صحافة العالم تتحدث عن وفاء جماهير الأهلى قبل النهائى الأفريقى

صحافة العالم تتحدث عن وفاء جماهير الأهلى قبل النهائى الأفريقى جماهير الأهلى

كتب - مروان عصام

سلطت الصحف العالمية الضوء على جماهير النادى الأهلى التى احتشدت بملعب "مختار التتش" ظهر أمس لمؤازرة ناديها قبل مواجهة الوداد البيضاوى المغربى السبت المقبل، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

البداية مع صحيفة "بيلد" الألمانية، التى عنونت "15 ألف مشجع يحضرون تدريب!"، وقالت الصحيفة إن أكثر من 15 ألف مشجع ينتمون للنادى الاهلى احتشدوا لحضور المران الأخير للفريق الذى يستعد للسفر إلى المغرب لخوض نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأضافت الصحيفة، أن مشجعى الأهلى اضطروا للجلوس على الأسوار من أجل متابعة التدريب الأخير لناديها المفضل، بعدما امتلأت المدرجات بالجماهير، مشيرة إلى أنه تقرر إلغاء المران بسبب الأعداد الهائلة من الجماهير التى زحفت على ملعب التدريب الصغير ووقوع إصابات بين المشجعين.

أما صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقالت إن ملعب "مختار التتش" شهد حشداً جماهيرياً لا يصدق، بعدما توافد الآلاف من مشجعى النادى الأهلى إلى مقر التدريب لدعم الفريق قبل مواجهة الوداد البيضاوى المغربى فى "إياب" نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأضافت الصحيفة، أن النادى الأهلى الذى يتمتع بقاعدة جماهيرية ضخمة فى مصر، كما يعد من أفضل الأندية الأفريقية، قرر إلغاء مرانه بعدما اقتحمت الجماهير ملعب التدريب نتيجة امتلاء المدرجات عن آخرها بالمشجعين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العاصمة المصرية "القاهرة" ستضاء سماؤها بالألعاب النارية، فى ظل الاحتفالات العارمة التى ستشهدها حال نجاح الأهلى فى الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه.

وأوضحت الصحيفة أن النادى الأهلى يمتلك حظاً طيباً بخوض مبارياته الرسمية على ملاعب تستوعب أكثر من 75 ألفا من مشجعيه المخلصين مثل استاد القاهرة.

كما تحدثت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" عن الحشود الجماهيرية التى تسببت فى إلغاء تدريب الأهلى أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن الفريق المصرى يسعى لتعزيز رقمه القياسى عندما يحل ضيفاً على الوداد البيضاوى المغربى السبت المقبل، علماً بأن مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين السبت الماضى بملعب "برج العرب"، انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

فى حين كتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، "اضطر فريق الأهلي المصري إلى إلغاء تدريبه ليوم الثلاثاء بسبب وجود الآلاف من المشجعين في الملعب، الجماهير قامت بغزو المدرجات، فيما قام آخرون بتسلق أسوار النادى، فيما يستعد الفريق للسفر إلى المغرب الأربعاء لمواجهة الوداد البيضاوى المغربى فى النهائى الأفريقى".