حسام البدري أفضل مدرب فى تاريخ دوري أبطال أفريقيا.. تعرف على السبب

حسام البدري أفضل مدرب فى تاريخ دوري أبطال أفريقيا.. تعرف على السبب حسام البدري

كتب مروان عصام

يسعى حسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلي، لصناعة تاريخ جديد، وذلك بقيادة الفريق الأحمر للحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم.

ويلتقى الأهلي الوداد البيضاوى المغربى فى السابعة مساء اليوم السبت بملعب "برج العرب"، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما تقام مباراة الإياب فى الرابع من نوفمبر المقبل بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.   حسام البدري يحقق إنجازات لا يمكن تكرارها

حسام البدرى سبق له الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا عندما كان لاعباً فى صفوف فريق الأهلى عام 1982، حيث كانت البطولة تقام تحت مسمى "كأس أفريقيا للأندية الأبطال".

وتوج حسام البدري بدوري أبطال أفريقيا بالمسمى الجديد "3 مرات" أعوام 2005، 2006، 2008، عندما كان يتولى المدرب العام للفريق الأحمر خلف البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للفريق.

وكمدير فنى حقق حسام البدرى اللقب مع النادى الأهلي عام 2012 على حساب الترجي التونسى، ويتطلع البدري لتحقيق لقبه الثانى كمدير فنى أمام الوداد، واللقب السادس فى تاريخه بشكل عام.

وتأهل الوداد إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على اتحاد العاصمة الجزائرى بنتيجة 3 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور نصف النهائى من منافسات البطولة، بينما وصل الأهلي إلى هذا الدور بتخطى النجم الساحلى التونسى بنتيجة 7 – 4 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

جدير بالذكر أن بطل دورى أبطال أفريقيا سيشارك فى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات وبالتحديد فى ديسمبر المقبل.