الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا يصاحبه أمطار خفيفة تمتد إلى القاهرة

الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا يصاحبه أمطار خفيفة تمتد إلى القاهرة الطقس على القاهرة - صورة أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غد الجمعة، لطيفا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشرقية وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات مصر : ( القاهرة 30/18، الإسكندرية 22/17، بورسعيد 22/19، رفح 23/16، كاترين 28/16، شرم الشيخ 33/16، بني سويف 31/21، الأقصر 41/23، الوادي الجديد 38/23، حلايب 33/23).