10 حقائق مثيرة عن موقعة الأهلى والترجى التونسى قبل صدام رادس الليلة

10 حقائق مثيرة عن موقعة الأهلى والترجى التونسى قبل صدام رادس الليلة الاهلى والترجى

كتبت لبنى عبد الله

إضافة تعليق

يحل النادى الأهلى ضيفا على نظيره الترجي التونسي على ملعبه، في مباراة من العيار الثقيل تجمعهما فى إطار الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة .

1_ يحتل فريق الترجي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويأتي بعده الأهلي برصيد 7 نقاط ومن ثم تاونشيب وكمبالا في المركزي الثالث والرابع بنفس عدد النقاط وهو 3.

2_ واجه الأهلي النجمة اللبناني في الدور الأول من البطولة العربية وتعادل معه سليباً بدون أهداف، أما الترجي فكانت آخر مبارياته ضد الاتحاد السكندري في نفس المسابقة الودية للأندية العربية وتعادل معه إيجابياً بهدفٍ لكلٍ منهما.

3_ كان الأهلي قد تعادل مع الترجي في المباراة الأولى على ملعبه ثم خسر من كمبالا بهدفين في الجولة الثانية قبل أن يفوز على تاونشيب بثلاثة أهداف في الذهاب ومن ثم في العودة انتصر بهدف نظيف.

4_ المدير الفني الفرنسي للنادي الأهلي، يريد كسب ثقة جمهور الأهلي عندما يدخل أولى اختباراته الصعبة أمام الترجي، حيث حقق الفوز على تاونشيب، ثم تعادل أمام الإسماعيلي في الدوري وفاز على المصري، وتعادل أمام النجمة اللبناني في البطولة العربية.

5_ فريق الدم والذهب لا يعرف الفوز على المارد الأحمر منذ سبعة أعوام، حيث كان آخر فوز حققه في يوليو 2011 بهدف نظيف، فى الجولة الثانية بدور المجموعات من دوري الأبطال، ومن وقتها فاز الأهلي فى أربعة لقاءات، وتعادلا فى أربعة آخرين.

6_ آخر لقاء جمع بينهما كان فى مايو الماضي، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات من النسخة الحالية، وانتهى بالتعادل السلبي، فى ملعب برج العرب بالإسكندرية.

7_ الفرنسي باتريس كارتيرون؛ المدير الفني للأهلي، والتونسي خالد بن يحيى؛ المدير الفني للترجي، لم يتواجها من قبل وجها لوجه، حتى أن الفرنسي لم يواجه فريق باب سويقة قبل لقاء الجمعة، أما بن يحيى فواجه المارد الأحمر في لقاء وحيد، هو لقاء الجولة الأولى، الذى انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، وإن كان تمكن من الخروج بنقطة واحدة من الأهلي على أرضه ووسط جمهوره.

8_ القيمة التسويقية للأهلي بلغت 24.70 مليون جنيه استرليني، بينما بلغت القيمة المتوسطة لكل لاعب بنادي القرن 633 ألف جنيه إسترليني، بينما القيمة التسويقية للترجي التونسي بلغت 15.25 مليون جنيه إسترليني، بينما بلغت القيمة المتوسطة لكل لاعب بالترجي 587 ألف جنيه إسترليني.

9_ فوز الاهلى على الترجى، يمنحه رسميا التأهل إلى ربع النهائي، حيث سيرتفع رصيده إلى عشر نقاط، وبالتالي حتى وإن حقق أي من فريقي كمبالا أو تاون شيب الفوز في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات، فسيكون أعلى نقطة سيصل لها أي منهما هي تسع نقاط فقط.

10_ خاض الأهلي أمام نظيره الترجي 17 مباراة بالبطولات الأفريقية، فاز الأهلي خلالها في 6 لقاءات، مقابل 3 هزائم، فيما سيطر التعادل على 8 مواجهات

إضافة تعليق