صباحك أوروبي.. ليفربول يحدد سعر كوتينيو.. وكافاني رفض الريال

صباحك أوروبي.. ليفربول يحدد سعر كوتينيو.. وكافاني رفض الريال كوتينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

زيدان يعرف

تحدَّث زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن جائزة أفضل مدرب في العالم، ومستقبله مع الفريق.

وتُوِّج زيدان بلقب أفضل مدرب في العالم  لعام 2017، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متفوقًا على الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، وماسيمو أليجري، مدرب يوفنتوس.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فوينلابرادا اليوم  في ذهاب دور الـ 32 بكأس الملك "لا أفكر في مستقبلي مع ريال مدريد؛ لأنني أتعامل مع الفريق يومًا وراء يوم، ولا أدري ما سيحدث في المستقبل".

وأضاف "كما أنَّ هذا الأمر لا يتعلق بي وحدي، وفوزي بجائزة أفضل مدرب في العالم، لا يجعلني الأفضل، فهناك مدربون مميزون للغاية".

وتابع "لا أفكر في الفوز بالكأس لأسباب شخصية، كوني لم أحقق هذا اللقب مع الفريق، لكننا نبحث كفريق عن الفوز به؛ لأننا نرغب في حصد جميع البطولات الممكنة".

وتابع "دائمًا يقولون لي إنَّني لم أنجح في الفوز بالكأس، لكنَّني لا أمتلك أدنى مشكلة في هذا، والرغبة في الفوز بالكأس سببها أن الفريق يقاتل على الفوز دائمًا".

وواصل "راضٍ عن طريقة لعب الكأس بطريقة مباراتي الذهاب والإياب، رغم وجود دول أخرى لديها أسلوب مختلف، لكنني معجب بهذا الأمر".

و أوضح: "عندما يسألني البعض عن مستقبلي في الفريق، فإنّهم يتحدثون عن 5 أو 10 سنوات مقبلة، وبالطبع هذا أمر مستحيل تحديده من الآن.. ربما أستمر الموسم المقبل، وربما أرحل.. لا أدري".

وأردف: "داني كارفاخال يمرَّ بفترة جيدة للغاية والنتائج إيجابية، لكن من الضروري اتباع المسار الصحيح في التعامل معه وعدم الاستعجال في الأمور".

ونوه أن الويلزي جاريث بيل، اقترب من العودة إلى التدريبات الجماعية للفريق، بعد شهر من الغياب، بسبب تجدد إصابته في العضلة النعلية بربلة الساق اليمنى.

واختتم: "لا أدري أيهما أفضل أن تحصل على جائزة أفضل لاعب أو مدرب، علاقتي بالتدريب لم يمر عليها سوى 18 شهرًا فقط، ولكنني كلاعب لعبت حتى سن الـ 35 عامًا".

مواهب لاروخيتا

وصل لاروخيتا تحت 17 عاما، إلى نهائي كأس العالم للشباب المقام في الهند حاليًا، بعد التغلب على مالي، حيث سيواجه إنجلترا في النهائي.

المواهب التي يمتع بها لاروخيتا  للشباب، و هي بشكل  خاص  خمس نجوم واعدين سيكونون مستقبل الكرة الإسبانية مستقبلًا.

1-  أبيل رويز: هداف المنتخب الأول، سجل 6 أهداف في 6 مباريات، وهو وصيف هدافي المونديال بهدف واحد أقل من الإنجليزي بروستر، ويلعب لفريق برشلونة وانضم إليهم في عام 2012 قادمًا من فالنسيا.

برز رويز مع منتخب إسبانيا تحت 17 عاما في البطولة الأوروبية عام 2016، وزاد بريقه في كأس العالم في الهند.

2- سيزار جيلابرت: واحد من الأسماء المميزة في هذه البطولة، أظهر أمام مالي قوته ومهارته في خط الوسط مع الكثير من المراوغات، وهو موهبة كبيرة في الصفوف الدنيا لريال مدريد.

ولم يبدأ اللاعب المباراة الأولى أمام البرازيل في دور المجموعات، ولكنه شارك بشكل مؤثر بعد ذلك مع المنتخب.

3- فيران توريس: أحد أبرز المواهب الإسبانية حاليًا ويلعب لفريق فالنسيا الإسباني، ولديه شرط جزائي في عقده بقيمة 25 مليون يورو، ويطلق عليه اسم ماركو أسينسيو الجديد، وبات مطمعا لعمالقة أوروبا على رأسهم ريال مدريد وبرشلونة.

4- سيرجيو جوميز: لاعب آخر من المواهب الإسبانية، يلعب بالقدم اليسرى وسجل هدفين وتمريرتين في كأس العالم للشباب، يلعب في صفوف شباب برشلونة، وأثبت قدرته الهائلة في الهجوم.

5- خوان ميراندا: الظهير الأيسر للمنتخب الإسباني، إضافة لذلك فهو متخصص في الكرات الهوائية، كما أنه يلعب في قلب الدفاع أيضًا، ويلعب لبرشلونة منذ أن كان طفلًا صغيرًا.

اس المدريدية:

يفتقد

أكَّد الظهير البرازيلي لمانشستر سيتي، دانيلو، إنَّه يفتقد لناديه السابق ريال مدريد، مشيرًا إلى أنَّه يتمنى اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي.

و قال ، إنَّني أفتقد ريال مدريد، فلقد قضيت أعوامًا رائعة فيه، وفزت ببطولات هامة، كما أنَّهم عاملوني بشكل رائع، لكن يجب طي الصفحة".

وحول إمكانية انتقال ميسي إلى مانشستر سيتي، ردَّ "لدينا لاعبون رائعون، لكن كل ما يصب في صالح التحسن فهو أمر جيد.. ميسي مهاجم كبير، بالطبع أودُّ اللعب معه فهو أحد أفضل اللاعبين".

وعند سؤاله حول الأفضل بين مدربه الحالي بيب جوارديولا، والسابق زين الدين زيدان، رد "هما رائعان. علاقتي بزيدان كانت رائعة على مدار العامين اللذين قضيتهما بريال مدريد، والآن علاقتي جيدة بجوارديولا".

ونفى اللاعب قيام جوارديولا، بسؤاله عن زميله السابق  الويلزي جاريث بيل.

كما أبدى دانيلو، دهشته من مهارة ونضج مواطنه وزميله في مانشستر سيتي، جابرييل خيسوس، رغم صغر سنه (20 عامًا ).

خورخي امام ريال مدريد

لعب خورخي جونزاليس، الابن الأكبر لأسطورة الميرنجي راؤول جونزاليس مع فريقه سيك لفئة الشباب، أمام ريال مدريد.

خورخي جونزاليس (17 عامًا) لعب مع فريقه سيك أمام ريال مدريد في ملعب الفالدبيباس، الخاص بتدريبات الفريق العاصمي.

وكتب خورخي تعليقا على صورة وضعها عبر حسابه في شبكة "إنستجرام": "الأمر ليس من أين أنت، ولكن إلى أين تريد الوصول".

سبورت الكتالونية:

رفض

أظهرت تقارير صحفية، رفض ثنائي برشلونة أندريس إنييستا و إيفان راكيتيش، التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول الإنجليزي، في ينايرالقادم.

وذكرت مصادر صحفية بريطانية ، أن إنييستا غير سعيد بخطة برشلونة للتوقيع مع كوتينيو، ولا يرى ضرورة للتعاقد مع النجم البرازيلي، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ويقود ثورة الرافضين لضم لاعب الريدز.

وأشارت إلى أن راكيتيتش هو الآخر يرفض ضم كوتينيو، لأن هذا الأمر قد يقلل من دقائق لعبه، ويجعله أسير دكة البدلاء.

ويرى إنييستا، أن برشلونة يمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين في خط الوسط مثل باولينيو وأندريه جوميز وسيرجي روبيرتو ودينيس سواريز.

وكانت التقارير الصحفية، قد أكدت أن برشلونة سيقدم عرضًا أوليًا بقيمة 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو كمتغيرات لضم كوتينيو، قبل أن يحدد ليفربول، السعر النهائي بقيمة 150 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو - الكتالونية:

السعر النهائي

حدد نادي ليفربول الإنجليزي، السعر النهائي للتخلي عن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

برشلونة استغل حفل جائزة أفضل لاعب في العالم، للتواصل مع كيا جورباكين، أحد وكلاء أعمال كوتينيو، والذي أكد موافقة ليفربول على رحيل اللاعب، مقابل 150 مليون يورو.

اللاعب يرغب في الانضمام إلى برشلونة، بعد تراجع مستوى فريقه في الفترة الأخيرة، مما جعله يستقر في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة.

وكانت التقارير الصحفية، قد أكدت أن برشلونة سيقدم عرضًا أوليًا بقيمة 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو كمتغيرات، كما أن البلاوجرانا لا يمانع زيادة العرض بعد ذلك، لإقناع ليفربول بالتخلي عن النجم البرازيلي.

وكان فيليب كوتينيو، قد طلب من إدارة ليفربول، السماح برحيله، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وقدم برشلونة أكثر من عرض، لكن الريدز أكد وقتها أن النجم البرازيلي ليس للبيع.

البارسا يخشى

كشفت تقارير صحفية ، رغبة نادي أرسنال الإنجليزي في التعاقد مع المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام الهولندي، ولاعب الجانرز السابق مارك أوفرمارس.

إن نادي أرسنال الإنجليزي يسعى لاستقدام الهولندي أوفرمارس في نهاية الموسم الحالي، ليكون مسؤولًا عن إجراء التعاقدات وضم اللاعبين داخل قلعة "الإمارات".

برشلونة يخشى ذهاب أوفرمارس لنادي أرسنال، وأبدى تخوفه من تعاقد الجانرز مع ثنائي أياكس ماتياس دي ليخت وكاسبر دولبيرج.

ويراقب برشلونة دي ليخت، أحد أبرز المدافعين في الدوريات الأوروبية منذ نهاية الموسم الماضي، والمهاجم دولبيرج، الذي أثار انتباه العديد من أندية أوروبا ومنها ريال مدريد.

ويخشى برشلونة أن يتسبب ذهاب أوفرمارس إلى نادي أرسنال، في رحيل اللاعبين إلى النادي اللندني بحكم العلاقة الجيدة بين النجم الهولندي وإدارة نادي أياكس أمستردام.

المانيا:

بيلد:

البايرن يفوز في ريدبول ارينا

ضمن بايرن ميونخ الصعود إلى دور الـ16 بكأس ألمانيا عقب فوزه الصعب على لايبزيج بضربات الترجيح، بنتيجة 6-5، في مباراة مارثونية جمعتهما على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الدور الثاني من المسابقة.

وامتدت المباراة إلى الأشوط الإضافية بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 1-1.

ودع فريق هيرتا برلين بطولة كأس ألمانيا مبكرا، عقب خسارته 1/3 أمام ضيفه كولن، في دور الـ32 للمسابقة.

وافتتح سيمون زولر التسجيل لكولن في الدقيقة 35، قبل أن يضيف زميلاه، دومينيك ماروه وكريستيان كليمينس الهدفين الثاني والثالث، في الدقيقتين 43 و64.

وتكفل نيكلاس شتارك بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، لهيرتا، في الدقيقة 69، ليقتنص كولن بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

وتأهل شتوتجارت إلى نفس الدور، بعدما تغلب 3/1 على مضيفه كايزرسلاوتيرن.

واقتنص فولفسبورج فوزا ثمينا 1/0 من ضيفه هانوفر، فيما فاز نورمبيرج بصعوبة بالغة، على مضيفه أوزنابروك 3/2.

فرنسا:

ليكيب:

نصيحة

دعا المدرب أوناي إيمري، المهاجم البرازيلي نيمار، إلى "التعلم" من البطاقة الحمراء التي نالها في المباراة ضد مرسيليا ضمن البطولة المحلية، الأحد.

وقال مدرب باريس سان جيرمان إن نيمار، المنتقل هذا الصيف من برشلونة الإسباني في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، "هو في مسار تأقلم مع البطولة، مع الفريق، مع الحكام. لكنه ذكي أيضا. يدرك أن عليه التعلم مما حدث الأحد.

وقال إن نيمار يلاقي شراسة أكبر في التعامل معه من قبل لاعبي الخصم، موضحا أنه "من المهم أن يدرك الحكام إدارة المباريات مع حالات مماثلة على أرض الملعب"، مضيفا أنه تحدث للمهاجم الدولي "قبل المباراة، ونصحته بألا يخضع للاستفزاز".

وتابع: "على أرض الملعب، مع الحدة والتنافسية، اللاعبون هم بشر، ونحن في حاجة إلى الجميع للحفاظ على التوازن والقيام بعملنا بشكل جيد.

وتلقى نيمار البطاقة الصفراء الثانية قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة أمام المضيف مرسيليا في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي الأحد.

وعلى الرغم من طرد نيمار، تمكن سان جرمان عبر الأوروجوياني إدينسون كافاني، من معادلة النتيجة في الوقت القاتل 2-2.

وسيغيب نيمار عن المباراة ضد نيس على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، والمقررة الجمعة ضمن المرحلة الحادية عشرة.

نتائج كأس الرابطة

نجح فريق ستراسبورج، الصاعد هذا الموسم للدوري الفرنسي، في التأهل لثمن نهائي كأس الرابطة الفرنسية، وذلك بعد فوزه الصعب على ضيفه سانت إتيان بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما في دور الـ32 من المسابقة على ملعب "دو لامينو.

وتأهل رين بدوره لنفس الدور بعد فوزه على مضيفه ديجون بنتيجة (1-2) على ملعب "جاستون جيرارد".

وبنفس النتيجة (1-2)، حصل أميان على بطاقة العبور من بوابة مضيفه تروا، وكلاهما صاعد هذا الموسم لليج آ، وذلك على ملعب "دو لوب".

كما نجح أنجيه في الوصول لدور الـ16 للمسابقة بعد فوزه المثير على ضيفه نانسي، الهابط هذا الموسم للدرجة الثانية، بنتيجة 3-2 على ملعب "رايموند-كوبا".

وواجه فريق ليل صعوبة كبيرة في التأهل لثمن نهائي كأس الرابطة من بوابة منافسه فالينسيان (درجة ثانية)، ولم يحجز مقعده إلا عبر ركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي على ملعب "بيير موروي" بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

بينما تفوق تولوز على ضيفه كليرمون فووت (درجة ثانية) واكتسحه بأربعة أهداف لاثنين (4-2) ليحصل على بطاقة العبور إلى الدور التالي لكأس الرابطة.

أما نانت الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري منذ بداية الموسم، فقد سقط في مفاجأة قوية أمام مضيفه تور (درجة ثانية) بثلاثية (3-1) على ملعب "دو لا فالي دو شير".

كما اقتنص ميتز التأهل من ضيفه القادم من الدرجة الثالثة، ريد ستار، بهدف نظيف حمل توقيع ماثيو دوسيفي (ق65) على ملعب "سانت سيمفورين".

محاكمة الخليفي

قال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان إنه "ليس لديه ما يخفيه" وذلك عقب الاستماع لأقواله أمام المدعي العام السويسري الذي وجه إليه تهمة الفساد في تخصيص حقوق إعادة بث مونديالي 2026 و2030 لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الخليفي، الذي أدلى بأقواله خلال عدة ساعات بصفته رئيس مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، إنه يشعر بـ"الهدوء".

وأشار رجل الأعمال في تصريحات لوسائل الإعلام "حضرت إلى سويسرا من أجل الإدلاء بأقوالي، ليس لدي ما أخفيه، وتحت أمر النيابة العامة إذا دعتني مجددا، جئت هادئا وسأعود كذلك".

يذكر أن هذا هو الظهور الإعلامي الأول للخليفي منذ إعلان المدعي العام السويسري في 12 أكتوبر فتح تحقيق ضده وضد سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جيروم فالكه، و"رجل أعمال ثالث يعمل في مجال الحقوق الرياضية

وتتهم وزارة العدل في سويسرا رجل الأعمال القطري بتقديم رشاوي لمجموعة أشخاص والتلاعب وتزوير مستندات.

بينما يواجه المسؤول السابق في الفيفا، الذي تم إيقافه من قبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي بداعي الفساد، تهمة تلقي رشاوى من رجل الأعمال الذي لم يتم الكشف عن اسمه من أجل منح حقوق البث التليفزيوني في عدة دول لبطولات كأس العالم 2018 و2022 و2026 و2030.

وكان فالكه قد أدلى بأقواله يوم 12 من الشهر الجاري.

وكان المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، أندريه مارتي، قد أوضح أن التحقيقات امتدت لساعات "لأسباب تتعلق بالترجمة، وللأسئلة الكثيرة التي وجهناها له والأجوبة التي كنا نريد الحصول عليها.

يذكر أن النيابة العامة في فرنسا أصدرت أمرا في 12 من الشهر الجاري بتفتيش مقر المجموعة في باريس، وذلك على إثر الاتهامات الموجهة ضد الخليفي، على خلفية بيع حقوق مباريات كأس العالم.

وأشارت النيابة إلى أن هذه العملية جاءت بالتنسيق مع مكتب المدعي العام السويسري.

انجلترا:

ميرور:

ناشئو انجلترا إلى نهائي الهند

سجل راين بروستر لاعب ليفربول ثلاثيته الثانية على التوالي، وقاد إنجلترا إلى الفوز على البرازيل 3-1 والتأهل إلى نهائي كأس العالم تحت 17 عاما لكرة القدم في مدينة كالكوتا الهندية.

إنجلترا ستلتقي في النهائي مع إسبانيا التي تخطت مالي 3-1.

وسيكون نهائي السبت في كالكوتا بمثابة الإعادة لنهائي كأس أوروبا في مايو الماضي، حين فازت إسبانيا على إنجلترا بركلات الترجيح.

وتألق بروستر مجددا بعد دكه شباك الولايات المتحدة بثلاثية في ربع النهائي (4-1).

وسجل بروستر أهدافه في الدقائق 10 و39 و77، رافعا رصيده إلى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، فيما سجل ويسلي هدف البرازيل الوحيد (21).

اصابة باتشواي

تعرض اللاعب البلجيكي ميتشي باتشواي، مهاجم فريق تشيلسي لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام إيفرتون في كأس الرابطة مساء الأربعاء.

وقالت صحيفة "إكسبريس" إن اللاعب البلجيكي قد يكون أصيب ببعض الكدمات عندما يجري الفحوصات الطبية، بعد الاصطدام الذي تعرض له بقائم فريق إيفرتون خلال المباراة.

وحاول باتشواي تسجيل هدف في مرمى إيفرتون في الدقيقة 77 من المباراة، وكان يجري معه اللاعب فيل جاجيلكا، والتحما خلال انطلاقهما فاصطدم البلجيكي بالقائم.

وانتهت المباراة بفوز تشيلسي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليتأهل الفريق اللندني إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة.

الصن:

نتائج كاس الرابطة

بلغ تشيلسي ربع نهائي كأس رابطة المحترفين بفوزه على ضيفه إيفرتون (2-1)، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ثمن النهائي.

وسجل للبلوز، المدافع أنطونيو روديجر، في الدقيقة 26، وأضاف ويليان الهدف الثاني، في الدقيقة 92، قبل أن يحرز دومينيك كالفيرت، هدف التوفيز الوحيد، في الثواني الأخيرة من اللقاء (ق 94).

وكانت هذه أول مباراة للفريق الضيف، بعد إقالة مدربه الهولندي، رونالد كومان، عقب الخسارة الأخيرة في الدوري الممتاز، أمام أرسنال (2-5)، حيث استلم ديفيد أونسورث تدريب الفريق بشكل مؤقت، حتى يتم التعاقد مع مدرب جديد.

ولعب تشيلسي بتشكيلة جلّها من البدلاء، بعدما فضل المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، إراحة 9 لاعبين من التشكيلة الأساسية، وهم: الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، ودافيد لويز، وسيزار أزبيليكويتا، وماركوس ألونسو، وسيسك فابريجاس، وتيموي باكايوكو، وبيدرو رودريجيز، وإيدن هازارد، وألفارو موراتا.

و أجرى أونسورث بعض التعديلات على تشكيلة إيفرتون، حيث أشرك كل من، ا أرون لينون، والبلجيكي كيفن ميراليس، في خط الهجوم، إلى جانب وين روني.

و قلب فريق وست هام الطاولة وأطاح بجاره توتنهام خارج  البطولة  بعد فوز مثير بنتيجة (3-2) بعدما حول تأخره بهدفين لفوز بالثلاثة في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويمبلي في دور الستة عشر للبطولة.

فوز وست هام جاء بسبب حالة الثقة الزائدة التي انتابت لاعبي توتنهام والاعتقاد بأن المباراة حسمت بالتقدم بثنائية في الشوط الأول بجانب إراحة عدد كبير من نجوم الفريق على رأسهم القناص هاري كين الذي أثر غيابه هجوميًا على السبيرز.

بويل مدربا جديدا

أعلن نادي ليستر سيتي تعيين كلود بويل مدربا جديدا له.

وحل بويل، المدرب السابق لساوثامبتون، بدل لكريج شكسبير، الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي من تدريب الفريق، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، وصاحب المركز 18 في جدول الترتيب حاليا.

وقال بويل (56 عاما) على موقع النادي على الإنترنت: "إنه لشرف كبير أن أتولى تدريب ليستر سيتي. هو ناد تتوافق قيمه وطموحاته مع قيمي وطموحاتي".

وأضاف: "الفرصة التي سنحت لمساعدة النادي على البناء على إنجازاته السابقة مثيرة بحق، وأتطلع قدما للعمل مع الملاك واللاعبين والطاقم الفني والمشجعين لتحقيق نجاحات تدوم طويلا".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

نابولي يعود للصدارة

برهن يوفنتوس، حامل لقب الدوري في المواسم الستة الأخيرة، عن عودته لمساره الصحيح، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 4 / 1 على ضيفه سبال.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 25 نقطة في المركز الثالث، في حين توقف رصيد سبال عند 5 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وحافظ لاتسيو على انتفاضته في البطولة، بعدما اقتنص فوزه الخامس على التوالي، عقب انتصاره الثمين 2 / 1 على مضيفه بولونيا.

ارتفع رصيد لاتسيو إلى 25 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف يوفنتوس، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

واحتفظ روما بتواجده وسط الكبار، بعدما تغلب 1 / صفر على ضيفه كروتوني بشق الأنفس.

وارتفع رصيد روما إلى 21 نقطة في المركز الخامس، ومازال يمتلك مباراة مؤجلة أمام سامبدوريا، فيما توقف رصيد كروتوني عند ست نقاط في المركز السابع عشر.

انشيلوتي الميلان؟

يسعى جوانجزو إيفرجراند الصيني، للتعاقد مع مدرب جديد للفريق بعد رحيل البرازيلي لويس فيليبي سكولاري قبل أيام قليلة، بعد التتويج بالدوري الصيني.

ووفقًا لبعض التقارير من الصين فإن كارلو أنشيلوتي كان الخيار الأول للنادي، الذي عرض عليه راتبًا ضخمًا يصل إلى 20 مليون يورو سنويًا معفاة من الضرائب.

ومن حيث المبدأ فإن كارلو أنشيلوتي قال لجوانجزو "لا، شكرًا لكم"، خاصة وأن زوجته ترغب في البقاء في أوروبا، كما أن الإيطالي لا يريد العودة لعالم التدريب في الموسم الحالي.

ولا تستبعد بعض المصادر أن يكون كارلو أنشيلوتي مدربًا لفريق ميلان خلال الفترة المقبلة، بعد التقارير التي تشير إلى إمكانية إقالة المدرب الحالي مونتيلا.

كما أوضحت مصادر إسبانية أن كارلو أنشيلوتي رفض عرضين من ليستر سيتي وإيفرتون الإنجليزيين، الذين أقالا مدربيهما كريج شكسبير، ورونالد كومان.

كما حاول النادي الصيني التعاقد مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد، المدرب السابق لنادي برشلونة، والذي يرفض العودة للتدريب بعد تجربته الأخيرة مع المنتخب السعودي، ويفضل تكريس وقته للعائلة في الوقت الحالي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

الميلان  يفوز

وضع ميلان حدا لنتائجه المهتزة في الفترة الأخيرة، بعدما حقق فوزا مستحقا 4 / 1 على مضيفه كييفو.

وارتفع رصيد ميلان، الذي غابت عنه الانتصارات طوال المراحل الأربع الماضية، إلى 16 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد كييفو عند 15 نقطة في المركز العاشر، علما بأن هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها الفريق في المسابقة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر.

و افتتح خيسوس سوسو التسجيل لميلان في الدقيقة 36، فيما أضاف بوستيان سيزار لاعب كييفو الهدف الثاني للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42.

وعزز كالهانجولو تقدم ميلان، بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 55، قبل أن يسجل فالتر بيرسا هدف كييفو الوحيد في الدقيقة 61.

وأحرز نيكولا كالينيتش، الهدف الرابع لميلان في الدقيقة 64.

حقيقة ما حدث

كشف  فينتشينزو مونتيلا، حقيقة تنحي مدافع الفريق، ليوناردو بونوتشي، عن شارة القيادة.

وذكرت تقارير أن بونوتشي، تقدم بطلب لإعادة شارة القيادة للاعب الوسط ريكاردو مونتوليفو، لكن الأخير رفض طلبه، عقب الهزيمة أمام سامبدوريا، بهدفين نظيفين الشهر الماضي.

وعقد، مونتيلا، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم وقال: "بونوتشي لم يرغب نهائيًا في التنحي عن شارة القيادة، هذه الأخبار هدفها خلق الإزعاج داخل الفريق.

وعن مستقبله، مع ميلان علق: "أنا غير قلق بشأن التقارير التي تشير إلى إقالتي، ووجود أسماء مدربين غيري، لم أشاهد الكثير من الفرق تقدم كرة قدم أفضل من ميلان.

انفصال

أعلن نادي إيه سي ميلان الانفصال عن أحد شركائه التاريخيين.

وقال النادي اللومباردي ، في بيان عبر موقعه الرسمي، إنه قرر عدم تجديد التعاقد مع شركة أديداس، بعد انتهاء الشراكة بينهما، بحلول موسم 2017-2018، علمًا بأن الشركة الألمانية تعد أحد رعاة الروسونيري منذ عام 1998.

وكان النادي ، قد وقع العقد الأخير مع شركة أديداس عام 2013، مقابل 200 مليون يورو.

وذكرت تقارير صحفية في إيطاليا، أن إدارة ميلان ستتجه للتعاقد مع شركة (بوما)، ولكن بعقد مالي أقل قيمة من أديداس.

و وجه ميلان، الشكر لإدارة أديداس على سنوات التعاون، التي شهدت تتويج الفريق بعدة ألقاب عالمية، مثل دوري أبطال أوروبا "مرتين"، وكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي مرتين، فضلًا عن البطولات المحلية.

كواليس

كشف أحد ممثلي اللاعب الدولي الأوروجواياني إدينسون كافاني، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا، ونابولي سابقًا، عن تفويت اللاعب فرصة الانضمام لريال مدريد.

وسيصدر اللاعب كتابا بعنوان "الماتادور كافاني" قريبًا، والذي يكشف فيه عن العديد من الأمور ومن بينهما طرح فكرة انضمامه لنادي ريال مدريد سابقًا.

و حسب وسائل إعلام فرنسية فإن أليكس بابيسان، أحد ممثلي اللاعب، كشف عن دعوة من ميشيل جونزاليس، مدرب ريال مدريد كاستيا سابقًا، والمدرب الحالي لفريق مالاجا الإسباني.

وقال بابيسان في الكتاب الذي سيصدر قريبًا :"عندما هبطنا من الطائرة، تلقيت مكالمة من ميشيل مدرب ريال مدريد كاستيا، وقال لي هل تعتقد أن كافاني يمكنه اللعب معنا؟ خلال 6 أشهر سيكون في الفريق الأول.

وانضم كافاني في يناير  2007 لنادي باليرمو ، وكان ريال مدريد في ذلك الوقت تعاقد مع الأرجنتيني جونزالو هيجواين، وهو الأمر الذي دفع الأوروجواياني لرفض فكرة الالتحاق بالفريق الاسباني.

يذكر أن نابولي تعاقد مع كافاني بعد ذلك، وباعه في صيف عام 2013، ليعوضه الأرجنتيني جونزالو هيجواين قادمًا من ريال مدريد.