"كان ممكن يبقى أحلى وأحلى".. 6 فنانين أغفلهم إعلان عمرو دياب

"كان ممكن يبقى أحلى وأحلى".. 6 فنانين أغفلهم إعلان عمرو دياب عمرو دياب وسيمون

الأخبار المتعلقة

"حبايب" عمرو دياب الممنوعون في الإعلان الرمضاني

بـ"بلوفر تملي معاك".. عمرو دياب يظهر في مسلسلات رمضان 2019

بعد ظهورهما معا.. زميل دراسة عمرو دياب يكشف لـ"الوطن" مواقف جمعته بالهضبة في شبابه

بالفيديو| غادة عادل تحكي ذكرياتها مع عمرو دياب: بدأت بـ"راجعين"

"كان ممكن يبقى أحلى وأحلى" جملة روّجها أغلب جمهور الفنان عمرو دياب، في مقارنة تخيلية لإعلانه الأخير "جمع حبايبك"، والذي حافظ على نسب مشاهداته العالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أيام من طرحه؛ وسط تساؤلات حول وجود فنانين قد لا يجمعهم تاريخ فني مشترك مع "دياب"، بينهم غادة عادل، منة شلبي، أحمد مالك وريهام عبدالغفور.

"النوستالجيا الغائبة" هو ما افتقده جمهور الهضبة في "جمع حبايبك"، لم يكتف أغلبهم فقط بالتعبير عن ذلك، بل اقترح أحدهم اسما كان سيخلق روحا مختلفة في الإعلان، ليشاركه متابع آخر بطرح اسم فنان ثانٍ، ليتحول الحديث الدائر بين متابعي "دياب" لورشة إعداد الإعلان.

مقترحات الجمهور لإضافة لمسة "نوستالجيا" للإعلان، تضمنت مشاركة بعض النجوم الذين زاملوا الهضبة في السنوات السابقة في أعمال فنية تركت أثرا لدى المتابعين، رصدت "الوطن" أبرزها كما يلي: عودي يا بلية

في تسعينيات القرن الماضي، قدم عمرو دياب مجموعة من الأعمال السينمائية الناجحة، كان أبرزها فيلم "العفاريت" للمخرج حسام الدين مصطفى، وظهر عمرو دياب خلال الفيلم بشخصيتة الحقيقية وهو يحاول مساعدة طفلة تدعى "بلية" من أطفال الشوارع في الهروب من عصابة تستغلها في تجارة المخدرات، وغنى لها خلال أحداث الفيلم أغنية بعنوان "عودي يا بلية"، بالإضافة إلى مجموعة من أعماله الشهيرة منها "ميال" و"شوقنا أكتر".

خلال السنوات الماضية، ظهرت "هاديل" التي قامت بشخصية "بلية" في الفيلم للأضواء، وبالتالي ظهورها في الإعلان سيخلق "نوستالجيا" لدى جمهور التسعينيات بحسب مقترح جمهور "دياب".

شارع 9

تعاون عمرو دياب مع المخرج خيري بشارة في فيلم "أيس كريم في جليم"، إنتاج 1992، ويعتبر الفيلم محملًا بالشجن لقطاع كبير من الجمهور، خاصة فيما يتعلق بإسكندرية التي جرى تصوير فيها مجموعة من مشاهد الفيلم، أو منطقة المعادي التي دارت فيها الأحداث، وكان عمرو دياب يجسد  دور "سيف" الذي يعمل في أحد نوادي الفيديو يناضل برفقة زملائه في الحصول على فرصة للغناء، ويكونون معا برفقة بعنوان "شارع 9".

"كان ممكن سيمون تظهر في الإعلان"، مقترح أحد المتابعين بظهور سيمون في الإعلان خصوصًا أنه كان على علاقة حب بها ضمن أحداث الفيلم، أو جيهان فاضل التي وقع في حبها نهاية الفيلم، إضافة إلى أعضاء فريق "شارع 9" الذي كان من بينهم حسام حسني وهشام نزيه.

شلة الشباب

أما الفيلم الثالث الذي قدمه عمرو دياب كان بعنوان "ضحك ولعب وجد وحب" إخراج طارق التلمساني، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم عمر الشريف، وكانت تدور أحداث الفيلم قبل حرب أكتوبر، وقدم "دياب" خلال الفيلم شخصية "كابتن أدهم" الشاب المستهتر الذي يلتف حوله شلة من شباب في المرحلة الثانوية منبهرين بطريقة حياته، خصوصًا عندما يرتبط بـ"إش إش" التي تعمل كفتاة ليل، والتي قامت بدورها يسرا.

وحسب مقترح جمهور عمرو دياب التخيلي، فظهور يسرا في الإعلان كان سيعيد إحياء الفيلم في أذهان الجمهور مرة أخرى، بالإضافة إلى شلة الشباب التي كانت تتضمن المخرج هادي الباجوري وهشام المليجي في ظهورهما السينمائي الأول.