منتخب شباب السلة يتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب شباب السلة يتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

تأهل المنتخب للشباب لكرة السلة تحت 18 عاما، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2019 والمقامة في مدينة باماكو عاصمة مالي.

وتغلب منتخب مصر على نظيره الرواندي في الدور ربع النهائي مساء اليوم الجمعة بنتيجة 89 – 66 ، ليواجه منتخب السنغال الذي تغلب على  ليبيا أيضا في نصف الدور بنتيجة 87 – 52.

ويلعب في الدور النهائي الآخر كلا من أنجولا بعد الفوز على  الكونغو الدمقراطية بنتيجة 62 – 44  مع الفائز من منتخبي مالي وتونس اللذان يلعبان في وقت لاحق.

ويشارك بجانب مصر في البطولة 12 منتخبا هم مالي، الجزائر، أنجولا، الكونغو الديمقراطية ، غينيا، رواندا، السنغال، تونس وأوغندا، ليبيا ، وساحل العاج، حيث يتأهل أطراف المباراة النهائية لكأس العالم المقبل.

ويشارك المنتخب في هذه البطولة بـ12 لاعبا " كريم حاتم، مؤمن موسى، معاذ أيمن، سيف صلاح، أدهم الصباغ، عبد الرحمن سمير، يوسف المعداوي، ياسين أسامة، زياد صقر، عمر طارق، محمود نور الدين، إبراهيم هشام".

يُذكر أنه يرأس بعثة المنتخب الوطني خالد القوصي، ويرافقه رفيق يوسف المدير الفني وكلا من المدربين أحمد الجارحي واحمد عبد الوهاب "بيبو" ومصطفى إبراهيم خليل طبيبا وأحمد المنشاوي إداريا ومحمد المنشاوي حكم دولي مرافق... طالع التفاصيل