"عبدالجواد" خنق 28 مواطناً في الإسكندرية بـ"تركيبة غلط" في محل منظفات

"عبدالجواد" خنق 28 مواطناً في الإسكندرية بـ"تركيبة غلط" في محل منظفات محل منظفات - أرشيفية

الأخبار المتعلقة

"أمن الإسكندرية" تستجيب لمناشدة مسنة وتنقلها إلى دار رعاية

مدير أمن الإسكندرية يتفقد معهد الراشدين الأزهري لمتابعة الاستفتاء

"أمن الإسكندرية" يكثف استعداده لتأمين "استفتاء الدستور"

"أمن الجيزة" يعيد طفلا مخطتفا من الإسكندرية إلى أسرته

أُصيب 28 شخصاً باختناق إثر تفاعل مادة كميائية بأحد محال أدوات نظافة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، فيما تمكنت عربات الإسعاف من إنقاذ 15 مصاب بجلسات الأكسجين بمكان الحادث، ونقل 13 مصاب إلى مستشفى شرق المدينة.

تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بإصابة العديد من المواطنين بحالات إختناق بشارع 60 والمتفرع من شارع القاهرة، دائرة القسم، شرقاً.

وانتقل مأمور وضباط قسم شرطة المنتزه أول، وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها ومسؤولي حي المنتزه أول، وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ.

وتبين من الفحص، أن صاحب محل المنظفات يدعى "عبد الجواد. م"، قام بوضع مادة السلفونيك في برميل كلور بالخطأ، مما أدى إلى تفاعلهم كميائيًا وإنبثاق دخان كثيف غطى المنطقة بالكامل، وأسفر الحادث عن العديد من حالات الاختناق من المارة بالطريق العام، بالإضافة إلى قاطني سكن المنطقة المشار إليها وتم إسعافهم.

أُخطرت النيابة العامة، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وجار عرض الواقعة على النيابة المختصة للتحقيق.

وقال مصدر أمنى، إنه بعد عملية فحص محل الواقعة تبين أن المحل غير مرخص، وتم التحفظ علي صاحب المحل لحين شفاءه داخل المستشفى.

وذكر الدكتور محمد عرابي، رئيس هيئة مرفق الإسعاف ، لـ"الوطن"، أنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف لموقع الحادث، مؤكدًا أنه تم نقل 13 مصاب إلى مستشفى "شرق المدينة" لتلقيهم العلاج اللازم، بالإضافة إلى إسعاف 15 شخصًا بجلسات "أكسجين" داخل سيارات الإسعاف بموقع الحادث وتحسنت حالتهم.