ليفربول 2-0 ماريبور.. صلاح يسجل وركلة جزاء مهدرة.. فيديو

ليفربول 2-0 ماريبور.. صلاح يسجل وركلة جزاء مهدرة.. فيديو صلاح يحتفل بهدفه في ماريبور

حقق نادي ليفربول الإنجليزي الفوز على حساب ماريبور السلوفيني بهدفين نظيفين مساء اليوم الأربعاء في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.

وشارك محمد صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول، حيث نجح في تسجيل الهدف الأول للفريق قبل أن يخرج من الملعب في الدقيقة 74 ليحل دانيل ستوريدج بدلاً منه.

كما حقق فريق إشبيلية الأسباني فوزاً على حساب سبارتاك موسكو الروسي بهدفين لواحد في إطار مباريات نفس المجموعة، ليواصل ملاحقته لليفربول في صدارة المجموعة.

ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة الثامنة في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، أمام إشبيلية في الوصافة بسبع نقاط، ثم سبارتاك موسكو بخمس نقاط، وأخيراً ماريبور بنقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.

ملخص المباراة

سيطر ليفربول على المباراة مع الثواني الأولى منها بعدما تراجع ماريبور للدفاع بعدد كبير من لاعبيه بهدف إغلاق منطقة المرمى أمام أصحاب الأرض ومنعهم من تسجيل الأهداف.

استحواذ ليفربول ظل سلبياً في ظل عدم القدرة على فتح الطريق نحو مرمى ماريبور، حتى أجرى يورجن كلوب المدير الفني للفريق تبديل أول في الدقيقة 16 ليدفع بهندرسون بدلاً من فينالدوم الذي تعرض لإصابة.

وفي الدقيقة 25 حول أرنولد كرة عرضية إلى منطقة جزاء ماريبور، حاول محمد صلاح ترويضها ولكنها ابتعدت عنه لتضيع فرصة تسجيله لهدف التقدم لليفربول.

وتلقى فيرمينو كرة عرضية في الدقيقة 30 من اللقاء ليحولها بقدمه نحو المرمى إلا أن الحارس السلوفيني تصدى لها بمساعدة من العارضية.

واكتفى ليفربول بالاستحواذ على الكرة ومحاولات فاشلة من أجل اختراق منطقة جزاء ماريبور، حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية النصف الأول من اللقاء بالتعادل السلبي.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 49 من اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية من أرنولد ليحولها المصري إلى الشباك ببراعة معلناً عن تقدم فريقه.

وحصل فيرمينو على ركلة جزاء لليفربول في الدقيقة 52 من اللقاء تصدى ميلنر لتصويبها، إلا أنه فشل في إيدع الكرة بالمرمى لتضيع فرصة مضاعفة التقدم.

وضاعف إيمري تشان من تقدم ليفربول في المباراة مع الدقيقة 64 بعد كرة ثنائية بينه وبين فيرمينو ليطلق الألماني كرة أرضية قوية أعلن بها عن الهدف الثاني لفريقه.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 74 من اللقاء ليحل دانيل ستوريدج بدلاً منه في ثاني تبديلات ليفربول خلال المواجهة.

وأضاف ستوريدج ثالث أهداف ليفربول في الدقيقة 90 من اللقاء بعد كرة عرضية فشل دفاع ماريبور في إبعادها ليتسلمها الإنجليزي مصوباً إياها قوية بقدمه داخل الشباك.

تشكيل ليفربول: كاريوس، أرنولد، ماتيب، كلافان، مورينو، تشان، ميلنر، فينالدوم، تشامبرلين، صلاح، فيرمينو.

لمشاهدة هدف محمد صلاح.. اضغط هنا