قطار الأهلي يستعد لـ"دهس" دجلة فى محطة السلام ..الليلة

قطار الأهلي يستعد لـ"دهس" دجلة فى محطة السلام ..الليلة الاهلى - أرشيفية

كتب فتحى الشافعى ومحمد عراقى

إضافة تعليق

يخوض فريق النادي الاهلي في الثامنة من مساء اليوم ، الثلاثاء، مباراة قوية حينما يستضيف وادي دجلة على ملعب السلام في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز .

ويدخل الاهلي مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الترجي التونسي مساء الجمعة الماضية بإستاد رادس بهدف نظيف في الجولة الخامسة لدوري المجموعات بدوري ابطال أفريقيا وهو الفوز الذى صعد بالأهلي لقمة المجموعته وتأهل به أيضاً لدور الثمانية بالبطولة.

الاهلي يتطلع لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الرائعة خلال أخر مباراتين فقد حق فوزاً مهماً على المصري بثنائية نظيفة في الجولة الثانية للدوري كما حقق إنتصاراً تاريخياً أمام الترجي بتونس لذا يأمل المارد الأحمر لمواصلة الأنتصارات وإسقاط دجلة ليؤكد المارد الأحمر بقيادة مدربه الفرنسي الواثق في نفسه باتريس كارتيرون قدرته على الاحتفاظ ببطولته المُفضلة والفوز بالدوري للمرة الـ41 في تاريخه.

يعول الفرنسي كارتيرون على خبرات لاعبيه في لقاء الليلة حيث يضم الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال وليد سليمان أحد أهم فرسان الرهان في الفريق حالياً ومعه ماكينة التهديف وليد آزارو والنفّاثة التونسية على معلول بجانب حسام عاشور وعمرو السولية وأحمد فتحي وسعد سمير والمدافع المالي ساليف كوليبالي ومن خلهم الحارس المتألق حالياً محمد الشناوي.

ورغم فارق الخبرات والأمكانيات الفنية بين الفريقين إلا أن المدير الفني للأهلي حرص على التأكيد للاعبيه أن الكرة لا تعترف إلا بمن يجتهد ويبذل قصارى جهده طوال الـ90 دقيقة ، مؤكداً لهم أن الفوز مهم أيضاً من أجل الإستعداد الأمثل لمبارتي حرس الحدود ومن بعدها لقاء كمبالا سيتي الاوغندي يوم 28 أغسطس الجاري ببرج العرب في ختام منافسات دوري المجموعات بدوري الأبطال.

وحرص الجهاز الفني للأهلي على متابعة فريق وادي دجلة جيداً قبل لقاء الليلة وشاهد نقاط القوة والضعف فيه وعرضها على لاعبي الفريق في عدة محاضرات على مدار الأيام الماضية.

في المقابل، يطمح فريق واحد دجلة في تحقيق نتيجة جيدة أمام العملاق الأحمر من أجل تصحيح المسار بعدما خاض ثلاث مباريات في بطولة الدوري حتى الأن خسر اثنين وتعادل في واحدة ليحصد نقطة واحدة يبقي بها في المركز السابع عشر وقبل الأخير بجدول المسابقة.

اليونانى تاكيس جونيس المدير الفنى لفريق وادى دجلة تمسك بطريقه لعبه ورفضه تغييرها في لقاء الليلة المرتقب، وأكد  لمساعديه أنه يتعامل مع جميع الفرق بنظام واحد، ولن يقوم بتغيير طريقته أمام المارد الأحمر رغم درايته بقوة المنافس وخطورته.

ويعتمد تاكيس جونيس فى طريقته مع وادى دجلة، على بناء الهجمة بداية من خط الدفاع، مع منح تعليمات للمهاجمين بعدم مغادرة منطقة جزاء المنافس لإجبار المدافعين على الثبات لمراقبتهم، الأمر الذى يمنح باقى لاعبيه فرصة بناء الهجمة ، ويحلم المدرب اليوناني بتحقيق المفاجأة والإنتفاضة أمام العملاق الأهلاوي.

إضافة تعليق