الأهلي يصطدم بالزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد

الأهلي يصطدم بالزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد

يصطدم فريق الأهلي لكرة اليد بغريمه التقليدي الزمالك في تمام السابعة مساء اليوم وهذا في نصف نهائي البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدورى، التى تستضيفها مدينة الحمامات التونسية بالفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجارى فى تونس.

وكان الأهلى بقيادة مديره الفنى عاصم حماد على قد تأهل لهذا الدور بعد الفوز علي نظيره شبيبة كينشاسا الكونغولى بنتيجة 30 /15 فى ربع النهائي، كما كان قد تعادل مع الحمامات التونسى بنتيجة 26 / 26 فى إطار ختام الدور الأول بعدما فاز على كلا من هرتاج الكونغولى و فانز الكاميرونى .

وكان الزمالك بقيادة مديره الفنى مجدى أبو المجد قد تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على نظيره فاب الكاميرونى بنتيجة 26 /21، فى ربع نهائى البطولة.

كما كان الزمالك قد فاز على وداد سمارة المغربى أمس الأربعاء 40 / 28 فى إطار ختام الدور الأول بعدما فاز على كلا من رد ستار الإيفوارى و الإتحاد الليبى و فبوينيكس الجابونى .

وفي نفس الدور يواجه نادي “جمعية الحمامات” التونسي فريق “الترجي الرياضي” التونسي بعدما حقق الفريقان فوزهما في دور الثمانية على فريقي “وداد سمارة” المغربي و”فونيكس” الجابوني بنتيجة “31-26″، و”38-24” على التوالي.

من جانبه قال عاصم حماد، المدير الفني للأهلي، أن الأهلي فريق بطل وجاهز دائمًا لمواجهة أي فريق في البطولة الإفريقية.

وأشار حماد إلى أن مواجهة الزمالك صعبة، لأن كل فريق يعد كتابًا مفتوحًا أمام الآخر بسبب كثرة المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولات المحلية والإفريقية.

فيما أكد محمد عادل، المدرب العام الأهلي إن تأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي من البطولة جاء بعد مباراة قوية من جانب فريق شبيبة كينشاسا الكونغولي الذي يملك عناصر قوية، وأن الفريق استفاد من هذا اللقاء في التجهيز بقوة لمباراة الزمالك في نصف النهائي.

أما محمد ابراهيم، نجم فريق الأهلي فقد أكد أن فريقه أصبح جاهزا لخوض مباراة الزمالك، مشيرًا إن الكدمة التي تعرض لها في مباراة شبيبة كينشاسا الكونغولي خفيفة ولن تؤثر على حظوظه في المشاركة بمباراة الزمالك.

وكان الفريق قد نجح في التغلب على الفريق الكونغولي بنتيجة 30 -15 ليتأهل الى الدور قبل النهائي من البطولة التي يحمل لقبها.

ويأمل الأهلي الذي حصد الموسم الماضي 4 بطولات على صعيد المنافسات المحلية والأفريقية بحصد ألقاب البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدورى والبطولة الأفريقية للاندية أصحاب الكئوس و السوبر الأفريقى، أن يواصل انجازاته وأداؤه القوي هذا الموسم أيضًا، أما الزمالك فيسعي لاستعادة أمجاده بالقارة السمراء بعد موسم سيء للغاية الموسم الماضي والذي لم ينجح في حصد أي لقب يذكر.