صباحك أوروبي.. نيمار مستاء.. وميسي يحصل على راحة

صباحك أوروبي.. نيمار مستاء.. وميسي يحصل على راحة نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان الافضل

توج زين الدين زيدان، بجائزة أفضل مدرب في العالم، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في لندن وقدم الجائزة، المدرب الإيطالي، كلاوديو رانييري، الذي فاز بها العام الماضي.

وحصد زيدان الجائزة، بعد فوزه مع ريال مدريد بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إضافةً لكأس السوبر الإسباني والأوروبي.

وتنافس مع زيدان، كل من الإيطاليين، ماسيمو أليجري، مدرب يوفنتوس، وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، المتوج بلقب البريميرليج في الموسم الماضي.

وأعرب زيدان عن سعادته البالغة بالتتويج بالجائزة، وقال: "لا أجيد التحدث باللغة الإنجليزية، وسأتحدث إليكم باللغتين الإسبانية والفرنسية.

وأضاف: "هذه الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي، خاصةً أنني أتسلمها وسط أساطير كرة القدم، على مر العصور.

و أردف: "أتوجه بالشكر للاعبين، فأنا محظوظ بتدريب كوكبة من أفضل لاعبي العالم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو.

و تابع زيدان: "كما أتوجه بالشكر إلى أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، وماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، المنافسين لي على الجائزة.. كما أشكر زوجتي، أحبك كثيرا لأنك دائما تقفين بجواري.

اعتراف

اعترف تيو هيرنانديز، مدافع ريال مدريد، بأنه لا يمانع في التحول، من اللعب لصالح منتخب فرنسا، إلى منتخب إسبانيا.

ولم يشارك هيرنانديز "20 عاما"، في أي مباراة مع منتخب فرنسا الأول، حتى الآن، ما يعني أن له الحق في الاختيار بين اللعب لمنتخب الديوك، أو منتخب الماتادور.

هرنانديز قال : "التحول إلى إسبانيا؟ إذا لم أتلق اتصالا من منتخب فرنسا، سأفكر في الأمر.

وأضاف: "أنا فرنسي، لكن الوضع الحالي يزعجني بعض الشيء.

وانضم هيرنانديز من أتلتيكو مدريد، إلى ريال مدريد، الصيف الماضي.

تأكيد تفوق كريستيانو

مع فوزه اليوم بجائزة أفضل لاعب في العالم، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2017، عزز البرتغالي كريستيانو رونالدو، تفوقه على الأرجنتيني ليونيل ميسي، في صدارة قائمة أكثر اللاعبين إحرازا للجوائز الفردية الكبيرة.

وأحرز رونالدو لقبي، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع ريال مدريد، في الموسم الماضي، ليستحق جائزة الفيفا بجدارة للعام الثاني على التوالي، وينجح في تحقيق طموحه، بتوسيع الفارق مع منافسه التقليدي، ميسي، في عدد الجوائز الفردية الكبيرة.

وكان رونالدو قد عادل رصيد ميسي، من الجوائز الفردية الكبيرة، قبل شهور، عندما أحرز جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، عام 2016، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية.

وبعدها بشهور، انفرد رونالدو بصدارة قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالجوائز الفردية الكبيرة، حيث أحرز جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2017، لتصبح الجائزة التاسعة له، مقابل ثماني جوائز لميسي، نجم برشلونة ، قبل أن يحرز رونالدو، الجائزة العاشرة.

و فاز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات، حيث حصل عليها في استفتاء أفضل لاعب في العالم، خلال أعوام 2007 و2008 و2009 و2016، وهي الجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، علما بأن جائزة المجلة اندمجت مع جائزة الفيفا، في ست سنوات متتالية، من 2010 إلى 2015

ومع انفصال الجائزتين مجددا في 2016، نال رونالدو دفعة رائعة، للانفراد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بالجوائز الفردية الكبيرة، حيث توج بجائزة الكرة الذهبية في أواخر عام 2016، ثم حصد جائزة الفيفا، قبل أن يحرز الجائزة التاسعة مؤخرا، وهي جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وتنافس رونالدو على الجائزة مع ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة الإسباني سابقا، وباريس سان جيرمان الفرنسي حاليا، لكنه تفوق عليهما بفضل موسمه الرائع مع الريال.

وتوج رونالدو بالكرة الذهبية الأولى له في 2008، كما فاز بها مجددا في 2016، بعد انفصال الجائزتين .

وخلال اندماج الجائزتين منذ 2010 إلى 2015، فاز بها رونالدو في 2013 و2014

كما فاز بجائزة الفيفا في 2008 و2016، ثم بجائزة 2017، اليوم، وفاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، أعوام 2014 و2016 و2017

و في المقابل، فاز ميسي بكل من جائزتي الفيفا والكرة الذهبية، في 2009، وفاز بالجائزة الموحدة أربع مرات، في 2010 و2011 و2012 و2015، كما توج بجائزة أفضل لاعب بأوروبا في 2011 و2015

اس المدريدية

اعتراف نيمار

دخل البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، ضمن تشكيلة الفيفا لعام 2017، كما رُشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي فاز بها كريستيانو رونالدو  خلال حفل توزيع جوائز الفيفا "The Best

وتحدث لاعب برشلونة السابق، بعد انتهاء الحفل، عن فترته في كتالونيا، كما أبدى ارتياحه باللعب في صفوف باريس سان جيرمان.

و قال نيمار، في تصريحات صحفية: "أنا سعيد للغاية في فريقي الجديد، مع زملائي في باريس، لكن برشلونة ستكون دائمًا في قلبي، ستكون دائمًا في ذاكرتي، فقد عشت العديد من اللحظات السعيدة هناك.

و تابع: "أنا فخور لكوني مرشحًا لتلك الجائزة، بجانب اثنين من الكبار في عالم كرة القدم، مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وعن ربطة العنق التي ارتداها خلال الحفل، والتي تشبه ربطات عنق برشلونة، قال نيمار: "إنها مجرد صدفة بسيطة"، كما أشار إلى أنه يأمل في الفوز بالجائزة يومًا ما، متمنيًا أيضًا أن يكون موسم الفريق الباريسي "عظيمًا".

كوتينيو

مازال مستقبل الدولي البرازيلي كوتينيو، نجم ليفربول الإنجليزي مجهولًا، بعد التقارير التي أشارت إلى عودة برشلونة في يناير أوالصيف القادم لضم اللاعب.

إن ليفربول، وضع عينه على النجم الألماني جوليان دراكسلر، لاعب باريس سان جيرمان، ليكون بديلًا لكوتينيو، في حال رحيله خلال الفترة المقبلة.

وأشارت قناة "تيليفوت" الفرنسية إلى أن اللاعب لا يحصل على الدقائق الكافية مع باريس سان جيرمان بعد انضمام نيمار وكليان مبابي، الصيف الماضي.

و يعلم يورجن كلوب مواصفات مواطنه الألماني الذي يلعب في أكثر من مركز، وقادر على أن يكون مهمًا في أي فريق يلعب لصالحه.

وشارك دراكسلر مع باريس سان جيرمان هذا الموسم في 8 مباريات بالدوري الفرنسي، بدأ 5 منها، ولم يكمل سوى واحدة أمام بوردو في الجولة الثامنة.

و في حال رغب نادي ليفربول بالحصول على خدمات اللاعب الدولي الألماني، فإنه سيكون مضطرًا لدفع 35 مليون يورو، وهي قيمته السوقية الحالية، خاصة أنه يملك عقدًا مع الفريق الباريسي يمتد حتى عام 2021

سبورت  الكاتالونية

فالفيردي

ظهر إرنيستو فالفيردي، في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه  اليوم  في كأس ملك إسبانيا أمام مورسيا في الدور الأول من البطولة.

وقال فالفيردي : "مباراة معقدة بكل تأكيد، يجب أن يكون الجميع في حالة ذهنية جيدة، إنها صعبة بسبب اختلاف الأوضاع، نعلم أن مورسيا فريق تاريخي ولكنه في موقف غير جيد حاليًا.

وسئل فالفيردي عن منح الفرصة للاعبي الفريق الثاني، حيث قال: "نعم، لكن علينا أن نكون حذرين مع اللوائح، هناك سبعة لاعبين من الفريق الأول يجب أن يكونوا معنا، ونأمل تحقيق الفوز بشكل جيد.

وعن اللاعب الواعد أرنايز قال: "إنه مستعد للمشاركة، ونحن دائمًا نرصد أفضل اللاعبين في الفريق الثاني، إنه سريع ويعطي تمريرات جيدة، نريده أن يستمر في النمو والتطور.

وعن أردا توران وأليكس فيدال أكد المدير الفني أنهما لن يشاركا في المباراة، حيث قال: "أردا عانى من انتكاسة يوم السبت في الكاحل، وأليكس لا يزال لديه بعض المشكلات الصحية.

وتطرق للحديث عن لويس سواريز الذي يعاني في الفترة الأخيرة من قلة التهديف حيث قال: "غدًا سيحصل على الراحة، سبق وأن ناقشنا ذلك، سوف أقلق لو لم يحصل على الفرص، لويس لاعب مهم لنا في كل مباراة وأنا لست قلقًا.

وحول اعتبار البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد المرشح الأبرز لحصد جائزة الأفضل من الفيفا، أجاب بكلمات قصيرة وقال: "لا أعرف".

وتحدث المدرب  عن نظام كأس ملك إسبانيا الذي يعتمد على نظام مبارتي الذهاب والإياب وقال: لن نواجه مشكلة في حال كان النظام مباراة واحدة، ولكن نحن نحترم الشكل الحالي.

وعن توماس فيرمايلين مدافع الفريق قال: "إنه يتدرب بشكل جيد وأنا سعيد بأدائه، صحيح أنه لا يشارك وبالنسبة له الأمر ليس بسيطًا، من الصعب وضع 4 مدافعين في القائمة، ولكن عليه أن ينتظر الفرصة.

و حول إمكانية انضمام البرازيلي كوتينيو نجم ليفربول في الميركاتو الشتوي قال: "إذ كان هناك اهتمام بأي لاعب سواء كان كوتينيو أو غيره، فأنا لن أتحدث عن ذلك على الهواء مباشرة.

كما سئل عن حقيقة تعرض النادي لحالة اكتئاب بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان وقال: "هذا الوضع أضر بنا، كان هناك الكثير من الضوضاء، أنا أنظر للملعب، وعلينا أن نتعلم مما حدث في كأس السوبر والخسارة أمام ريال مدريد.

وبشأن تصريح زين الدين زيدان بأن كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في جيله قال فالفيردي: هذا رأيه، ماذا سأقول.

راحة لميسي

حان الوقت أخيرًا بعد 18 مباراة متتالية لم يذق فيها طعم الراحة، جاءت الفرصة لنجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي لينال قسطًا من الراحة ويغيب عن صفوف برشلونة للمرة الأولى في الموسم الحالي.

وعلى مدار 1620 دقيقة في 18 مباراة متتالية، لم ينل ميسي الراحة ولكنه سيحصل على الفرصة هذه المرة عندما يلتقي برشلونة فريق ريال مورسيا غدًا الثلاثاء في ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا.

ويستهل برشلونة رحلة الدفاع عن لقب البطولة في مواجهة مورسيا الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة مما أعطى الفرصة للمدرب إيرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق لمنح ميسي قسط من الراحة.

واستبعد فالفيردي نجمه الأرجنتيني من قائمة الفريق لمباراة اليوم  في ظل تواضع مستوى المنافس وعدم حاجة برشلونة في هذه المباراة للإمكانيات العالية التي يتمتع بها ميسي.

كما منح فالفيردي الراحة في هذه المباراة لبعض نجومه الأساسيين الآخرين مثل حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيجن ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

وقال فالفيردي تعليقا على استبعادهم من قائمة الفريق لهذه المباراة: "أرى أنه من الجيد حصولهم على الراحة حاليا" دون إبداء أي تعليقات أخرى.

ولم يغب ميسي عن أي دقيقة في مباريات الفريق الكتالوني، منذ 13 أغسطس/آب الماضي وبالتحديد منذ أن افتتح البلوجرانا مسيرته في الموسم الحالي بلقاء ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

ومنذ ذلك الحين، خاض ميسي 18 مباراة متتالية بلا راحة حيث شارك مع برشلونة في مباراتي السوبر الإسباني وفي تسع مباريات بالدوري الإسباني، وثلاث مباريات بدوري الأبطال الأوروبي كما شارك مع المنتخب الأرجنتيني في أربع مباريات بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018

ولم يكن ميسي أساسيا فقط في هذه المباريات الـ18 ولكنه لم يستبدل أيضا في أي منها، وبرهن الأرجنتيني على تقديم بداية رائعة في الموسم الحالي حيث سجل في هذه المباريات 15 هدفًا.

وللمرة الأولى منذ أربع سنوات، سيحصل ميسي على الراحة الطبيعية التي يحصل عليها أي لاعب.

ولم يغب ميسي عن أي بطولة كبيرة مع منتخب بلاده في هذه السنوات الأربع حيث شارك مع الفريق في بلوغ النهائي بكل من بطولة كأس العالم 2014 وبطولتي كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في 2015 و2016

والآن، يبدو أن ميسي يتمتع بحالة بدنية أفضل من مواسم ماضية حيث شارك اللاعب في 100 % من مباريات فريقه ومنتخب بلاده على مدار نحو شهرين ونصف الشهر.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

البارسا بمباراة كل النجوم

قال دون جاربر، مفوض دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم، إن استاد مرسيدس-بنز، الخاص بفريق أتلانتا يونايتد، سيستضيف مباراة كل النجوم، لعام 2018

ولم يحدد جاربر، خلال مؤتمر صحفي، عقد داخل الاستاد، موعد المباراة، التي تقام في الصيف، لكنه قال إن المنافس ينتمي لطراز عالمي.

وأقيمت المباراة لفترة طويلة، بين فريق من أفضل اللاعبين في دوري أمريكا الشمالية، ومجموعة من الفرق الكبيرة في أوروبا.

وخاض ريال مدريد، بطل أوروبا، المباراة هذا العام في شيكاجو.

وذكرت تقارير إعلامية أن برشلونة وباريس سان جيرمان، ضمن المرشحين لخوض اللقاء المقبل.

وسبق أن شاركت في الحدث فرق، مانشستر يونايتد، وتشيلسي، وأرسنال، وبايرن ميونيخ.

المانيا

بيلد

مواجهة لايبتزج

علق آريين روبن، نجم نادي بايرن ميونيخ، على مواجهة لايبزيج، الأربعاء ، ضمن منافسات الدور الثاني من كأس ألمانيا.

وشهدت المباراة الأخيرة بين الناديين بالدوري، سيناريو مثير، بفوز بايرن ميونيخ 5-4، حيث حول الفريق البافاري، تأخره من 2-4 إلى الانتصار بالخمسة، في آخر 10 دقائق من عمر المباراة.

وقال روبن تكرار فوزنا على لايبزيج 5-4؟ لا أتوقع ذلك، لقد قدمنا مباراة جيدة وقتها، أنا من سجلت هدف الانتصار.

وأضاف النجم الهولندي "لا أعتقد أن مواجهة الأربعاء المقبل ستكون مثل الموسم الماضي، ولكنها ستكون مواجهة صعبة وقوية جدًا.

وأتم نجم تشيلسي وريال مدريد السابق "نحن بحاجة إلى إعداد أنفسنا جيدًا، فنحن نعرف ما ينتظرنا.

غياب اومابيانج

أعلن الهولندي بيتر بوس، غياب مهاجم الفريق بيير أوباميانج عن مواجهة ماجدبورج اليوم ، ضمن منافسات الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا.

وأشار بوس، إلى أن الفريق سيخوض المباراة بدون أوباميانج بسبب معاناته من إصابة عضلية، بالإضافة لغياب عمر توبراك بسبب إصابة في الفخذ .

وعلى الجانب الآخر، سيعود للفريق المدافع سوكراتيس بعد الإيقاف، كما سيكون لكل من محمود داوود، أندريه شورله، رافائيل جوريرو، ومارسيل شميلزر فرصة للمشاركة.

وقال بوس، خلال تصريحات: "نحن لم نحقق الفوز منذ 3 مباريات، لذلك الانتصار مهم جدًا، من أجل استعادة ذلك الشعور".

فرنسا

ليكيب

نيمار مستاء

قال نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، استحق حصد جائزة أفضل لاعب في العالم، للعام الثاني على التوالي.

وصرح نيمار لمحطة (جلوبو سبورت) البرازيلية: "بالطبع رونالدو الأحق بالجائزة، لأنه توج بدوري أبطال أوروبا، وفاز بكل شيء مع فريقه طوال العام الجاري.. أبارك له على الجائزة، فهو شخصية قدمت الكثير لكرة القدم، وسيذكره التاريخ دائمًا.

و أضاف النجم البرازيلي: "رونالدو وميسي جديران بالاحترام والتقدير، فهما من أساطير الكرة العالمية، وفخور للغاية بأنني كنت مرشحًا معهما، لحصد جائزة الأفضل في العالم.

وعن احتمال فوزه بالجائزة، العام المقبل، قال: "ولما لا، إذا سارت الأمور على ما يرام، ونجحت في التتويج بكأس العالم، ودوري أبطال أوروبا.

و ألمح البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم، إلى ضرورة التحقيق في "رمي أشياء" عليه أمس من مدرجات ملعب فيلودروم أثناء مواجهة مارسيليا في الدوري.

وقال نيمار في تصريحات لجريدة (لوفيجارو) "لا أعرف إذا كان الاتحاد الفرنسي يرى ما حدث ككرة قدم، فهذا ليس أمرا طبيعيا.

وأضاف نيمار في تصريحاته "أعتقد أن هذا ليس الطريق الصحيح في كرة القدم، لا يمكن أبدا أن نلقي أدوات المائدة في مطعم على الطباخين، هذا ليس شيئا طبيعيا.

وسجل نيمار هدفا في المباراة التي انتهت بهدفين لمثلهما وشهدت طرده في الدقيقة (87) بعد حصوله على إنذارين متتاليين.

وأبدى البرازيلي شعوره بالاستياء من تعرضه لإلقاء أغراض متعددة مثل المخبوزات وزجاجات العصير الفارغة.

وأكد الاتحاد الفرنسي إنه ليس من ضمن صلاحياته دراسة هذه المسألة، بل أنها ترجع إلى رابطة كرة القدم الفرنسية للمحترفين.

رفض الصدام

أكد ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، أنه متقبل لاستمراره، وتمديد تعاقده مع النادي الفرنسي.

وقال فيراتي، لصحيفة "10 سبورت" : "طالما قررت التوقيع على عقد جديد، وتمديد تعاقدي، فهو دليل على أنني باق هنا، لأربعة أو خمسة أعوام أخرى، وإلا لم أكن لأفكر في هذه الخطوة.

و أوضح: "تمديد التعاقد من المفترض أنه رغبة متبادلة، بيني ومسؤولي النادي، لاستكمال القصة التي بدأناها سويًا، عند انضمامي إلى الفريق قادمًا من بيسكارا، عام 2012

وشدد اللاعب الإيطالي: "وإذا لم أشعر بهذه الرغبة، فإن تجديد التعاقد سيكون بلا فائدة، وسيكون القرار الأفضل حينها، هو الرحيل عن النادي.

وأشارت إلى أن هناك حالة من الجدل الشديد، داخل أروقة النادي الباريسي، بشأن التباطؤ في تجديد عقد ماركو فيراتي، رغم استجابة اللاعب لرغبة سان جيرمان، في عدم الرحيل إلى برشلونة، مطلع الموسم الجاري.

انجلترا

ميرور

لينيكر ينتقد

واصل  جاري لينيكر، لاعب توتنهام وبرشلونة السابق، مسلسل السخرية من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب نادي ريال مدريد الإسباني.

وكتب لينيكر تغريدة جديدة على خلفية مباراة ريال مدريد وإيبار التي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح الريال ، وذلك بعد مشاركة بنزيمة في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، ومساهمته بتمريرة في الهدف الثالث الذي أحرزه مارسيلو

وقال لينيكر  ساخرًا: "تمريرة رائعة من بنزيمة.. لا أفهم لماذا لم يدفع به زيدان كأساسي رغم كفاءته العالية".

وكان لينيكر قد انتقد أداء بنزيمة، بعد مباراة توتنهام (1-1) في دوري أبطال أوروبا، قائلا: "بنزيمة لاعب عادي وليس من طينة المهاجمين الكبار" ما استوجب تدخل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للدفاع عن مهاجمه باستماتة.

ويبدو أن النجم السابق للمنتخب الإنجليزي لم يستسغ اللهجة التي رد بها زيدان على انتقاداته للمهاجم الفرنسي، حيث  وصف المدير الفني تصريحات لينيكر "بالفضيحة"، مؤكدًا أنه ممتعض مما قاله.

ودافع زيدان عن مواطنه قائلاً: "صحيح أن بنزيمة لا يسجل 60 هدفًا في الموسم، لكنه يسجل 30 هدفًا ويصنع أربعين آخرين، وهذا هو الأهم بالنسبة لي".

كما شدد زيدان على أنه لا يقبل أن يتحدث الآخرين بسوء عن لاعبيه، مضيفًا: "بنزيمة هو أفضل مهاجم بالنسبة لي بفارق كبير عن باقي المهاجمين".

ثم  عاد لينيكر ليرد على ما قاله زيدان، لكن هذه المرة لجأ الدولي الإنجليزي السابق إلى أسلوب السخرية، واغتنم فرصة فوز توتنهام على ليفربول (4ـ1)، بالبريمييرليج، ليدون تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" يسخر فيها من تصريحات زيدان.

وكتب لينيكر في تغريدته: "هاري كين يسجل من جديد، ولكن، لحسن الحظ، زيدان يعتقد أن بنزيمة هو الأفضل. ولذلك لن يسعى ريال مدريد إلى ضمه لصفوفه".

الصن

كأس الرابطة

يتطلع مانشستر يونايتد إلى التخلص سريعا من آثار الهزيمة، أمام هدرسفيلد في الدوري الإنجليزي واستئناف رحلة الدفاع عن لقبه، في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عندما يحل ضيفا على سوانزي سيتي اليوم ، في دور الـ16 للبطولة و قال جوزيه مورينيو فريقنا هو حامل اللقب.. وسنبذل قصارى جهدنا لمواصلة التقدم للأمام.

كما يطمح مانشستر سيتي، الجار والمنافس العنيد لمانشستر يونايتد، والذي يتصدر جدول الدوري الإنجليزي حاليا ، إلى نقل تألقه في الدوري إلى مسابقة كأس الرابطة، عندما يستضيف وولفرهامبتون، في مباراة أخرى اليوم  بنفس الدور.

و قال بيب جوارديولا : "حققنا الفوز في 11 مباراة متتالية.. هذا يعني أن الفريق قادر على الفوز بالعديد من المباريات، نتصدر الدوري الإنجليزي، ومجموعتنا في دوري أبطال أوروبا، لكننا فزنا في عشر مباريات متتالية الموسم الماضي، ولم نحرز أي لقب

وأضاف: "علينا مواصلة الانتصارات والاحتفاظ بتركيزنا، ومواصلة اللعب بطريقتنا.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

عقوبات

أعلنت لجنة العقوبات بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، رسميًا عن إيقافات الجولة العاشرة من الدوري.

هذه  قرارات لجنة العقوبات، التي أوقفت مدافع ميلان ليوناردو ليوناردو بونوتشي لمباراتين، ليغيب عن قمة الجولة 11 أمام يوفنتوس، بالإضافة إلى مواجهة كييفو فيرونا عقب اعتدائه على لاعب جنوا بدون كرة خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وزفت اللجنة خبرًا سارًا لجماهير يوفنتوس، وقررت إيقاف الكرواتي الدولي، ماريو ماندوزكيتش، مباراة واحدة فقط ليغيب عن موقعة سبال الاربعاء ، ويعود أمام ميلان، بعد طرده أمام أودينيزي، الأحد، في المواجهة التي انتهت بفوز السيدة العجوز بنتيجة 6-2

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

بوفون الافضل

حصد الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، جائزة أفضل حارس في العالم، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "The best" الإثنين.

وتفوق بوفون صاحب الـ39 عامًا، على كل من مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، وكيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، المتوج بثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وقدم الجائزة، الحارس الأسطوري السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيتر شمايكل، الذي رفض الإفصاح عن أفضل حارس، خلال تصريحاته قبل انطلاق الحفل.

وأكد بوفون أنه في قمة السعادة بفوزه بالجائزة في البداية قال بوفون "مجبر على التحدث باللغة الإنجليزية لكني لا أجيدها.

وأضاف "بالنسبة لي أشعر بسعادة غامرة لأنه شرف كبير بالنسبة لي أن أحصل على هذه الجائزة في هذا الحفل وفي سني الذي شارف على الأربعين.

تابع "أشكر كل زملائي ومدربي لأن من دونهم لما كنت حصلت على هذه الجائزة الكبيرة.

وأشار "أريد أيضا أن أشكر كل الأشخاص الذين ساعدوني على التألق في المواسم الماضية.

وختم حارس يوفنتوس بالقول "لم نتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي لكن في الموسم الحالي سنلعب بشكل أفضل، وأتمنى أن أنهي مسيرتي في ملاعب كرة القدم بلقب البطولة القارية .