بسبب أحمد آدم.. القصة الكاملة وراء اتهام شيخ الحارة في وفاة محمد نجم

بسبب أحمد آدم.. القصة الكاملة وراء اتهام شيخ الحارة في وفاة محمد نجم

تبادل تهم وهجوم شرس شنته أسرة الفنان الراحل محمد نجم عقب وفاته، بدأتها أرملته خلال الجنازة، التي هددت بعدم تركها حق زوجها الذي توفي بعد مكوثه في المستشفى أيام نتيجة إصابته بجلطة في المخ، ووجهت أصابع الاتهام إلى برنامج شيخ الحارة الذي قدمته الإعلامية بسمة وهبه على شاشة القاهرة والناس في رمضان المنصرم.

بداية الاتهام

حلّ الفنان أحمد آدم ضيفا في شيخ الحارة، بداية شهر رمضان، وكانت تلك الحلقة بمثابة الشوكة في حلق الفنان الراحل، التي أزعجته، وأعربت أسرته أنها تسببت في تدهور حالته الصحية وإصابته بالجلطة.

في الحلقة، استعرضت بسمة وهبه حوارا سابقا للفنان محمد نجم مع وائل الإبراشي، هاجم فيه أحمد آدم، مشيرا إلى أن الأخير يقلد طريقة أسلوب محمد نجم، وانتقده في طريقة تمثيله، ووجه له رسالة قائلا:" اعمل شخصية ليك".

رد أدم على تلك الكلمات قائلا إنه لا يستطيع تقليد محمد نجم في التمثيل ولكن من الممكن في جلسات كوميدية معه تقليد طريقة حديثه، مشيرا أنه قام بذلك أكثر من مرة أمامه ولكن يبدو أن ذلك أغضبه دون أن يعرب عن سخطه.

واستطرد قائلا:" مش هغلط فيه لأنه راجل كبير وبتفادى أني اتكلم عنه، غلط فيا 20 سنة ولم أغلط به مرة واحدة، عندي القدرة أني اكره الناس في محمد نجم في مواقف شفتها بعيني في ليلة ولكنه أكبر من ذلك".

وأوضح أن سبب كره محمد نجم له، بسبب أنه غادر مرة من مسرحه دون إبداء السبب، ورفض آدم إبداء السبب، وبرر قائلا:"باختصار لم يعجبني شكل المسرح وقتها مكنش مسرح، كان مونولوج ويعلم ابنه التمثيل، وأراد التوقيع بيني وبين الفنان محمد صبحي".

هجوم أرملة محمد نجم

بعد وفاة الفنان محمد نجم الأربعاء الماضي، خرجت أرملته في تهديد واضح أنها لن تتهاون في حق زوجها، الذي مات بسبب غضبه من حلقة برنامج شيخ الحارة.

أول رد لـ شيخ الحارة

خرج محمد الشواف، رئيس تحرير "شيخ الحارة"، عن صمته بعد انتشار تهم الوفاة، ونشر عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك قائلا:"أولا رحمة الله على الأستاذ محمد نجم رحمة واسعة وفنان عظيم خسرناه وغيبه الموت، ثانيا بعد حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي رد فيها على تصريح للأستاذ نجم بدون تجريح محدش طلب من أسرة الفنان يرد معانا على كلام أحمد آدم ولا شريف أو بنت الأستاذ طلبت ترد ولا الأستاذ نجم جه البرنامج وسجل حلقة ولا شفناه ولا يعرفوا مكان الاستديو، ولو كانوا طلبوا الرد في البرنامج كان هيتعمله حلقة زي حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي بالمناسبة يسأل هو عن تصريحاته مش احنا، حلقة الأستاذ أحمد آدم كانت يوم ٧ مايو ، الأستاذ نجم دخل المستشفى ٢٠ مايو، هل يعقل إنه فضل تعبان من يوم الحلقة لحد يوم ٢٠ مايو ".

وأكد الشواف في مداخلة هاتفية له مع الاعلامي سيد علي، أن شيخ الحارة، كان يتمنى أن ينال شرف استضافة الفنان محمد نجم، ولكن هذا لم يحدث، وأن البرنامج برىء من كل ما أشيع حول تسببه فى وفاة الراحل، مؤكدا أن حق الرد كان مكفولًا له أو لأسرته بأى وقت.

نجل محمد نجم يخرج عن صمته

وبعد تلك التصريحات خرج شريف نجم، إبن الراحل محمد نجم، الذي أوضح أن صديق والده أرسل له الحلقة، وشاهدها محمد نجم، وتعب إثرها في اليوم التالي، وتم عمل اشعة رنين مغناطيسي على المخ، وتبين إصابته بجلطة في المخ.

وأضاف:"الأعمار بيد الله وما دايم الا وجه الله، ولكن كانت تلك الحلقة من أسباب تدهور حالة والد، لم أرد التحدث ولكن رد شيخ الحارة استوقفني للرد، أحمد آدم تلميذ والدي ونعته بـ"الفاشل" "