بالصور.. التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك ودجلة

بالصور.. التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك ودجلة الزمالك ودجلة

كتب أحمد توفيق - تصوير أحمد معروف

سيطر التعادل السلبى على نتيجة الشوط الأول من مباراة الزمالك ووادى دجلة المقامة حاليًا بين الفريقين باستاد القاهرة ضمن الأسبوع السابع للدورى.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم "جنش" فى حراسة المرمى ومحمود علاء وعلى جبر ومؤيد العجان وحازم إمام ومحمد أشرف "روقة" وطارق حامد وعبد الله جمعة وأحمد مدبولى وأحمد داوودا وكاسونجو.

بينما بدأ دجلة المباراة بتشكيل مكون من محمد عبد المنصف فى حراسة المرمى، وأسامة العزب، وعمرو طارق، ومحمود مرعى، وسيد سالم، وكريم بدير، ومحمد حسن، ومحمد هلال، ومحمد شريف، ويوسف واتارا، وأحمد رءوف.

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية للاعبى الزمالك على منطقة وسط الملعب مع تراجع ملحوظ للاعبى دجلة فى وسط ملعبهم وتعددت التمريرات البيضاء لكن بعيدًا عن منطقة الخطورة، وسدد طارق حامد كرة قوية فى الدقيقة 5 لكنها تعلو العارضة بكثير.

وغاب لاعبو دجلة طوال الـ10 دقائق الأولى من عمر المباراة عن منتصف ملعب الزمالك حيث استحوذ لاعبو الأخير على الكرة لكن دون خطورة على المرمى.

وكاد أحمد مدبولى أن يفتتح التسجيل للزمالك بالدقيقة 11 بعدما توغل من الجبهة اليسرى لدجلة وسدد كرة قوية شتتها الدفاع وبعدها بدقيقة واحدة ينقذ محمد عبد المنصف مرمى فريقه من هدف آخر بعدما كادت عرضية مؤيد العجان أن تسكن الشباك لولا يقظة "أوسة".

وتشهد ربع الساعة الأولى ضغطًا مكثفًا من لاعبى الزمالك لإحراز الهدف الأول وسط تراجع للاعبى دجلة فى وسط ملعبهم، ويسدد أحمد مدبولى كرة خطيرة بالدقيقة 20 على حدود منطقة الجزاء لكن يتصدى لها دفاع دجلة .

وأنقذ عمرو طارق مدافع دجلة فريقه من هدف محقق بالدقيقة 22 بعد تشتيت عرضية أحمد مدبولى من أمام الكونغولى كاسونجو المتواجد أمام مرمى المنافس.

وشهدت الدقيقة 26 الظهور الأول لوادى دجلة بعد تسديدة قوية من السيد سالم مرت بجوار قائم مرمى الزمالك، وكاد على جبر أن يسجل الهدف الأول للزمالك بالدقيقة 29 من رأسية قوية لكنها مرت فوق العارضة.

وفى الدقيقة 31 استلم داوودا الكرة داخل منطقة جزاء دجلة وسددها بقوة لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لعبد المنصف.

وانحصر اللعب فى وسط الملعب خلال آخر رفع ساعة مع استمرار سيطرة الزمالك لكن غابت الخطورة عن مرمى دجلة فى الدقائق الأخيرة، وأشهر أمين عمر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى فى وجه أحمد رءوف مهاجم دجلة بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية بالدقيقة 40.

وكادت عرضية عبد الله جمعة بالدقيقة 43 أن تغالط عبد المنصف حارس دجلة بعدما توجهت الكرة مباشرة تجاه المرمى لكن يقظة حارس دجلة أنقذت الموقف.

واحتسب الحكم دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من ضائع لكنها لا تشهد جديدا لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف.