اختيار محمد صلاح أفضل لاعب فى أوروبا باستفتاء صفحة دورى الأبطال

اختيار محمد صلاح أفضل لاعب فى أوروبا باستفتاء صفحة دورى الأبطال محمد صلاح وكريسيتانو رونالدو ومودريتش

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

تفوق النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى على كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا وريال مدريد الإسبانى فى الاستفتاء الذى طرحته الصفحة الرسمية لمسابقة دورى ابطال اوروبا بموقع "تويتر"، لاختيار أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018.

وحصل محمد صلاح على 48 % من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء والتى وصل عددها 235 ألف شخص، بينما حصل كريستيانو رونالدو على 30% ولوكا مودريتش على 22%.

UEFA Men's Player of the Year 2017/18: who gets your vote? 🤔

🗓️ #UEFAawards presented at the #UCLdraw, 30 August 🏆 — UEFA Champions League (@ChampionsLeague) ٢٠ أغسطس ٢٠١٨

الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش تواجد فى القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا، بعدما تم اختيارهم من جانب 80 مدرباً فى مختلف أندية أوروبا، بواقع 32 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018، و48 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" بالموسم ذاته، بالإضافة إلى 55 صحفياً تم اختيارهم من جانب"اليويفا".

وقام أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل ثلاثة لاعبين، حيث يحصل الأول على خمس نقاط، بينما يحصل الثانى على ثلاث نقاط أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة، ويحظر على المدربين التصويت للاعبيهم، بمعنى أن يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول لم يتمكن من التصويت للنجم المصرى محمد صلاح.

وسيتم الإعلان عن هوية الفائز جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018 يوم 30 أغسطس الجارى بإمارة "موناكو" الفرنسية، على هامش سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال اوروبا موسم 2018 - 2019.

إضافة تعليق