اليوم| إعلان قائمة الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي.. و"صلاح" في الصورة

اليوم| إعلان قائمة الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي.. و"صلاح" في الصورة صلاح ومحرز

تعلن شبكة "بي بي سي"، اليوم، عن اسماء اللاعبين الخمسة المرشحين لجائزة بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في 2017.

وستنقل شاشة بي بي سي ورلد نيوز، حفل خاص يتم خلاله الإعلان عن قائمة الخمسة المرشحين لنيل الجائزة، بدء من الساعة السادسة بتوقيت جرينيتش والثامنة بتوقيت القاهرة، وسيقدم الحفل بيتر أوكوتشي وميمي فواز أمام جمهور في لندن.

وتضم لجنة التحكيم، التي ستختار الـ5 لاعبين كل من النيجيري إيمانويل أمونيكي البطل الأفريقي الأولمبي في عام 1996 وأرنود ديجوم الفائز بكأس أمم أفريقيا في عام 2017 مع الكاميرون، واللاعبة الأوغندية جان سيناند التي تلعب لنادي كريستال بالاس ليدي الانجليزي.

وسيسعى المرشحون الخمسة للسير على خطى اللاعب المتوج بالجائزة العام الماضي الجزائري رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي بطل الدوري الأنجليزي الممتاز 2015-2016، ومن المنتظر ألا تخرج القائمة عن محمد صلاح، نجم ليفربول، الجابونى أوباميانج، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، السنغالى ساديو مانى نجم ليفربول،الغينى نابى كيتا، لاعب لايبزيج الألماني، بينما لم يتم الكشف عن هوية اللاعب الخامس.

ويمكن للمشجعين أن يصوتوا للاعبهم المفضل عبر موقع بي بي سي العربية وموقعها لكرة القدم الأفريقية بدء من الساعة السابعة بتوقيت جرينيتش 11 نوفمبر حتى الساعة السادسة بتوقيت جرينيتش مساء الاثنين 27 من الشهر نفسه.

وسيعلن عن اسم الفائز بالجائزة في حفل يبث على الهواء مباشرة في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جرينيتش مساء الاثنين الموافق 11 ديسمبر.