مثل في مقاومة التنمر والسوقية .. إسعاد يونس توجه رسالة لـ شريف مدكور

مثل في مقاومة التنمر والسوقية .. إسعاد يونس توجه رسالة لـ شريف مدكور

وجهت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس رسالة مؤثرة للإعلامي شريف مدكور عبر صفحتها الخاصة على إنستجرام.

وكتبت يونس موجهة حديثها لمدكور: "في حديثك بتقول إنك طلبت من العلي القدير إنه يديك إشارة على رضاه عنك وإنك بتعتبر مرضك علامة لأنه أظهرلك كم الحب اللي الناس بتجبهولك الحقيقة مش كده بس الحقيقة إن ربنا أراد يصنع منك مثل أعلى لناس كتير في شئون كتير رول مودل في تعاون الإنسان مع معطياته وأدواته في الدنيا، وإنه يشكل شخصيته وقناعاته بإرادة حرة من داخله، مش طبقا ولا انصياعا لرغبات يمليها الآخرين عليه عشان يعجبهم هما ويمكن يقضي بقية حياته كاره للنمط اللي اتفرض عليه خوفا من النقد وبالتالي يعيش كل الرحلة في حالة كذب مستمرة ونفاق مجتمعي رخيص".

وأضافت: "مثل أعلى في كيفية صياغته للأحداث اللي بتمر عليه نفس الأحداث اللي مرورها في حياة شخص آخر ممكن تدمره وتحوله لكائن مهزوم تعيس وأحيانا متسول عطف أو متاجر بيه او مستسلم تماما لذعر المحيطين بيه وسلوكهم النمطي المأساوي تجاه الظرف.

وتابعت: "لكن في حالتك انت المسألة احتاجت قرارات سريعة وحاسمة هكذا سأواجه الموقف هكذا سأتعامل مع المرض هكذا ستكون فلسفتي في المقاومة ، وهكذا سأستغل الفرصة لتوعية كل الناس من خلال تجربتي، وأهم أهم ما في الموضوع إني مش همثل لا همثل حزن ولا فرح ولا بطولة ولا فداء مفتاحي الوحيد هو البساطة".

وتابعت: "مثل أعلى لأنك دون أن تدري كسرت أصنام كادت أن تصبح ثوابت ، التنمر والسفالة والتدخل في شئون الآخرين وفرد الدراع والسوقية كادوا أن يصبحوا نمط حياة وقانون ومن لا يعجبه عليه أن ينزوي ويصاب بالخرس ويبلع لسانه ويقضي الباقي من عمره يتحسر على ما فات فتواجه انت كل هذا ببساطة وصدق وتسامح القادر وعفو القوي وثقة بالنفس كونتها بعقل مطلع ووعي مستنير وفكر متقدم، الحقيقة أنك حالة فريدة مضيئة تشع نورا طيبا".

View this post on Instagram

شريف مدكور، الحبيب الغالي في حديثك بتقول انك طلبت من العلي القدير إنه يديلك علامة تدل علي رضاه، و إنك بتعتبر مرضك علامة لأنه أظهرلك كم الحب اللي الناس بتحبهولك، الحقيقة مش كده بس، الحقيقة إن قدرك شاء إنه يصنع منك رول موديل لناس كتير في شئون كتير. رول موديل في تعامل الإنسان مع معطياته و أدواته في الدنيا، و إنه يشكل شخصيته و قناعاته بإرادة حرة من داخله، مش طبقا و لا انصياعا لطلبات يمليها الآخرين عليه علشان يعجبهم هما، و يمكن يقضي بقية حياته كاره للنمط اللي اتفرض عليه خوفا من النقد، و بالتالي يعيش كل الرحلة في حالة كذب مستمرة و نفاق مجتمعي رخيص. رول موديل في كيفية صياغته لأحداث بتمر عليه، نفس الأحداث اللي ممكن مرورها في حياة شخص آخر تدمره و تحوله لكائن مهزوم تعيس و أحيانا متسول عطف او متاجر بيه، أو مستسلم تماما لذعر المحيطين بيه و سلوكهم النمطي المأساوي تجاه الظرف، لكن في حالتك انت، المسألة احتاجت قرارات سريعة و حاسمة، هكذا سأواجه الموقف، هكذا سأتعامل مع المرض، هكذا ستكون فلسفتي في المقاومة و هكذا سأستغل الفرصة لتوعية كل الناس من خلال تجربتي، و أهم أهم ما في الموضوع إني مش حامثل، لا حامثل حزن و لا حامثل فرح و لا حامثل البطولة و الفداء، مفتاحي الوحيد هو البساطة. رول موديل لأنك دون أن تدري كسرت أصنام كادت أن تصبح ثوابت، التنمر و السفالة و التدخل في شئون الآخرين و التطاول و فرد الدراع و السوقية كادوا أن يصبحوا نمط حياة و قانون، و من لا يعجبه عليه أن ينزوي و يصاب بالخرس و يبلع لسانه و يقضي الباقي من عمره يتحسر علي ما فات، فتواجه أنت كل هذا ببساطة و صدق و تسامح القادر و عفو القوي و ثقة بالنفس كونتها بعقل مطلع و وعي مستنير و فكر متقدم. الحقيقة انك حالة فريدة، مضيئة، تشع نورا طيب. تحياتي و حبي 🌹

A post shared by Esaad Younes (@essyounis) on Jun 9, 2019 at 1:51pm PDT