في ذكرى وفاته.. حسني مبارك فشل في حل أزمة أحمد مظهر مع الحكومة بسبب المحور \ نوستالجيا

في ذكرى وفاته.. حسني مبارك فشل في حل أزمة أحمد مظهر مع الحكومة بسبب المحور \ نوستالجيا أحمد مظهر

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان أحمد مظهر والذى لقب بعدد من الألقاب أهمها "فارس السينما المصرية" وهو من الفنانين الذين قدّموا عديدًا من الأعمال التى تعد علامة فى تاريخ السينما.

وتعرّض فارس السينما لموقف صعب وانهمرت دموعه أمام كاميرا برنامج الإعلامي مفيد فوزي، بعد التحدّث عن حديقة فيلته المجاورة لطريق المحور والتي تحتوي على أشجار ونباتات نادرة، وأنها على وشك دهسها بـ "بلدوزر" وزارة الإسكان تمهيدًا لإنشاء المحور الذي يمر من حديقة فيلته.

كانت حديقة أحمد مظهر هي كل حياته بعد كبره في السن، وبقائه في الفيلا لساعات وأيام طويلة، يرعى النباتات ويزرع الزهور النادرة وهو الأمر الذي جعل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يتدخل ويتصل بوزير الإسكان والمرافق حينها حسب الله الكفراوي، لتفادي حديقة الفنان أحمد مظهر أثناء تشييد المحور، ولكن تعذر إجراء التعديل لأنه إذا ابتعد طريق المحور عن حديقة فيلا مظهر سينحرف الطريق 20 مترًا ناحية الإسكندرية وهو ما يتسبب في حوادث طرق عديدة.

وفشل حسني مبارك في احتواء المشكلة، وعرضت الحكومة على الفنان الراحل مبلغًا ماليًّا كبيرًا نظير خسارته لفيلا حديقته ولكنه رفض بشدة وأكد أن الأشجار والزهور النادرة لا تعوض بمال.

وفي لقاء تليفزيوني لحسب الله الكفراوي وزير الإسكان والمرافق الأسبق مع الإعلامي مفيد فوزي، أكد أن الأمر لو تطلب إزالة جامع لفعل ذلك لمصلحة الملايين من المواطنين.

وكشف "الكفراوي" عن زيارته إلى الفنان الراحل أحمد مظهر شخصيًّا وترجيه بنقل الأشجار إلى مكان آخر حتى لا يصيبها الإزالة ولكنه رفض، لذلك اضطر البلدوزر في إزالة نصف الحديقة.