كرة اليد.. الزمالك 25-25 الترجي.. حلم العاشرة

كرة اليد.. الزمالك 25-25 الترجي.. حلم العاشرة من مباراة الزمالك والترجي

توج فريق كرة اليد بنادي الزمالك بطلاً للقارة الأفريقية بعدما فاز على الترجي التونسي بنتيجة 31-29 في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا للأندية الأبطال المقامة في تونس.

واستطاع الزمالك أن يهزم الترجي بعد مباراة ماراثونية امتدت للأوقات الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي لها بنتيجة 25-25 قبل أن يتفوق بطل أفريقيا في النهاية.

ويعد اللقب القاري هو العاشر للزمالك في تاريخه ليظل ثانياً في لائحة الشرف الخاصة بالبطولة الأفريقية للأندية الأبطال خلف المجمع البترولي الجزائري "مولودية الجزائر سابقاً" بـ11 لقب.

ملخص المباراة

نجح الترجي في فرض سيطرته على المباراة مع بدايتها في ظل محاولات الزمالك المتتالية للتعادل في أكثر من تقدم حققه الفريق التونسي خلال الدقائق الخمس الأولى.

واستطاع الترجي أن يتقدم على الزمالك مع بداية الدقيقة السادسة بنتيجة 5-3 في ظل تصدي القائم لتصويبة مصرية إلى جانب تسرع لاعبي الفريق في إنهاء الهجمات.

وظل تقدم الترجي سائداً بنفس النتيجة حتى نهاية الدقيقة العاشرة في ظل غياب التسجيل من جانب الفريقين، حتى نجح الزمالك في تسجيل رابع أهدافه في اللقاء مع بداية الدقيقة 11.

وأهدر الزمالك فرصة التعادل مع الترجي الذي كان متقدماً بنتيجة 7-6 إلا أن الأبيض أضاع تصويبة معادلة النتيجة لترتد بهدف في شباكه لتصبح النتيجة 8-6 مع نهاية الدقيقة 15.

ووسع الترجي الفارق مع الزمالك خلال الدقائق الخمس التالية ليصبح 10-7 لصالحه بفضل تألقه حارسه، البديوي، وذلك بحلول الدقيقة 21 من اللقاء.

وقلص الزمالك الفارق ليصبح هدفين فقط مع نهاية الدقيقة 25 من اللقاء عندما أشارت النتيجة لتقدم الترجي بنتيجة 12-10.

وسجل الزمالك هدفين متتالين عن طريق أحمد الأحمر ليعادل النتيجة لتصبح 12-12 في الدقيقة 29 من اللقاء، قبل أن يسجل الترجي هدفه الـ13 لينهي الشوط بتقدمه على ممثل مصر.

وأعاد الزمالك المباراة إلى نقطة التعادل من جديد مع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بنتيجة 13-13، قبل أن يظل التعادل سائداً عند الهدف رقم 15 مع نهاية الدقيقة الرابعة.

وتواجد الزمالك في المقدمة للمرة الأولى في المباراة مع الدقيقة 36 بعدما نجح محمد علاء في تسجيل هدفاً لتصبح النتيجة 16-15.

ووسع الزمالك تقدمه في المباراة بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني لتصبح النتيجة 18-15 وسط تراجع تونسي كبير.

وحافظ الزمالك على التقدم حتى نهاية الدقيقة 40 من اللقاء بعدما وصلت النتيجة لتقدمه 20-17 وسط محاولات الترجي لتقليص الفارق.

وقلص الترجي الفارق إلى هدف واحد عندما سجل الهدف رقم 21 إلا أن دونجل رد سريعاً ليسجل الهدف رقم 23 للزمالك في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 55، أدرك الترجي هدف التعادل لتصبح النتيجة 23-23 بعد سلسلة من الفرص المهدرة من جانب كلا الفريقين استمرت لمدة ثلاث دقائق.

وظل التعادل سائداً مع الهدف رقم 24، قبل أن يتفوق الزمالك بالهدف رقم 25 مع الدقيقة 59 من اللقاء بعد هجمة مرتدة سريعة.

وتعادل الترجي في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة قبل أن يفشل الزمالك في التقدم خلال الثوان القليلة المتبقية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 25-25 ليحتكما إلى الوقت الإضافي.

واستطاع الزمالك أن يفوق في الخمس دقائق الإضافية الأولى بعدما سجل ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للترجي لتصبح النتيجة 28-26 لصالح ممثل مصر.

وحافظ الزمالك على تقدمه حتى الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني لتصبح النتيجة 31-29 لصالحه، إلا أن جماهير الترجي قامت بإلقاء زجاجات المياة وحاولت اقتحام الملعب قبل النهاية مباشرة.

وتوقف اللعب لعدة دقائق بقرار من حكم المباراة لحين انتهاء الشغب الجماهيري، قبل أن تستكمل الثواني العشر المتبقية من المواجهة ليتوج الزمالك بعدها بطلاً لأفريقيا رسمياً.