الليلة.. العين يصطدم بالوحدة في كأس السوبر الإماراتي بالقاهرة

الليلة.. العين يصطدم بالوحدة في كأس السوبر الإماراتي بالقاهرة

العين بقيادة "الشحات" يبحث عن بداية مثالية للموسم .. والوحدة يحلم بالتتويج الثاني على التوالي

يستضيف ستاد الدفاع الجوي مباراة السوبر الإماراتي اليوم بين العين المتوج بثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة أمام الوحدة صاحب المركز الثاني بالدوري والفائز بكأس المحترفين ، وهي ثاني بطولة للسوبر الإماراتي تقام على أرض مصر.

وقد أقيمت مباراة السوبر الإماراتي الأولى عام 2016 حينما التقى فريق أهلي دبي مع الجزيرة ، وانتهت تلك المواجهة بفوز أهلي دبي بهدفين مقابل هدف.

يدخل العين الإماراتي -الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري حسين الشحات - ، المباراة بعد تعاقده مع لاعبيين وهما سعد خميس، جمال معروف، وستكون الفرصة أمام الشحات لأثبات الذات خاصة بعد رحيل عموري إلى الهلال، وستكون الأنظار موجهه صوب نجوم أخرين قد يخطفوا اللقب لفريقهم.

وسيغيب المدافع إسماعيل أحمد، عن صفوف العين بسبب طرده في نهائي كأس رئيس الدولة أمام الوصل.

وسيكون لتواجد حسين الشحات في المباراة تأثيرًا ايجابيا في المباراة من أجل تواجد الجماهير وملأ المدرجات، خاصة مع تزايد شعبية اللاعب وتقديمه مستوى مميز مع الفريق الإماراتي، والذي شارك مع العين الإماراتي في 17 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالها 8 أهداف وصنع 13 آخرين.

وقال حسين الشحات، لاعب العين، إنه يتوقع مساندة الجماهير المصرية لفريقه، مضيفًا "العين مطالب بتحقيق بطولات أكثر من التي حققها في الموسم الماضي، والتي تمثلت في ثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة".

في المقابل يدخل الوحدة مباراة السوبر بعد تعاقده مع كل من حسين عباس والبرازيلي ليوناردو، وذلك بعدما حافظ الفريق على مدربه الروماني ريجيكامب.

فيما أكد مراد باتنة لاعب الوحدة الإماراتي على جاهزية الفريق لمواجهة العين مؤكدًا جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز. خرجنا بالعديد من الإيجابيات خلال معسكر الإعداد".

ويأمل الجمهور الإماراتي أن تكون مباراة اليوم فرصة لكسر احتكار الأجانب على سجل الهدافين في السوبر، ففي النسختين الماضيتين 2016 و2017 لم ينجح أي لاعب إماراتي في التسجيل، حيث يرجع آخر هدف إماراتي في بطولة كأس سوبر الخليج العربي إلى يوم15 أغسطس 2015، وحمل إمضاء مدافع نادي النصر راشد محمد في الدقيقة 91 أمام العين، والتي انتهت بخسارة النصر 2- 4، وشهدت تسجيل النيجيري إيمانويل إيمينيكي لثنائية للعين، بالإضافة لهدف لكل من محمد فايز وإسماعيل أحمد، بينما تكفل جمال إبراهيم وراشد محمد بهدفي النصر.

أما في نسخة 2016، سجل مدافع الجزيرة محمد فوزي هدفا بالخطأ في مرماه لمصلحة شباب الأهلي دبي في الدقيقة 43، وعزز البرازيلي رودريجو ليما تقدم أهلي دبي في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 94 أحرز مواطنه تياجو نيفيز هدف الجزيرة، واستمر تألق اللاعب الأجنبي في البطولة خلال نسخة 2018-2017، عندما سجل المغربي مراد باتنا والمجري بالازس جوجاك في فوز الوحدة على الجزيرة 2-0.

وتُعد الجنسية البرازيلية أكثر الجنسيات التي تمكنت من تسجيل الأهداف في تاريخ البطولة برصيد 9 أهداف منذ نسخة 2008 حتى الآن.

وحرصت الشركة المنظمة مباراة السوبر الإماراتي على تنظيم جولة لكأس البطولة بمنطقة أهرامات الجيزة، وتأتي الجولة في إطار الترويج للسياحة والآثار المصرية، قبل موقعة سوبر الخليج العربي.

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم مكون من عبد الله العاجل "حكم ساحة"، وأحمد راشد "مساعد أول"، وحسن الحمادى "مساعد ثانى"، وأحمد سالم "حكم رابع"، على أن يكون ناصر عبد الله الحمادى مراقبا للمباراة.A