة للغاية لم يكن ينتظرها أكثر المتفائلين من جمهور الأهلى الذى استغل فريقهم الغياب الكلى للتركيز لدى أبناء المدير الفنى الفرنسى إيبار فيلود، الذى لم يحسن التعامل مع المواجهة وتسبب فى هزيمة تصل لمستوى الفضيحة للنجم، الذى لم يقدر على تكرار سيناريو عام 2007، وأفسح المجال للأهلى لفعل كل ما أراد، ليضرب موعدا فى النهائى مع الوداد البيضاوى.

وأكد التليفزيون الرسمى التونسى أن نتيجة مباراة النجم الساحلى أمام الأهلى "ثقيلة"، وأن الأهلى أقصى النجم بسداسية، افتتحها بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق المباراة.

وفى الإطار ذاته، وصفت إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية نتيجة المباراة بأنها "هزيمة قاسية وإقصاء للنجم من البطولة الإفريقية".. فيما علقت إذاعة "جوهرة إف إم" على المباراة بأنها شهدت خروجا مريرا للنجم الساحلى من رابطة الأبطال بعد هزيمة ثقيلة أمام الأهلى.

وبالنسبة لردود أفعال الجماهير التونسية حول نتيجة المباراة سواء من تابعوها عبر المقاهى المنتشرة أو المنتديات التونسية، فقد جاءت التعليقات، بأن أداء الأهلى فى مباراته أمام النجم الساحلى كأن كالطوفأن الذى دمر النجم، وأن الأهلى غرس أنيابه وسحق منافسه فى ملعب برج العرب، فى مباراة لن يتم تذكر أى شيء من جانب النجم غير دفاع هش غير قادر على الحركة أو التصرف.

واعتبر عدد من الجمهور التونسى النتيجة الكبيرة بأنها كارثية، وأن الأهلى استحق الفوز بجدارة فى المباراة، وهزم النجم الساحلى بسداسية مع "الرأفة".