لاعبو المنتخب يرفضون تسلم مكافآت المونديال.. و«أبوريدة» يستغيث برجال الأعمال

لاعبو المنتخب يرفضون تسلم مكافآت المونديال.. و«أبوريدة» يستغيث برجال الأعمال منتخب مصر

نقلا عن العدد الورقي

فجر مصدر داخل اتحاد الكرة مفاجأة، مؤكداً أن معظم لاعبى المنتخب رفضوا تسلم مكافأة الصعود لكأس العالم بروسيا 2018، البالغ قيمتها نصف مليون جنيه لكل لاعب، وأن تبرير بعضهم للرفض أنها لا تتناسب فى القيمة مع حجم الإنجاز الذى تحقق بالوصول للمونديال بعد غياب دام 28 عاماً.

«غالى ومرسى وطلبة» يعيدون الشيكات الخاصة بهم اعتراضاً على التوزيع بالمشاركة.. واللاعبون يرفضون قيمتها

واعترض أيضاً عدد من لاعبى الفريق على صرف المكافأة حسب نسبة المشاركة لكل لاعب فى مباريات التصفيات وفقاً للائحة الفراعنة، وأشار المصدر إلى أن معظم اللاعبين أعادوا المكافآت مُجدداً للجبلاية، ومنهم باسم مرسى لاعب الزمالك وحسام غالى لاعب الأهلى وحمادة طلبة لاعب الأسيوطى، فضلاً عن أكثر من لاعب فى القوام الحالى للفراعنة.

ويبحث هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عن حل لهذه الأزمة من خلال إلغاء نسبة المشاركة أو منح اللاعبين مكافآت إضافية عن طريق الرعاة أو بعض رجال الأعمال المُقربين، حيث شهدت الساعات الماضية التواصل مع اللاعبين لتهدئتهم، والتأكيد أنه سيتم تقديرهم بالشكل المناسب بعد تحقيق حلم المصريين بالتأهل لمونديال العالم.

وحصل اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، على حكم بطلان قرار التحكيم الذى حصلت عليه الشركة الراعية للجبلاية «بريزنتيشن»، بتغريم الاتحاد 5.5 مليون جنيه، بسبب مخالفات فى بطولة كأس مصر الموسم قبل الماضى.

وكشف مصدر قانونى داخل اتحاد الكرة، أن اللجنة القانونية بالجبلاية، أقامت خلال الفترة الماضية دعوى بطلان لقرار التحكيم بتغريم الاتحاد، مشيراً إلى أنه تم الاستناد على وجود خطأ فى كل الخطوات التى اتخذتها الشركة الراعية ضد الجبلاية بسبب هذه المخالفات، موضحاً أن الحكم الصادر ببطلان موقف الشركة الراعية، استند على أن قرار التحكيم صدر من مُحكم اختارته الشركة بنفسها، ووافق عليه مسئولو الجبلاية فى هذا التوقيت، مؤكداً أن هذا الملف أغلق بشكل رسمى بعد الحكم لصالح اتحاد الكرة.

من ناحية أخرى، أعلن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن جميع المباريات فى دور الـ16 لمسابقة كأس مصر، ستقام خلال الفترة من 7 وحتى 11 ديسمبر المقبل، باستثناء فرق الأهلى والداخلية ومصر للمقاصة والمقاولون العرب، لارتباطها بخوض مؤجلات بطولة الدورى الممتاز، مؤكداً فى الوقت نفسه أن الدورى سينتهى قبل نهائى كأس مصر بأسبوع. وأضاف «حسين» فى تصريحات لـ«الوطن»: «الشركة الراعية ستحدد الموعد والمكان النهائى لمباراة السوبر المحلى، وتم تحديد يوم 12 يناير المقبل للقاء حال إقامته فى مصر، على أن يكون يوم 13 من الشهر ذاته، فى حالة الاستقرار على خوض المواجهة خارج البلاد».

وأشار إلى أنه تم تحديد يوم 8 يناير المقبل لإقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى نهاية الدور الأول، مشدداً فى الوقت نفسه على أنه من الصعب توقف الدورى لخوض مباريات ودية للمنتخب خارج الأجندة الدولية، وتابع: «فترة التوقف الدولية من الآن وحتى نهاية الموسم ستكون من 19 وحتى 27 مارس المقبل لخوض مباراة مصر أمام النيجر».