قطبا مانشستر يسعيان لمواصلة الانتصارات أمام هيدرسفيلد وبرايتون

قطبا مانشستر يسعيان لمواصلة الانتصارات أمام هيدرسفيلد وبرايتون

تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بثلاث مباريات قوية، حيث يلتقي مانشستر سيتي مع فريق هيدرسفيلد في الثانية والنصف ظهرًاعلى ملعب الاتحاد، وفي نفس التوقيت يستضيف فريق بيرنلي واتفورد بملعب تيرف مور، بينما تختتم مباريات اليوم في الخامسة مساءً بمواجهة مانشستر يونايتد مع مضيفه برايتون على ملعب ويذدين ستاديوم.

ويتطلع فريق مانشستر سيتي للتغلب على إصابة البلجيكي كيفين دي بروين، والذي تعرض لها خلال التدريبات، وسيغيب على إثرها لمدة 3 شهور.

واستهل مانشستر سيتي، حامل اللقب، موسمه بفوز مقنع على أرسنال 2 - 0 في الجولة الأولى، ولكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة دي بروين، في الركبة خلال التدريبات.

وكان لاعب خط الوسط البلجيكي جزءً لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

ورغم أن الفريق سيفقد خدماته في الملعب، قال كايل ووكر مدافع الفريق إن مانشستر سيتي لديه ما يكفي من اللاعبين لتعويض غيابه.

وقال ووكر للصحفيين :"إن كيفين لاعب عظيم ولسوء الحظ حدث هذا له خلال التدريبات ولكن هناك ما يكفي من اللاعبين بالفريق لتعويض غيابه".

وأضاف :"لا نعتمد على لاعب واحد فقط. إنها لعبة جماعية وأيا كان من سيعوضه سيقدم أداء جيدا. للحقيقة إنها خسارة كبيرة ولكن لدينا أكثر من بديل".

وفشل مانشستر سيتي في تسجيل أية أهداف في آخر أربع مباريات على أرضه واجه فيها فريق هيديرسفيلد، وهو رقم يسعى ديفيد فاجنر مدرب الفريق الضيف لزيادته إلى خمس مباريات.

وقام المدرب الألماني بتدريب الفريق على طريقة لعب حديثة ولكنه يعلم أنه أمام أندية مثل مانشستر سيتي- والفرق الستة الكبار بالدوري- يجب أن يكون واقعيا.

وقال : «بسبب مميزات المنافس، أمام الفرق الستة الكبرى يتعين عليك أن تعتاد على فكرة مختلفة واعداد مختلف وعقلية مختلفة أيضا. أعتقد في الموسم الماضي أظهرنا أننا قادرون على تقديم الطريقتين».

وكان مانشستر سيتي بين ثمانية فرق فازت بمباراتها الافتتاحية بالدوري، من بينهم ليفربول وتشيلسي وتوتنهام.

وفي مباراة آخرى اليوم يحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على برايتون، سعيًا لتحقيق الفوز الثاني تواليًا، بعد أن تغلب على ليستر سيتي في مباراة الافتتاح بهدفين مقابل هدف، بينما خسر برايتون أمام واتفورد بهدفين دون مقابل.

ويخشى مانشستر يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تكرار سيناريو الموسم الماضى، عندما تمكن برايتون من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعبه ووسط جماهيره ، ليضمن البقاء في الدوري الممتاز.

ويغيب عن صفوف مانشستر يونايتد في مباراة اليوم، المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز في مفاجأة غير متوقعة لجماهير مان يونايتد، بينما يغيب عن برايتون في مباراة اليوم الوافد الجديد، فلورين أندوني، بسبب إصابة في الفخذ، وكذلك الجناح خوسيه اسكيردو، لإصابته في الركبة.

ويلتقي بيرنلي  مع واتفورد، في أخر مباريات اليوم، ويسعى فريق بيرنلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق أول فوز له في الدوري، بعد أن تعادل في المباراة الأولى أمام ساوثهامبتون، بينما يسعى واتفورد، إلى تكررا الانتصار الذي حققه في الجولة الأولى على حساب برايتون بهدفين دون مقابل.