صباحك أوروبي.. نيمار يشعر بالندم بعد الرحيل .. وتخبط في ريال مدريد

صباحك أوروبي.. نيمار يشعر بالندم بعد الرحيل .. وتخبط في ريال مدريد نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

مواصلة الاستعدادات

واصل لاعبو ريال مدريد ، تحضيراتهم، للمواجهة المرتقبة، الأربعاء أمام توتنهام الإنجليزي، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشارك جاريث بيل، جناح ريال مدريد، وحارس المرمى كيلور نافاس، في تدريبات الفريق صباح امس .

أن بيل ونافاس شاركا في التدريبات صباح امس ، ولكن على انفراد، ولم يتواجدا مع المجموعة، مما يقلل من فرص مشاركتهما في مباراة توتنهام المقبلة.

أن بيل ونافاس قد لا يتمكنا من اللحاق بمواجهة لاس بالماس، الأحد المقبل، في إطار الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني.

أن اللاعبين قد يعودا عقب فترة التوقف الدولي في مباراة أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة، الذي يقام للمرة الأولى على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

المدافع الفرنسي فاران، لم ينخرط في التدريبات، وسيخضع لعدد من الفحوصات الطبية، للوقوف على فترة غيابه.

كما غاب إيسكو عن التدريبات الجماعية إذ يعاني اللاعب من بعض الحمل الزائد على عضلات الفخذ، لكن الصحيفة أكدت أنّه لم يتعرض لأي إصابة وقد يشارك أمام توتنهام.

تخبط

يعيش ريال مدريد حالة من التخبط مؤخرًا، خاصةً بعد خسارة الفريق بهدفين لهدف  الأحد، أمام جيرونا، في الجولة العاشرة من الدوري، ليبتعد بفارق ثماني  نقاط عن المتصدر برشلونة.

وفي هذا السياق، نشر كريستيانو رونالدو، عبر "انستجرام"، صورة له وهو يتدرب، الاثنين، استعدادًا لمواجهة توتنهام، الأربعاء ، في دوري أبطال أوروبا، وعلق عليها قائلًا: "عقلية إيجابية.

ويشير اللاعب بهذه العبارة إلى الروح المعنوية الكبيرة لديه، ولدى بقية زملائه بالفريق، رغم الخسارة الأخيرة.

ويعاني رونالدو من ضعف مستواه، هذا الموسم، حيث لم يسجل إلا هدف واحد، بعد مرور عشر جولات من الليجا.

مذلة تاريخية

مذلة تاريخية ، يراها البعض في خسارة الريال أمام جيرونا الصاعد للدوري الإسباني، ويرى محللون ومتابعون أن هذه الخسارة أبعدت الريال عن الدفاع عن لقبه، إلا إذا وقعت معجزة، وقد تكلف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وظيفته.

فبخسارته الأحد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني أمام جيرونا، تأخر ريال مدريد ثمان  نقاط عن برشلونة متصدر الليجا، كما يحتل الفريق المركز الثالث في البطولة برصيد عشرين  نقطة متفوقا على جاره أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع، بفارق هدف وحيد فقط.

وتعرض ريال مدريد للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا أن جيرونا صاعد حديثا لليجا الإسبانية، ومقره مقاطعة جيرونا، بإقليم كاتالونيا، وهي المقاطعة التي شهدت مولد كارلوس بويجديمونت، رئيس حكومة إقليم كتالونيا المقال من منصبه، كما أن جيرونا هو النادي المحبب لبويجديمونت، الذي كان عمدة لمدينة جيرونا في السابق، ويدعم المدرب بيب جوارديولا نادي جيرونا ماديا.

واستغل بويجديمونت، وهو سياسي وصحفي أيضا، انتصار الفريق الصغير وكتب تغريدة على تويتر قال فيها: "انتصار جيرونا على واحد من أكبر الفرق في العالم هو مثال ومرجع للعديد من الحالات.

واعتبرت صحف في كاتالونيا  أن "فرص فريق زيدان للدفاع عن لقب البطولة باتت ضعيفة.

لكن يمكم القول انتهت اللعبة"، إنها أصعب لحظة في عصر زين الدين زيدانمدريد يحتاج إلى معجزة أكثر لكي يلحق ببرشلونة صاحب المستوى الثابت.

كما قالت وسائل اعلام بمدريد وداعا بطولة الدوري.. لقد فقد زيدان طاعة لاعبيه، ولم يلعب الريال بهذا السوء من قبل في ظل إدارة المدرب الفرنسي.

وذكر العديد من المحللين الكرويين أن بقاء زيدان في منصبه أصبح مهددا، وأن نتيجة مباراة الريال أمام توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا، يمكن أن يكون لها أهمية بالغة في هذا الأمر، وأن الهزيمة قد تعني نهاية زيدان كمدرب للريال.

بينما كتبت صحيفة "لافانجوارديا" أن المدرب الفرنسي يحاول التخفيف من وطأة الأمر، والتقليل من شأن "المعرة التاريخية.

وقال زيدان "أداؤنا لم يكن سيئا، وافتقدنا الحماسة.

ورغم نجاح زيدان الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا، ونجاحه عموما في الفوز بسبعة ألقاب في أقل من عامين بينها لقبان بدوري أبطال أوروبا إلا أن الريال سبق وأن أقال المدرب الألماني يوب هاينكس عام ، بعد وقت قصير من فوزه مع الريال  بدوري الأبطال .

اس المدريدية

اشرار كاسياس

أجرى إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، مقابلة سيتم بثها في  نوفمبر القادم، عبر قناة (موفي ستار) الإسبانية.

كاسياس، تلقى سؤالًا عن مباريات الكلاسيكو، في عهد المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو.

وحينها، أجاب حارس الميرينجي السابق بضحكة أولًا، ثم قال: "كان هناك الأخيار والأشرار، أولئك الذين كنا نظنهم في فئة الخير، كانوا في فئة الأشرار، لقد كانت أشبه بحرب النجوم.

وشهدت مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في عهد جوزيه مورينيو، العديد من الخلافات، خاصةً بين الأخير وجوارديولا، ثم فيلانوفا، إضافةً للخلافات بين المدرب البرتغالي، وعدد من لاعبي ريال مدريد، ومنهم كاسياس نفسه.

سبورت  الكاتالونية

لا تعليق من فالف

علق إرنستو فالفيردي على الخسارة التي تلقاها منافسه ريال مدريد ، أمام جيرونا الكتالوني، لحساب الجولة العاشرة من الليجا .

وقال فالفيردي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، لمباراة فريقه مع أولمبياكوس اليوناني، في دوري أبطال أوروبا : "الدوري معقد للغاية، كان علينا المعاناة في سان ماميس، لكننا عملنا بجد وحصلنا على الفوز.

وتابع: "الجميع يعاني من أجل الفوز، علينا أن نعطي قيمة للانتصارات التي نحصل عليها، ريال مدريد خسر أمام جيرونا، وأتلتيكو تعادل مع فياريال، وفالنسيا وإشبيلية أيضًا تكبدا المعاناة من أجل الانتصار.

وعن مواجهة أولمبياكوس، الذي دربه فالفيردي لـثلاثة  مواسم سابقًا، قال المدرب : "من المثير أن آتي لهذا الملعب مرة أخرى، هذا يعني الكثير بالنسبة لي، أتطلع لعيش كل شيء في المباراة، نريد أن نتأهل إنها ثلاث نقاط هامة لنا.

وبخصوص جماهير الفريق اليوناني، قال: "حتى لو استقبلوني بشكل جيد، فإنهم لن ينسوا تشجيع فريقهم، كان هناك بعض المباريات الرائعة لنا، وفزنا بالدوري وأيضًا في دوري الأبطال.

وحول لاعبه ماسكيرانو، أوضح: "لقد عانى من إصابة طفيفة في القدم، بعد مباراة مورسيا، فيرمايلين كان لديه مشاكل أيضًا، لكنه حصل على التصريح، أعتقد أنهما سيتواجدان معنا .

وبخصوص أزمة انفصال كتالونيا، قال: "نحاول الابتعاد عن كل شيء، لكننا لسنا غافلين عن الأحداث، سوف نركز على ما نعرفه، وخاصةً في كرة القدم.

وعن أولمبياكوس، رد المدرب بقوله: "في برشلونة لعبوا مباراة أكثر دفاعية، والآن يريدون الفوز في ملعبهم، فهم يملكون دفعة معنوية كبيرة مع المشجعين.

وبشأن مسار برشلونة في الليجا، قال: "الانتصارات في الليجا تعطينا المزيد من الثقة، وما نقوم به يؤكد ذلك، المستقبل غير معلوم، وغير مؤكد، لكننا نملك الثقة، ونفكر في المباراة المقبلة.

ومعلقًا على التقارير التي تحدثت مؤخرًا، عن إمكانية عودة نيمار إلى برشلونة، قال فالفيردي: سنرى ما سيحدث في المستقبل، من المفترض ألا نتحدث بمثل هذه الأمور في الوقت الحالي .

نيمار ندمان على الرحيل

يشعر نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بالندم، بعد مغادرة فريق برشلونة مطلع الموسم الجاري في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، ، وفقًا لمزاعم قناة كتالونية.

وأشارت قناة (لا بوتريا) الكتالونية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إلى النجم البرازيلي يشعر بالندم على ترك برشلونة حيث افتقد المعاملة التي كان يلقاها داخل جدران النادي الكتالوني.

وأضافت أن العلاقة بين نيمار وأوناي إيمري مدرب الفريق الباريسي ليست على ما يرام، لعدم اقتناع اللاعب بأسلوب المدرب الإسباني في العمل، إضافة إلى أن المقربين من اللاعب البرازيلي لا يشعرون بالارتياح لأجواء المعيشة في باريس.

و واجه نيمار أكثر من أزمة بقميص النادي الفرنسي، حيث دخل في مشادة مع زميله إدينسون كافاني على تسديد ركلات الجزاء، وانتقده إيمري بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة الكلاسيكو أمام أولمبيك مارسيليا إضافة إلى مشكلة أخرى افتعلها النجم البرازيلي مع المدرب  في التدريبات.

ولكن على مستوى المستطيل الأخضر فإن نيمار سجل عشرة  أهداف في احدى عشر  مباراة بقميص البي اس .وأشعل نيمار الجدل حول مستقبله مجددًا بزيارته إلى مقر تدريبات برشلونة الأحد، حيث استعاد الذكريات مع زملائه القدامى رغم مرور أقل من ثمانين  يومًا على رحيله.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

ايمري يدافع عن

أوضح أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، موقفه من الزيارة المفاجئة لنيمار، مهاجم الفريق، إلى مقر ناديه القديم، برشلونة .

قال إيمري، في مؤتمر صحفي، الاثنين، استعدادًا لمواجهة أندرلخت، في دوري الأبطال: "نيمار سيتوج بالبطولات هنا في باريس، وعندما انضم إلينا كان ذلك بكامل إرادته، لرغبته في تحقيق إنجازات بقميص سان جيرمان.

وأضاف المدرب الباسكي: "نيمار لديه قدرات مهارية فردية وجماعية، ويلعب بحماس شديد للغاية، مع الرغبة في التطور.

وعما تردد في وسائل الإعلام البرازيلية، بخصوص شكوى نيمار من أسلوبه التدريبي، قال إيمري: "محاضرة الفيديو جزء مهم من أي مران، ولم يتقدم أي لاعب بشكوى من طول المحاضرة، مثلما تردد، بل يبدو عليهم اليقظة التامة.

وكانت تقارير صحفية في كتالونيا، قد قالت  أن نيمار نادم على ترك برشلونة، بسبب المشاكل التي يعانيها في النادي الباريسي، سواءً داخل أو خارج الملعب.

المانيا

بيلد

الفريق جاهز

أكد يوب هاينكس، أن بايرن ميونيخ جاهز لمواجهة سيلتيك الاسكتلندي، اليوم ، بالجولة الرابعة لدور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا.

وقال هاينكس، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي  : "يمكننا اللعب بطريقة اربعة اربعة اثنين  بروبن وكومان، أو مع وجود ثنائي الطرفين، ولاعب خط وسط كمهاجم ثان.

وأضاف: "أتابع اللاعبين في المران ، وسأقرر من سيتواجد في التشكيلة الأساسية، والفريق الأفضل سيلعب.

وتابع: "دائمًا ما نحصد الخبرة باللعب في اسكتلندا، فهم يقدمون كرة قدم جيدة، واللاعبون يبذلون أقصى ما لديهم، وسيلتيك سيلعب بشكل أفضل، مما ظهر عليه في ميونيخ، بفضل الأجواء الرائعة هنا، ولكن لاعبي فريقي اعتادوا على هذه الأجواء.

وعن عدم الاعتماد على أحد المهاجمين الشباب لبايرن ميونيخ، بعد إجهاد ليفاندوفسكي، أجاب: "مانويل وينتزهيمير لم يتدرب في الغالب معنا، ولا أعرفه بشكل جيد جدًا، لا يمكنني أن أقول إنه أحد الخيارات بالنسبة لي.

واختتم بقوله: "عادةً لا أخاطر في المباريات، وأحتاج إلى معرفة اللاعبين، لذلك سأعتمد على خيارات أخرى .

غياب ليفا و خيارات

سيغيب المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، عن مواجهة فريقه بايرن ميونيخ، مع سيلتيك الاسكتلندي، اليوم ، بدوري أبطال أوروبا، بسبب الإجهاد، نظرًا لعدم وجود بديل له في الفريق.

ومن جانبها، رصدت "سكاي سبورتس" 8 لاعبين، يمكن للبافاري التعاقد معهم في الشتاء، لدعم مركز رأس الحربة، إلى جانب ليفاندوفسكي.

واللاعبون المرشحون هم

روبن فان بيرسي، مهاجم فنربخشة التركي، الذي ينتهي عقده العام المقبل ، وماريو جوميز، مهاجم فولفسبورج، الذي ينتهي عقده في ذات العام، وكان ضمن صفوف البافاري عام 2013، حين حصد الفريق الثلاثية مع يوب هاينكس

كما أن فرناندو توريس، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، سينتهي عقده العام المقبل ، وقد يسعى لتكرار تجربة مواطنه، تشابي ألونسو، قبل الاعتزال.

وهناك أيضًا فيداد إيبيسفيتش، مهاجم هيرتا برلين، الذي ينتهي تعاقده عام 2019، ويُعد اللاعب البوسني من أكثر عناصر فريقه خبرة، وفقًا للشبكة.

هذا إلى جانب ساندرو فاجنر، مهاجم هوفنهايم، وينتهي عقده عام 2020، وهو من مواليد ميونيخ، ولعب في شباب بايرن من قبل.

وأشارت كذلك إلى الكولومبي أدريان راموس، لاعب شونجكينج ليفان الصيني، الذي ينتهي عقده في 2020، والفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم أرسنال، الذي ينتهي عقده في 2019

وأخيرًا هناك الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم تيانجين الصيني، الذي ينتهي عقده في 2020، حيث سبق وأثبت تألقه مع كولن.

عقاب

أعلن نادي لايبزيج  أن قائده ويلي أوربان عوقب بالإيقاف مباراة واحدة، إثر طرده خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين مطلع هذا الاسبوع ضمن بوندسليجا.

وكان أوربان قد ارتكب الخطأ لدى محاولة إحباط محاولة تهديفية للنجم آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ.

و يفتقد لايبزيج، صاحب المركز الثالث، جهود أوربان في مباراته المقررة أمام هانوفر يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن لايبزيج حصد وصافة الموسم الماضي في البوندسليجا خلف بايرن ميونيخ البطل، رغم أنه كان لا يزال صاعدًا حديثًا.

كذلك تقرر معاقبة كاجلار سويونكو مدافع فرايبورج بالإيقاف مباراة واحدة إثر تصديه للكرة بيده عن عمد، خلال مباراة فريقه أمام شتوتجارت الأحد.

وسيغيب سويونكو بذلك عن صفوف فرايبورج في المباراة المقررة أمام شالكه يوم السبت المقبل.

فرنسا

ليكيب

خناقة الخليفي تيباس

رد نادي باريس سان جيرمان على خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني بعد أن  هاجم النادي الباريسي مجددًا، واتهمه بعدم اتباع قواعد اللعب النظيف.

وأدلى ناصر الخليفي رئيس البي اس جي ، بتصريحات رد فيها على تيباس، قائلا: "كرة القدم الإسبانية لديها أولويات أكثر من التركيز على باريس سان جيرمان.

وكان خافيير تيباس قد رفع شكوى ضد نادي باريس سان جيرمان، في الصيف الماضي، بسبب تعاقد الأخير مع نيمار بدفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، البالغ قيمته مائتان و اثنان و عشرون  مليون يورو، في الصفقة الأغلى بالتاريخ، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي للبدء في مراقبة الفريق الباريسي وفتح تحقيقات بشأن القضية.

وأضاف الخليفي في تصريحاته: "نحن لن نظهر في كل مرة لنرد على تيباس، لا يوجد دقة كبيرة في تصريحاته فهو يهدف إلى التلاعب في وسائل الإعلام فقط، لقد قدمنا استراتيجيتنا للاتحاد الأوروبي وكل شيء واضح.

واختتم: "لن ندخل في نقاش مجددًا مع خافيير تيباس، ونحن نرى كيف أن بعض القوى الأوروبية حافظت على استقرارها على مدى العشرين عامًا الماضية.

نيمار مثل نجوم السينما

وصف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان ، مواطنه نيمار جونيور لاعب الفريق الباريسي بالنجم السينمائي، مشيرًا إلى أن لديه كاريزما خاصة.

وقال ليوناردو "نيمار لاعب جيد لديه كاريزما مثل نجوم السينما.

وأضاف المدرب  الحالي لنادي أنطاليا سبور التركي: "عندما ينمو الهيكل يجب أن ينمو النادي بشكل عام، بغض النظر عن الأسماء سواء نيمار أو كريستيانو رونالدو، هناك مؤسسة يجب احترامها.

وعن محاولة إقناع البرازيليين بالانتقال لباريس قال: "لقد تحدثنا مع نيمار عام 2011 وكنا نتوقع له مستقبلًا كبيرًا، ولكن فكرته كانت البقاء في البرازيل حتى عام 2014

انجلترا

ميرور

تهمة التصرف العنيف

وجه الاتحاد الإنجليزي ، تهمة التصرف العنيف، لمهاجم واتفورد، تروي ديني، بعد شجار مع جو ألين، لاعب وسط ستوك سيتي، في الدوري الممتاز.

وجذب ديني منافسه ألين من رقبته، بعدما اشتبك اللاعبان في الدقائق الأخيرة، من مباراة فاز  فيها ستوك سيتي ، يوم السبت.

وأشهر الحكم مايكل أوليفر بطاقة صفراء للاعبين، لكن الاتحاد الإنجليزي وجه تهمة التصرف العنيف لديني، بعدما راجعت لجنة من ثلاثة حكام سابقين، الواقعة، الاثنين.

وأمام ديني حتى اليوم ، للطعن، لكنه سيغيب عن مباريات واتفورد الثلاث المقبلة، أمام إيفرتون، ووست هام يونايتد، ونيوكاسل يونايتد، إذا أقر بذنبه.

اللعب باثني عشرا لاعبا

رد جوزيه مورينيو، على الانتقادات التي تلقاها مؤخرًا، بسبب عدم إشراك اللاعبين، ماركوس راشفورد، وأنتوني مارسيال، معًا في هجوم الفريق، خاصةً بعد تألق الأخير.

وقال مورينيو، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي، السابق لمباراة فريقه مع بنفيكا، في دوري الأبطال : "مارسيال وراشفورد لعبا سويًا قبل أسبوع، لذا يمكنهما اللعب معًا، ولكن ما لا يمكن، هو اللعب بـاثني عشرا  لاعبًا".

وأضاف: "يمكننا أن نكرر ذلك أمام بنفيكا، أو في أي مباراة أخرى، لا أحد هنا يفكر في أي مباراة، غير مواجهة بنفيكا، لا أحد يفكر في لقاء تشيلسي، يوم الأحد".

كما دافع عن مهاجمه، روميلو لوكاكو، مجددًا، وقال: "واجبي هو الدفاع عن لاعبي فريقي، وروميلو هو أحد اللاعبين الذين يجب أن يتم احترامهم، إنه يلعب بشكل جيد، رغم ابتعاده عن التهديف".

يريد العودة

أكد الألماني أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي أنه يتطلع للعودة إلى مقر ناديه السابق روما واللعب أمام مشجعيه القدامى على الملعب الأولمبي، وذلك قبل لقاء الفريقين اليوم  في دوري أبطال أوروبا .

شارك روديجر مع روما في اثنين و سبعين  مباراة في دوري الدرجة الأولي الإيطالي قبل أن ينضم في يوليو الماضي إلى تشيلسي الذي لعب معه اثنتي عشرة  مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ويحتل فيه المركز الرابع بينما يتصدر مجموعته في دوري الأبطال.

وتوقع روديجر البالغ من العمر اربعة و عشرين  عامًا أن يلتقي فريقه السابق قبل إجراء قرعة دوري الأبطال.

وقال: "تحدثت مع والدي (بعد القرعة).. كنت أتوقع هذا.. وقال لي والدي إنني سأواجه روما".

وأضاف: "أنا سعيد لأنني ذاهب إلى روما.. لألعب أمام فريقي السابق لأنني أحظى باحترام كبير هناك. قضيت عامين رائعين هناك بكل ما فيهما من صعود وهبوط وإصابات".

وتابع: "كان هناك دائما من يدعمني.. اللاعبون.. الفريق.. الإدارة.. المشجعون".

ويأمل النادي اللندني في مواصلة انتصاراته التي حققها في ثلاث مباريات متتالية في كل المسابقات عندما يواجه روما أولا في دوري الأبطال ثم في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني يوم الأحد.

الصن

مارسيليا محرز

ذكرت تقارير إعلامية، أن نادي مارسيليا الفرنسي جدد اهتمامه بالنجم الجزائري، رياض محرز، لاعب ليستر سيتي، لضمه إلى صفوفه، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

مارسيليا عرض ثلاثن مليون  يورو، على محرز، الذي لا يزال مهتما بالعودة إلى الدوري الفرنسي.

ويحتل مارسيليا المرتبة الرابعة في الدوري الفرنسي حاليًا، برصيد (احدى و عشرين  نقطة)، بعد فوزه على ليل.

من جهته، يخوض المدرب الجديد لليستر سيتي، كلود بويل، مساعي حثيثة، من أجل إقناع نجم الفريق، رياض محرز، بمواصلة مشواره مع الثعالب.

وقاد محرز فريقه إلى لقب الدوري الإنجليزي، في الموسم قبل الماضي.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

تشكيلة اليجري

قال أليجري، إن مهاجمه الكرواتي، ماريو ماندزوكيتش، بإمكانه اللعب في أكثر من مركز بتشكيلة الفريق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، السابق لمباراة يوفنتوس مع سبورتينج لشبونة، على ملعب "جوزيه ألفالادي" بالبرتغال، اليوم ، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا.

و قال  أليجري، خلال المؤتمر: "أنا فخور لكوني جزءًا من يوفنتوس، في ظل امتلاكه جينات الانتصار".

وأثنى أليجري على لاعبه الكرواتي، قائلًا: "بإمكانه تقديم أفضل مستوى بأي مركز، سواءً كان مدافعًا، أو في وسط الملعب، يلعب كثيرًا لأنه قوي وحاسم.

وعن مباراة اليوم ، قال المدرب: "الانتصار يجعلنا نغلق الحسابات، سنواجه خصمًا قويًا، ويمتلك خط دفاع جيد، علينا إظهار الاحترام.

وحدد أليجري عدة حلول، لتدعيم مركز الظهير الأيمن، أمام سبورتينج لشبونة، حيث يفاضل بين دي تشيليو، العائد من الإصابة، وكوادرادو، وستورارو.

و واصل المدرب حديثه، قائلًا: "اللعب كل ثلاثة أيام مهم بالنسبة لي، حيث يكشف من اللاعب الجاهز بدنيًا، والذي لديه الطاقة.

وبخصوص لاعبه، دوجلاس كوستا، قال: "إنه جيد، هو يقدم لي الحلول، سواءً منذ بداية اللقاء، أو خلاله.. أنا سعيد بديبالا كثيرًا، ينمو سريعًا، ويكون حاسمًا أكثر، أنا سعيد بمجموعة اللاعبين المتاحين بالقائمة، إمكانياتهم تسمح لي باتباع سياسة المداورة.

وبشأن سامي خضيرة، رد بقوله: "خضيرة لعب كثيرًا في المباريات السابقة، علي إيجاد الخيارات الجيدة، التي تكون مفيدة للفريق"، في إشارة لإمكانية اعتماده على الفرنسي، بليز ماتويدي، في الوسط.

كثرة الاصابات بروما

قال أوسيبيو دي فرانشيسكو، مدرب روما إن المهاجم باتريك شيك لا يزال بعيدا عن حسابات اللعب مع الفريق بسبب إصابة بعضلات الفخذ.

وأضاف دي فرانشيسكو أن روما، الذي سيستضيف تشلسي في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، اليوم  يحقق في كثرة إصابات الفريق مؤخرا.

وخاض شيك خمس عشره  دقيقة فقط منذ انتقاله إلى روما من سامبدوريا في نهاية فترة الانتقالات الصيفية، وغاب عن اللعب منذ منتصف سبتمبر الماضي رغم جلوسه على مقاعد البدلاء في آخر ثلاث مباريات.

وأضاف: "يعاني من بعض الآلام عند تسديد الكرة لذا سيخضع لفحوص جديدة ولا توجد مشكلة كبيرة". وتابع: "نقيم وندرس الأمر بعناية ويتعامل (شيك) وفقا لبرنامج خاص لحل المشكلة.

إصابات عدة

وقال روما إن المدافع برونو بيريس عانى من إصابة بعضلات الفخذ الخلفية، كما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم جريجوار ديفريل.

أما أخطر إصابة فتعرض لها الظهير ريك كارسدورب، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال أول لقاء له أمام كروتوني الأربعاء الماضي.

وتابع دي فرانشيسكو: "لا أؤمن بالحظ السيئ ونعمل جاهدين على إيجاد حلول. نحقق في الأمر، لكنها مسألة خاصة لا نريد الكشف عن تفاصيلها الآن.

مسيرة تنتهي

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن مسيرة البرتغالي جواو ماريو، مع إنتر ميلان، اقتربت من الانتهاء، في الميركاتو الشتوي المقبل.

وأكدت شبكة "كالتشيو نيوز توينتي فور "، أن لوتشيانو سباليتي، أخرج ماريو، من حساباته خلال الموسم الحالي، وسيعتمد على الكرواتي بروزوفيتش بعد عودته من الإصابة، وخلال المباريات السابقة اعتمد على فاليرو.

ونقلت الشبكة، عدة تقارير فرنسية، تؤكد أن باريس سان جيرمان، يرغب في إيجاد بديل، لثنائي وسط الملعب، تياجو موتا وماركو فيراتي.

وترى إدارة النادي الباريسي، أن جواو ماريو، أفضل بديل لتدعيم وسط ملعبه ، خلال الميركاتو الشتوي.

ولم تكشف التقارير عن أي تفاصيل مادية للصفقة، لكنها أكدت أن المدرب أوناي إيمري، أبدى موافقته على ضم جواو ماريو.

وذكرت تقارير صحفية سابقة، رغبة إنتر ميلان، في إعادة الأرجنتيني الدولي، خافيير باستوري، إلى الكالتشيو، خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وأشارت التقارير، إلى أن إنتر ميلان يفكر في عقد صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان، بإقحام لاعبه البرتغالي، جواو ماريو، ضمن صفقة باستوري لحسمها.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

انتر ثانيا

عاد فريق إنتر ميلان، لوصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه فيرونا بهدفين لواحد  في المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

ورفع إنتر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، ونقطة واحدة أمام يوفنتوس ولاتسيو صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إنتر بهدف حمل توقيع الإسباني بورخا فاليرو في الدقيقة 36، إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من أنطونيو كاندريفا إلى فاليرو الذي سدد دون عناء في الشباك.

وحصل فيرونا على ضربة جزاء في الدقيقة 58، بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو، ليسجل منها المهاجم المخضرم جيامباولو بازيني، هدف التعادل لأصحاب الأرض.

ولكن رد إنتر ميلان لم ينتظر كثيرا حيث سجل لاعب الوسط الكرواتي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثامه و الستين ، إثر ضربة ركنية فشل دفاع فيرونا في تشتيتها لتصل الكرة إلى بيريسيتش على خط منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

جاتوزو اجتمع مع ادارة الميلان

تحوم الشكوك، حول مستقبل ، فينتشينزو مونتيلا، بسبب سوء النتائج مع الفريق، منذ بداية الموسم الحالي بالدوري الإيطالي.

وفشل المدرب مونتيلا، في قيادة الروسونيري، بعد عملية تجديد دماء الفريق، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، عقب قيام الإدارة بدفع مائتي  مليون يورو، لضم أكثر من اثني عشرا  لاعبًا.

وكشفت تقارير "كالتشيو ميركاتو"، أن المدير الرياضي لميلان، اجتمع مع نجم الفريق السابق، ومدرب فريق الشباب بالنادي، إيفان جاتوزو، الأحد.

وأثار الاجتماع بجاتوزو، الشكوك حول مستقبل مونتيلا، حيث أشارت تقارير سابقة، أن الأول دخل ضمن اهتمامات النادي، رفقة المدرب ماتزاري وباولو سوزا.

وصرح، جاتوزو، عقب انتهاء الاجتماع، أن الحديث دار بينهما حول حالة فريق ميلان للشباب، في وجود المالك الصيني الجديد للروسونيري، مؤكدًا عدم الحديث عن الفريق الأول الذي يقوده مونتيلا.

وجددت إدارة ميلان، الثقة في المدرب مونتيلا، عقب خسارة كلاسيكو إيطاليا أمام يوفنتوس، بثنائية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ حادية عشرة  من عمر الكالتشيو.

ويحتل ميلان، المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد ست عشرة  نقطة.

قرار حول مونتيلا

اتخدت إدارة ميلان قرارًا بشأن مستقبل المدير الفني الفريق، فينتشينزو مونتيلا، عقب الخسارة من يوفنتوس بثنائية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة  من الكالتشيو.

تقارير عدة مصادر صحفية في إيطاليا، أفادت بأن إدارة ميلان اجتمعت مع مونتيلا لأكثر من ساعتين عقب الخسارة أمام يوفنتوس، واتخذت قرار تجديد الثقة في المدرب.

ويمر مونتيلا، بمرحلة صعبة للغاية مع الروسونيري، حيث أثبت فشله حتى الآن في قيادة الفريق للعودة إلى مصاف كبار إيطاليا، وتعرض لانتقادات عديدة بسبب الأداء والنتائج.

وأمام مونتيلا تحديات كبرى ضد نابولي وساسولو وبولونيا وبينيفنتو وهيلاس فيرونا وأتالانتا وفيورنتينا، من أجل إثبات أنه قادر على قيادة الفريق.

وأشارت التقارير إلى وجود ثلاثة  مرشحين لتدريب ميلان هم "باولو سوزا وماتزاري وجاتوزو" في حال تمت إقالة مونتيلا مستقبلا.

وابتعد ميلان عن منطقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في جدول الترتيب بـاثني عشرة  نقطة.