الاتحاد السعودى يعتذر عن إقامة مباراة الأهلى والهلال نهائياً.. اعرف التفاصيل

الاتحاد السعودى يعتذر عن إقامة مباراة الأهلى والهلال نهائياً.. اعرف التفاصيل فريق الاهلى

كتب – مروان عصام

إضافة تعليق

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ قليل إعتذاره نهائياً عن إقامة مباراة الأهلي والهلال في بطولة كأس السوبر السعودي المصري، وذلك بعد البيان الذي أصدره النادي الاهلي مساء أمس.

وذكر الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيانه يُعرب عن أسفه لما ورد في بيان النادي الأهلي المصري حول مباراة السوبر المصري السعودي، موضحاً أنه سيكتفى بما تم سابقا في إقامة مباراتي السوبر السعودي المصري بين الاتحاد والزمالك في القاهرة، والهلال والزمالك في جدة.

كان النادي الأهلي، أصدر بيانا صحفيا، كشف فيه موقفه من مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في مباراة السوبر المصري السعودي، المقرر لها يوم 6 أكتوبر في الرياض.

وجاء نص البيان كالتالي:

"كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح. تحفّظ النادي الأهلي كان على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨) والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة- بإذن الله- وهو ما أرسله النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس؛ أما إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية، التي نُكنّ لمقدساتها ولجماهيرها كل الحب والتقدير، فلم تكن أبدًا هي محل الخلاف".

وأضاف البيان"أما عن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر.. فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين. وبعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله. ونحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة".

إضافة تعليق