مانشستر يونايتد يقترب من دور الـ 16 لدوري الأبطال بثنائية أمام بنفيكا

مانشستر يونايتد يقترب من دور الـ 16 لدوري الأبطال بثنائية أمام بنفيكا فرحة لاعبى مانشستر يونايتد بالفوز على بازل

كتب - هشام أحمد

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى فوزاً ثميناً على ضيفه بنفيكا البرتغالى، بهدفين مقابل لا شيء، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "أولد ترافورد" فى الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

كاد يونايتد يسجل هدف التقدم مبكراً بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء، إلا أن أنتونى مارسيال أهدر ركلة جزاء، بعدما تصدى لها الحارس الشاب مايل سفيلار.

وحقق سفيلار بذلك إنجازاً كبيراً، بعدما أصبح أصغر حارس مرمى فى تاريخ دوري أبطال أوروبا يتصدى لركلة جزاء، بعمر 18 عاماً و 65 يوماً.

ورغم تألق سفيلار فى التصدى لركلة الجزاء، إلا أن الهدف الأول ليونايتد جاء بسببه، حيث سدد نيمانيا ماتيتش كرة قوية ارتطمت بالقائم، وارتدت لتصطدم بظهر سفيلار، قبل أن تتجه نحو الشباك فى الدقيقة 45.

وجاء الهدف الثانى لمانشستر يونايتد فى الدقيقة 78، عن طريق دالى بليند من ركلة جزاء.

وفى مباراة ثانية بنفس المجموعة خسر بازل السويسرى أمام ضيفه سسكا موسكو الروسى، بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدف الفريق السويسرى لوكا زوفى فى الدقيقة 32، قبل أن يسجل سسكا ثنائية عن طريق ألان دزاجويف وبونتوس ويرنبلوم، وشهدت المباراة غياب عمر جابر عن بازل.

وكان مانشستر يونايتد يحتاج لفوز بازل على سسكا موسكو، ليؤكد تأهله لدور الـ 16 بشكل رسمى، حيث أن الفوز رفع رصيد يونايتد إلى 12 نقطة، فى صدارة المجموعة، بعد تحقيقه العلامة الكاملة، وجاء خلفه بازل وسسكا بـ 6 نقاط لكل منهما، وأخيراً بنفيكا بدون رصيد من النقاط، ليكون يونايتد قريباً جداً من التأهل لدور الـ 16، حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط من مباراته المقبلة.