تقرير- تعرف على أبرز مواجهات الأهلي والترجي

تقرير- تعرف على أبرز مواجهات الأهلي والترجي

يواجه الأهلي، فريق الترجي مساء غد الجمعة على ملعب رادس بتونس في مواجهة حاسمة بين كلا الفريقين ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي، صاحب الـ 18 هدفا في شباك الترجي، إلي الفوز بالمبارة التي ستجمعه بنظيره بالفريق التونسي غدا، من اجل حسم تأهله إلي دور الثمانية بدوري الأبطال الأفريقي بشكل مباشر، حيث أن الفوز هي النتيجة الوحيدة التي تضمن للأحمر التأهل، أما في حالة تحقيق أي نتيجة أخرى من شأنها أن تجعل المارد الأحمر ينتظر للجولة الأخيرة أمام كمبالا سيتي الأوغندي لحسم تأهله.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المواجهات التي جمعت كلا الفريقين في دوري أبطال أفريقيا، لاسيما وأنها دائما ما تكون مليئه الأندية والإثارة الكروية.

المواجهات الأولى بين الفريقين:

تقابل الأهلي مع الترجي  في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 1990، وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، إلا أن الفريق التونس حسم اللقاء الأخير بركلات الترجيح.

كما خيم التعادل السلبي على ثاني لقاءات الفريقين في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا في القاهرة بعد 11 عام، إلا أن المارد الأحمر حسم تأهله إلي الدور الذي يليه،  بعدما تعادل إيجابيًا بهدف لمثله في مباراة العودة في تونس بهدف سيد عبدالحفيظ، ليحقق الفوز الأول له على حساب التريجي، ويتوج الأهلي باللقب في هذا العام على حساب صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية.

دوري أبطال أفريقيا 2007:

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على حساب الترجي في المباراة التي جمعتهما بدور المجموعات من دوري الأبطال عام 2007، حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، سجلهم كل من محمد أبو تريكة والأنجولي أمادو فلافيو وأسامة حسني، وخسر الأحمر لقاء العودة في تونس بهدف نظيف، إلا أن المارد الأحمر تمكن الأهلي من الوصول إلى المباراة النهائية مستفيدا من تفوقه في المباراة الأولى.

دوري أبطال أفريقيا 2010:

تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري الأبطال في عام 2010، استطاع المارد الأحمر في الفوز في المباراة الأولى في القاهرة بهدفين مقابل هدف،  سجلهما كل من محمد فضل وأحمد فتحي، إلا أن الفريق التونسي استطاع تحقيق الفوز في لقاء العودة بهدف النيجيري مايكل إينرامو، مهاجم الترجي.

دوري أبطال أفريقيا 2011:

استطاع الفريق التونسي الفوز في مواجهته أمام الأهلي في عام 2011 ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال، حيث فاز الفريق التونسي في لقاء الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف لمثله.

الأهلي يتوج باللقب من رادس في 2012:

نجح الأهلي في التتويج بلقب دوري الأبطال الأفريقي على حساب نظيره الترجي في المباراة النهائية في عام 2012، عقب فوزه فى تونس بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب سجلهم كل من السيد حمدي ووليد سليمان، ليتوج المارد الأحمر باللقب الأفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله،

دوري أبطال أفريقيا 2017:

تقابل الأهلي مع الترجي في دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية في عام 2017، خيم التعادل الإيجابي على مباراة الذهاب، التي أقيمت  على ملعب برج العرب، وانتهت بنتيجة 2-2 ، قبل أن ينجح الأهلي في الفوز في مباراة الإياب في تونس بهدفين مقابل هدف.

وكان لقاء الإياب بين كلا الفريقين هذا العام على ملعب برج العرب، والذي انتهي بالتعادل السلبي في أولى جولات دور المجموعات ببطولة أفريقيا ضمن مباريات المجموعة الأولي، التي يحتل فيها الترجي المركز الأول برصيد  9 نقاط، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.