بعد اعتذار بن أفليك وترشيح روبرت باتينسون.. هؤلاء جسدوا باتمان.. وجورج كلوني ندم على التجربة لهذا السبب

بعد اعتذار بن أفليك وترشيح روبرت باتينسون.. هؤلاء جسدوا باتمان.. وجورج كلوني ندم على التجربة لهذا السبب باتمان

انشغلت الصحف الأجنبية على مدار الأيام الماضية بخبر ترشيح الممثل البريطاني روبرت باتينسون لتجسيد دور البطل الخرافي باتمان في فيلم جديد من إنتاج شركة Warner bros، خلفا للنجم العالمي بن أفليك الذي قدم باتمان في فيلمي Dawn of justice batman vs superman وفيلم league of justice.

وكان بن أفليك اتفق مع شركة Warner bros على المشاركة في كتابة وإخراج الفيلم بجانب أدائه التمثيلي، حيث قرر الانسحاب لأنه لم يجد سيناريو الفيلم مناسبًا ولم يشعر بالحماس تجاه الفيلم.

وقبل بن افليك، هناك عدة نجوم عالميين قدموا شخصية باتمان على الشاشة، أولهم لويس جي ويلسون الذي قدم batman في السينما بالأبيض والأسود، عندما كان عمره 23 عاما ليكون أول وأصغر رجل وطواط يظهر في السينما العالمية.

وجسد William West باتمان في سينما الألوان عام 1966، وهو أول وأطول ممثل قدم شخصية باتمان على مدار 20 عاما ثم ذهب دور باتمان لـ مايكل كيتون الذي جسده لأول مرة عام 1989، ولكن لم يلقى كيتون استحسان عشاق باتمان وقدموا عريضة لشركة ورانر بروس رغم أنه كان في ذلك الوقت مرشح عدد من النجوم العالميين منهم ميل جيسبون، كيفن كوستنر، تشارلي شين، بيرس بروسنان، وتوم سيليك.

وفي 1997، خاض النجم العالمي جورج كلوني تجربة باتمان من خلال فيلم Batman & Robin الذي لم يحقق نجاحا متوقعًا، وندم كلوني على تقديمه، حيث قال إن تجربة فيلم باتمان استفاد منها كثيرا لانه تعلم من اخطائه التي لا ينبغي تكرارها لانه لم يكن ممثل يشارك بالاداء التمثيلي في فيلم، بل انه بات يتحمل مسوؤلية الفيلم بالكامل.

ومن أبرز الممثلين الذين ابدعوا في تقديم باتمان، النجم العالمي كريستيان بيل الذي جسده وهو في الـ 31 من عمره في فيلم Batman Begins، حيث كان بمثابة عودة قوية للبطل الخرافي وجاء اختيار بيل نسبة لرؤية المخرج الذي قال: "لديه بالضبط توازن الظلام والنور الذي كنا نبحث عنه"، وصولا لـ بن افليك.