أيمن دجيش يشيد بتقنية الفيديو فى التحكيم ويتمنى تطبيقها فى مصر

أيمن دجيش يشيد بتقنية الفيديو فى التحكيم ويتمنى تطبيقها فى مصر أيمن دجيش

كتبت ندى مجاهد

إضافة تعليق

قال أيمن دجيش الحكم المساعد الدولى السابق إنه يشكر ناصر عباس الحكم الدولى السابق، لافتا إلى أن تواجده فى لجنة الحكام خلال الفترة المقبلة أمر مفيد للجنة.

وأضاف دجيش، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، "تقنية الفيديو أنقذت الحكام فى بعض الحالات وتم تطبيقها فى كأس العالم بشكل جيد".

وعن تطبيقه فى مصر، قال: "الأمر يتوقف على الوسائل التى سيتم تطبيقه بها، تكلفته عالية للغاية وأتمنى أن يتم تطبيقه فى مصر"، مشيرا إلى أن  حكم الفيديو فائدته أكبر بكثير من الحكم الإضافى.

كما قال دجيش إن قرار اعتزاله التحكيم جاء بسبب عدم وضوح الرؤية داخل لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة.

و تابع دجيش أنه "بعد نهاية الموسم الماضى أبلغونى فى لجنة الحكام باستمرارى خصوصا أن اللوائح الدولية تسمح لى بالاستمرار"، مضيفا "وجدت مماطلة غريبة داخل اللجنة حول استمرارى، ووجدت إصرار كبير من لجنة الحكام بأن ينطلق الدوري دون أن يتم تحديد موقفى، لذلك قررت الاعتزال"، مشيرا إلى أنه وجد عدم تقدير واحترام من جانب لجنة الحكام باتحاد الكرة، لافتا إلى أنه لا يهاجم أى فرد داخل اللجنة لكن يقول حقائق ووقائع مثبتة.

كما قال دجيش "لم يكن هناك وضوح أو شفافية فى التعامل، ويجب ألا يكون هناك انفراد بالقرارات، التحكيم منظومة ومن يديريها من المفترض أنه يخدم المنظومة".

وأكمل دجيش حديث قائلا: "لم يساعدنى أى شخص كما ردد رئيس اللجنة عصام عبد الفتاح، مستواى واللوائح هما من ساعدانى على الاستمرار والتألق فى الملاعب".

وعن تكريمه قال: "حصلت على تكريم طوال مسيرتى من الجماهير والمسئولين، وكنت أتمنى تكريما فى المعاملة من لجنة الحكام"، مؤكدا أن المنافسة فى مسابقة الدورى هذا الموسم ستكون قوية للغاية، مثل الأوقات السابقة، لافتا إلى أن الموسم الحالى سيكون صعب.

وأضاف دجيش أن "الاستثمار الرياضى سيكون له دور كبير هذا الموسم على عكس الماضى".

إضافة تعليق