حظ «الأهلي» مع حكم مباراة الوداد في الإياب على كل لون.. فوز وتعادل وخسارة

حظ «الأهلي» مع حكم مباراة الوداد في الإياب على كل لون.. فوز وتعادل وخسارة بكاري جاساما

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة العودة بين ناديي الأهلي والوداد المغربي، للحكم الجامبي بكاري جاساما، ويعاونه كلٌ من البوروندي جون كلود، والكيني أدين رانس، والحكم الرابع عمر صلاح من جامبيا، في لقاء الإياب بنهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته السبت المقبل، بكازبلانكا، على ملعب مركب محمد الخامس.

ويعتبر "جاساما" أفضل حكام القارة الإفريقية في الوقت الحالي، وحتى الآن أدار للأهلي 6 مباريات، فاز في اثنتين، وتعادل وهُزم في مثلهما.

وترصد "الوطن" اللقاءات التي خاضها النادي الأهلي تحت قيادة الحكم بكاري جاساما، في التقرير التالي:

- مباريات فاز فيها الأهلي

فاز النادي الأهلي تحت القيادة التحكيمية للجامبي "جاساما" في 2013، في ملعب برج العرب أمام ليوبار الكونغولي في السوبر الإفريقي، بنتيجة هدفين لهدف.

وجاءت أسعد ذكرى لـ"الأهلي" وجماهيره مع صافرة الحكم الجامبي، في عام 2013 أيضا، حينما انتصر المارد الأحمر على أورلاندو بايرتس بهدفين دون رد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في ملعب المقاولون العرب.

- مباريات هزم فيها الأهلي

أولى المباريات التي حملت ذكريات محزنة لجماهير الأهلي مع "جاساما" كانت  في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا عام 2012، عندما خسر الأهلي أمام الملعب المالي خارج أرضه بهدف دون رد.

واستكمالًا للذكريات السيئة مع الحكم الجامبي، سقط الأهلي بهدف دون رد في المغرب أمام المغرب التطواني، في دور الـ16 من دوري الأبطال في 2015.

- مباريات تعادل فيها الأهلي

أولى لقاءات الأهلي تحت إدارة تحكيمية لـ"جاساما" مع الأهلي لم يحمل ذكرى جيدة على الإطلاق، وكانت أمام نادي الوداد البيضاوي، وتعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما، باستاد القاهرة في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

أما اللقاء الأخير لـ"جاساما" مع الأهلي"، انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، على ملعب برج العرب، في دور المجموعات خلال الموسم الجاري أمام زاناكو الزامبي.