المنتخب «كامل العدد» لمواجهة غانا.. و«كوبر» لـ«شيكابالا»: «متّعنا بالكرة الجميلة الغائبة عن الفريق»

المنتخب «كامل العدد» لمواجهة غانا.. و«كوبر» لـ«شيكابالا»: «متّعنا بالكرة الجميلة الغائبة عن الفريق» محمود عبدالرازق «شيكابالا»

نقلا عن العدد الورقي

يواصل المنتخب الوطنى تدريباته عصر اليوم على استاد القاهرة، استعداداً لمواجهة غانا الأحد المقبل، فى الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وحسم المنتخب التأهل لكأس العالم قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التى يحل فيها منتخب الفراعنة ضيفاً على منتخب البلاك ستارز، وانضم لمعسكر الفراعنة أمس، محمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى، كآخر اللاعبين المحترفين الذين ينضمون للمعسكر المقام حالياً داخل فندق بالقرب من المطار.

ورفض الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، ضم بديل للاعب أهلى جدة السعودى محمد عبدالشافى، بعد استبعاد الأخير من المعسكر الذى انطلق أمس الأول الاثنين، لظروف الإصابة، بعدما أكد محمد أبوالعلا، طبيب الفريق، حاجة اللاعب للعلاج لمدة أسبوع.

وشارك فى المران الذى أقيم أمس الأول 16 لاعباً بعدما فضل الجهاز الفنى منح عمرو مرعى راحة، وانتظم اللاعب المحترف فى صفوف النجم الساحلى التونسى، بمران أمس الثلاثاء، مع الثلاثى محمد الننى، وأحمد حسن كوكا، وكريم حافظ، وانضم سداسى الأهلى للمعسكر كذلك، بحيث تكتمل الصفوف بشكل نهائى، وشهد المعسكر ترحيباً وحفاوة كبيرة من جانب اللاعبين بمحمود عبدالرازق شيكابالا المحترف فى الرائد السعودى، بعد انضمامه لصفوف الفراعنة.

وعقد الأرجنتينى هيكتور كوبر، جلسة خاصة مع محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الرائد السعودى، مؤكداً أن المنتخب يفتقد للكرة الجميلة، وقال له: «متعنا بالكرة الجميلة، كما يرغب الجمهور» وأن ذلك من أسباب استدعائه لمعسكر المنتخب الحالى، وشرح «كوبر» للاعب طريقة لعب المنتخب، وطالبه بالانسجام والتفاهم مع زملائه واستيعاب طريقة اللعب، حتى يتسنى له الوجود مع المنتخب خلال الفترة المقبلة.

«لهيطة»: لا نملك حق الاعتراض على «قميص المونديال»

من جانبه، علق إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، على حالة الانتقادات التى أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد الإعلان الرسمى عن قميص الفراعنة التى سيشارك به الفريق فى كأس العالم بروسيا 2018، قائلاً: «التعاقد بين اتحاد الكرة والشركة الألمانية الراعية لملابس المنتخب الوطنى لا يوجد به أى بنود تمنحنا الاعتراض على التصميمات التى تنفذها الشركة للمنتخب، خاصة التى سنشارك بها فى المونديال».

وأضاف «لهيطة»: «اتحاد الكرة تسلم تصميم القميص الجديد فى أبريل الماضى، ولم نكن قد حسمنا تأهلنا لكأس العالم، وأن اتحاد الكرة فى شهر نوفمبر من كل عام يتسلم تصميمات جديدة للمنتخب الوطنى الأول للعام الجديد، والشركة الألمانية يعنيها فى المقام الأول اختيار تصميم يحقق لها المكاسب والعائد الاقتصادى من الجدوى والدراسات التى يتم اختيار التصميم على أساسها».

المجلس يحتفل بالفريق

ووجه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، الدعوة لأندية الجمعية العمومية وعددها 246 لحضور الحفل الذى تقيمه الجبلاية للمنتخب مساء اليوم الأربعاء بمناسبة التأهل لمونديال روسيا بعد غياب 28 عاماً، وتم توجيه الدعوة لمجالس إدارات اتحاد الكرة السابقة، وعلى رأسهم سمير زاهر، وجمال علام، والدهشورى حرب، لحضور الحفل، إلى جانب دعوة عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، ونجوم الكرة لحضور الحفل.

كما وجه اتحاد الكرة، الدعوة إلى رئيس لجنة المسابقات عامر حسين، لحضور احتفالية اليوم الأربعاء، بمناسبة تأهل الفراعنة للمونديال بعد غياب 28 عاماً، ووجه المجلس الدعوة إلى لاعبى المنتخب السابقين من جيل ٩٠ الذين شاركوا فى آخر مونديال ظهر فيه المنتخب الوطنى، على أن يتم تكريمهم فى الحفل.