"بسبب رضيعتها".. نانسى عجرم تنتقد حكومة لبنان من المطار.. وتؤكد: "الفوضى تعم..عيب عليكن".. ومطار بيروت يرد على غضبها: الكاميرات رصدت الواقعة وانتظار الفنانة لم يتجاوز 12 دقيقة

"بسبب رضيعتها".. نانسى عجرم تنتقد حكومة لبنان من المطار.. وتؤكد: "الفوضى تعم..عيب عليكن".. ومطار بيروت يرد على غضبها: الكاميرات رصدت الواقعة وانتظار الفنانة لم يتجاوز 12 دقيقة

إيمان حنا و محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنتقدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، بعض القطاعات الحيوية فى لبنان، ففى مشادة هى الأولى من نوعها وقعت  بين الفنانة الللبنانية نانسى عجرم وإدارة مطار بيروت الدولى، بسبب ما أسمته بـ"الفوضى وعدم مراعاة حقوق المرأة فى المطار".

ووجهت المطربة اللبنانية نانسي عجرم انتقادات حادة للطريقة التي يدار بها مطار لبنان، ونشرت مقطعا مصورا لها من مطار بيروت الدولي، حيث كانت تنتظر في طابور طويل وعشوائي بينما تحمل على كتفها ابنتها حديثة الولادة.

وانتقدت نانسي عجرم ما أسمته "التوجهات المستمرة للبنان بتشجيع القطاع السياحي"، بينما تعم الفوضى، التي لا تراعي الحالات الخاصة، مطار بيروت المعروف أيضا باسم مطار رفيق الحريري.

نانسى تهاجم عبر "تويتر"!

وعلى صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قالت في تغريدة مصاحبة للمقطع المصور، "أنا اليوم لست فنانة، أنا مواطنة لبنانية ابنتي عمرها 5 أشهر، أحملها على كتفي وهي تبكي لمدة ساعة بمطار بلدي، ومثلي نساء كثيرات، هل هذا الشيء مسموح؟ هل مقبول هذا الإهمال في حقنا كمواطنين بمطار بلدنا؟ مسموح أن نبتعد عن أبسط حقوق الإنسان؟".

وفي تغريدة منفصلة، أضافت "بكل بلدان العالم، للمرأة الحامل والطفل الرضيع استثناءات إلا هنا يا حبايب قلبي هذه أبسط حقوق المرأة، هذا واجبكم تجاه كل امرأة، أليس كاف رائحة القمامة بالمطار والإهمال؟، ما عندكن ولاد أو ما بتحسوا بولاد الناس.. راضيين بكل أزماتنا بكل الأوضاع اللي فارضينا علينا، بس لما توصل لولادنا وأطفالنا.. لهون وبس.. عيب عليكن".

وأكملت سلسلة انتقاداتها في تغريدة أخرى مصاحبة لصورة، وقالت فيها: "هذا لبنان الذي نتغنى به في كتب التاريخ؟ هذا لبنان الذي تشجعوا السياح لزيارته؟ أطفالنا الصغار صاروا يشاهدون ويفهمون العيوب التي فرضتموها عليهم، إلى متى سنظل نصمت، عيب عليكم".

مطار بيروت يرد

وفى رده على نانسى أصدر مطار بيروت بيانا قال فيه، "إن ما تم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من تداول انتقادات للزحمة الشديدة التي يشهدها المطار، و يهم قيادة جهاز أمن المطار أن توضح أن الزحمة كانت في وقت الذروة نتيجة هبوط تسع طائرات بأقل من ساعة وبمعدل 1769 راكبا، وهذا ما يستوجب التنويه بعمل الأجهزة الأمنية في المطار، خصوصا جهاز الأمن العام الذي يتعامل مع هذا العدد بكل مهنية وحرفية، و ما صدر عن مرور إحدى الفنانات وانتظارها لساعات طويلة غير صحيح لأن كاميرات المراقبة رصدت الفنانة التي وصلت إلى قاعة الوصول في الساعة 23:29، وتم ختم جواز سفرها في الساعة 23:41، إذ إن انتظارها لم يتجاوز 12 دقيقة".

وأكدت قيادة جهاز أمن المطار أن مطار بيروت الدولي يستوعب تسعة ملايين مسافر سنويا، بالإضافة  لأعمال التحديث والتوسعة في المطار لتسهيل حركة مرور المسافرين.

وزيرة الداخية تتواصل مع نانسى

وتواصلت زيرة الداخلية اللبانية والبلديات ريّا الحسن مع نانسى للاستفسار عما حدث لها ، وقد غردت نانسى على تويتر موجهة الشكر للوزيرة على اهتمامها  وكتبت: "حضرة الوزيرة ريا الحسن، الأم والمرأة الاستثنائية.. بشكر اتصالك واستفسارك عن تفاصيل اللي صار بمطار بيروت".

سيطرة حزب اللله على المطار

ويسيطر "حزب الله" على مطار بيروت الدولي، متحكما في حركة المسافرين والشحن، ويشهد المطار فوضى دائمة في ظل أزمات البلاد السياسية والاقتصادية.

وفى هذا الصدد كان النائب نديم الجميل، قد كشف في تغريدة له على تويتر أن "حزب الله يتحكم في حركة المسافرين والشحن في مطار بيروت من دون أي حسيب"، واصفا الأمر بـ"المعيب".

​وكانت صحيفة واشنطن تايمز اتهمت حزب الله ، فى وقت سابق باستخدام مطار بيروت الدولي لتسهيل تهريب أسلحة ومخدرات ونقل مسلحين إلى دول تشهد صراعات ويتدخل فيها الحرس الثوري مثل سورية.

نانسى عجرم مطار لبنان حزب الله النجمة الللبنانية أزمة بمطار بيروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

فيديو.. نانسى عجرم تنتقد سلطات لبنان: "عيب عليكن.. مش كافينا ريحة الزبالة بالمطار" الخميس، 04 يوليه 2019 10:31 ص

نانسى عجرم تنشر صورة تكشف وجه طفلتها الثالثة "ليا" الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:15 م

نانسى عجرم للسعوديين: أنتم "جمهور ولا أروع" السبت، 15 يونيو 2019 09:28 م

نانسى عجرم ولطفى بوشناق ومارسيل خليفة والكينج ينضمون لـ"جرش" الثلاثاء، 11 يونيو 2019 09:15 م