زى النهاردة من 126 سنة.. كيف احتفل ليفربول بأولى مبارياته فى البريميرليج؟

زى النهاردة من 126 سنة.. كيف احتفل ليفربول بأولى مبارياته فى البريميرليج؟ فريق ليفربول عام 1892

كتب أحمد عصام - نورهان طمان

إضافة تعليق

احتفل نادى ليفربول الإنجليزى بذكرى خوض أول مباراة رسمية والتى أقيمت فى الأول من سبتمبر عام 1892 وانتهت بفوز الفريق 7/1 على روترهام بتشكيل كل لاعبيه يحملون الجنسية الأسكتلندية.

ليفربول يفوز 7/1 فى مباراته الأولى

ونشر نادى ليفربول مقطع فيديو عبر موقعه الرسمى تحدث فيه عن هذا اليوم التاريخى والذى انتهى بـ7 أهداف على ملعب أنفيلد فى أول ظهور للفريق وسط جماهير لم يتخط عددها 100 متفرج

وعن طريق الرسوم المتحركة ظهر مقطع الفيديو المصور عن تاريخ النادي لشرح بداية فكرة الإنشاء والتطوير فيما بعد، كما جاء في الفيديو العديد من الصور التذكارية لأجيال متعاقبة على الفريق، وصولا للجيل الحالي تحت قياددة يورجن كلوب.

#OnThisDay in 1892, Liverpool FC played its first-ever match. ⚽️ pic.twitter.com/nAyW9aLiJG — Liverpool FC (@LFC) September 1, 2018

ليفربول يستعد لمباراة صعبة ضد ليستر سيتى اليوم

يسعى ليفربول لتحقيق الانتصار الرابع على التوالى بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتى فى الواحدة والنصف ظهر اليوم بملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات متتالية على وست هام يونايتد وكريستال بالاس وبرايتون، متفوقاً بفارق الأهداف على توتنهام وتشيلسى وواتفورد، بينما يحتل ليستر سيتى المركز السابع برصيد 6 نقاط.

ويمتلك ليفربول مقومات تحقيق الفوز فى مباراة اليوم، فهو صاحب أقوى دفاع بمسابقة الدورى الإنجليزى حتى الآن، حيث نجح الحارس البرازيلى أليسون فى الحفاظ على نظافة شباكه فى المباريات الثلاث الماضية بجانب تواجد المدافع الهولندى فيرجيل فان ديك، بالاضافة إلى تواجد الثلاثى الهجومى النارى محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو.

مدرب ليفربول يخشى مفاجآت ليستر سيتى

كشف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب أن فريق ليستر سيتى يعد من أفضل أندية الدورى الإنجليزى والذهاب إلى ملعبهم لن يكون مهمة سهلة على الإطلاق.

وقال مدرب ليفربول فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، إن جيمى فاردى هو أكبر مصادر الخطورة فى ليستر سيتى ويتسبب فى مشاكل لكل فريق يواجهه بسبب أسلوبه فى اللعب، وهذا يجعله مختلفًا تمامًا عن كل مهاجمى الدورى، مؤكداً أن عدم مشاركة فاردى لن تغير من أسلوب لعب ليستر، هم يمتلكون لاعبين جيدين، يمكنك رؤية عمل كلود بويل يؤتى ثماره الآن في ليستر سيتي، إنهم يلعبون كرة قدم جيدة، لديهم ثقة كبيرة خاصة بعد تخطى ساوثهامبتون.

إضافة تعليق