مخارج ألفاظ غير واضحة وموهبة قوية.. أزمة محمد ممدوح مع النقد كل عام

مخارج ألفاظ غير واضحة وموهبة قوية.. أزمة محمد ممدوح مع النقد كل عام محمد ممدوح في "قابيل"

الأخبار المتعلقة

مصادر: محمد ممدوح يطيح بأحمد رزق من «ولد الغلابة»

محمد فراج: "قابيل" يجمعني بمحمد ممدوح رغم صداقتنا منذ 15 عاما

محمد ممدوح يفقد زوجته في حادث مروري بأولى حلقات مسلسل "قابيل"

مسلسل قابيل.. الحلقة الأولى: تهيؤات محمد ممدوح واختفاء أمينة خليل

حالة من النقد يتعرض لها الفنان محمد ممدوح، سنويا، تتزامن مع مشاركته في موسم الدراما الرمضانية. وبالرغم من الإشادات بأدائه التمثيلي في مسلسلي "قابيل" و"ولد الغلابة"، إلا أنه واجه انتقادات عديدة، هذا العام، بسبب عدم وضوح مخارج ألفاظه بشكل كبير.

وقالت الناقدة ماجدة خيرالله، إن محمد ممدوح مازال يعاني من تلك الأزمة "التي تتفاقم عاما تلو الآخر"، والتي يجب أن يضع لها حدا، على حد تعبيرها.

وأضافت ماجدة، لـ"الوطن": "لا أحد ينكر موهبة ممدوح ولكنه يحتاج إلى وقفة مع النفس، كان يمكن تقبل ذلك في مسلسل (جراند أوتيل) بسبب طبيعة الشخصية التي يؤديها، ولكنها بدأت تتفاقم منذ (لا تطفئ الشمس)، ولا أعلم لماذا لا يصارحه أحد بطبيعة المشكلة التي يعاني منها لأن من الضروري حلها خاصة إذا كانت صحية".

وانتقد الناقد الفني أسامة عبدالفتاح على فيس بوك، مخرج الألفاظ لدى بطل مسلسل "قابيل"، قائلا: "يعني محمد ممدوح كل مخارج الألفاظ عنده بايظة، وكل الناس بتسأل: هه؟ بيقول إيه؟ بعد كل جملة يقولها، ورغم كده بياخد أدوار بطولة".

وتابع عبدالفتاح: "بالمناسبة كمان، أنا باحب محمد ممدوح، وشايفه موهوب، بس لا يصح إلا الصحيح، ولازم حد يقول الكلام اللي مافيش حد عايز يقوله، ومش عارف ليه".

واعترف محمد ممدوح أنه بالفعل لديه مشكلة في التنفس بدأت في التفاقم، وذلك عندما حل ضيفا على برنامج "أنا وأنا" عام 2017، مع الإعلامية سمير يسري، موضحا: "أنا بالفعل لدى مشكلة، وبدأت في الظهور ليس فقط بسبب زيادة الوزن، بل لأن المشكلة تفاقمت، لأن تم تشخصي بشكل خاطئ منذ طفولتي".

وعن انزعاجه من تلك الانتقادات، علق ممدوح: "أنزعج فقط لأني أزعجت الناس ولأنهم شعرو بذلك، ولكني أرحب بأي نقد بناء، وأعمل على علاج تلك المشكلة الصحية".