فاتنة الأردن في حالة خطرة.. رحلة صفاء سلطان من طب الأسنان إلى التمثيل

فاتنة الأردن في حالة خطرة.. رحلة صفاء سلطان من طب الأسنان إلى التمثيل صفاء سلطان

على نحوٍ مفاجيء، تدهورت الحالة الصحية للفنانة صفاء سلطان، ونُقلت بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى، بعد ارتفاع درجة حرارتها، إذ أثبتت الفحوصات والتحاليل أنها تعاني من التهابات شديدة الخطورة بسبب إصابتها بجرثومة أصابت إحدى كليتيها.

صفاء سلطان ممثلة أردنية من أصل فلسطيني، ولدت في 14 مارس 1980 في مدينة عمان الأردنية، كانت بدايتها بمجال التمثيل بمشاركتها في دبلجة فيلم تسجيلي من الإنجليزية إلى العربية في طفولتها.

تفضيل الفن عن طب الأسنان

أجادت منذ صغر سنها التقليد والتمثيل وكانت دائمًا تعجب من حولها من أهلها بأدائها وتقليدها للفنانين.

أمضت دراستها حتى الثانوية بين الأردن وسوريا ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لدراسة طب الأسنان واستمرت فيها خمس سنوات، لكنها لم تتم دراستها وعادت إلى سوريا.

بداية النجومية

التقت بمحض الصدفة بالفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم أثناء تواجدها مع أهلها في لحظة لتقليدها للممثلين، الأمر الذي لفت أنظار ياسر العظمة إليها وأعجب بأدائها و رشحها للقيام بدور في مسلسل مرايا عام 2003 الذي كان أول عمل فعلي له وتوالت أعمالها.

قدمت صفاء سلطان أكثر من 30 عملا فنيا، من أشهرها "طاش ما طاش، أنا قلبي دليلي، صبايا الجزء الرابع، صراع الأشاوس، دكتور أمراض نسا، مرايا، نزار قباني، حاجز الصمت، زهرة النرجس، أوراق التوت، علاقات خاصة، بقعة ضوء، السلطان شاه، وغيرهم من الأعمال الفنية.

تجارب متعددة

تزوجت الفنانة صفاء سلطان من الفنان الممثل طارق مرعشلي وأنجبت منه ابنتها الوحيدة وتدعى "املي"ثم انفصلت عنه.
خاضت تجربة التقديم التليفزيوني عبر برنامج "سهار مع ستار" خلال شهر رمضان 2019، كما خاضت تجربة الغناء عبر أغنيتين " سورية العز"، " أنا إسمي القدس".

دعم القضية الفلسطينية

عُرف عنها دعمها للقضية الفلسطينية، وقد سبق لها أن زرات مخيم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، ودعم الجرحى الذين تعرضوا للقصف الإسرائيلي، وأدلت بتصريحات صحافية بعد زيارتها بأن " الجرحى هم دعموها معنويًا وليست هي كما تصورت أو يتصور الناس".