جهاز تشفير يعرض للبيع لأول مرة.. اعرف عمالقة التكنولوجيا اهتموا بيه ليه؟

جهاز تشفير يعرض للبيع لأول مرة.. اعرف عمالقة التكنولوجيا اهتموا بيه ليه؟ جهاز تشفير نادر

كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم عرض جهاز تشفير نادر بأجزاء أصلية وفى حالة جيدة لأول مرة تطرح للبيع، حيث إنه تطلب 200 ألف دولار من أجل بدء المزاد، ولكن الحقيقة أن عمالقة التكنولوجيا أنفسهم اهتموا بهذا الجهاز.

فقد نشر إيلون ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذى لشركتى تسلا وSpaceX، على حسابه على تويتر، صورة لنفس الجهاز المعروض وكتب عليها "وجدت نسخة قديمة من تطبيق إشارات" حيث رأى جهاز الشفرات على أنه النسخة القديمة من تطبيقات الإشارات الآن.

ولكن لم يتبين إذا كان هو المشترى للجهاز أم أنه نشر صورة عنه بعد معرفته بفتح باب عرضه للبيع، ومن هنا نتحدث عن مواصفات هذا الجهاز النادر الذى لفت الأنظار إليه وفقا لما ذكره موقع صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

يعد هذا الجهاز الخاص بالإشارات من الآلات المستخدمة من جانب النازيين لتغيير معالم الرسائل بحيث لا يمكن قراءتها، وقد تم الطُلب من الألمان تدميرها لتفادى وقوعها فى أيدى الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية.

وهذا الجهاز نجا من بين غيره والذى يتضمن أجزائه الأصلية، بينما لا تزال هناك بعض المشكلات، مثل البطارية المتآكلة وحزام من الجلد التالف، إلا أنه فى حالة أفضل بكثير من معظم الأمثلة الأخرى من الآلات، والتى نادرا أيضا ما تعرض للبيع.

ولاحظت وحدات فك التشفير أن الرسائل غالباً ما تتضمن عبارات مماثلة مثل "Heil Hitler" ، وهو ما يؤكد أصل هذا الجهاز الألمانى لوقت الحرب العالمية الثانية وبداية ظهور مثل هذه التقنيات.

جهاز تشفير جهاز شفرات ايلون ماسك جهاز تشفير اصلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

قبل ما يحسدوه.. إيلون ماسك: 2018 عادت على بالسلب فى تسلا ودفعت نفقات الجمعة، 31 مايو 2019 03:30 م

أقمار صناعية أم غزو فضائى.. إيلون ماسك يثير مخاوف علماء الفلك الإثنين، 27 مايو 2019 09:30 م

إيلون ماسك يسخر من خطط بيزوس لبناء مستعمرات فضائية.. اعرف قال إيه؟ الأحد، 26 مايو 2019 11:00 م

5 معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك الجمعة، 24 مايو 2019 09:00 ص