أين تعمل داخل الوطن العربى.. هواتف الجيل الخامس ثورة فى عالم الاتصالات

أين تعمل داخل الوطن العربى.. هواتف الجيل الخامس ثورة فى عالم الاتصالات

يبدو أن تقنية الجيل الخامس أوشكت على بدء تعميمها حول العالم، رغم أن التغطية الخاصة بها مازالت محدودة.

وقالت سكاى نيوز، إن شبكة الجيل الخامس 5G ستكون بسرعة تصل إلى 20 جيجابايت في الثانية الواحدة، حيث يمكن تحميل فيلم بدقة علية خلال لحظات معدودة، وحتى الأن انضم 3 هواتف للقائمة التى تدعم الاتصال بهذه الشبكة الحديثة، وهم ZTE Axon 10 Pro 5G، و OPPO Reno 5G و Samsung Galaxy S10 5G،

1- OPPO Reno 5G
طرحت شركة "أوبو" هذا الهاتف في الأول من شهر مايو 2019، ليكون بذلك أول هاتف يدعم الجيل الخامس يتم طرحه تجاريا في السوق الأوروبية، وستقوم الشركة ببيعه عن طريق شركة الاتصالات السويسرية Swisscom.

2- Samsung Galaxy S10 5G
أما سامسونج فهاتفها المجهز شبيهًا "بأخيه" الذي يحمل الاسم نفسه +Galaxy S10 مع فارق أنه يدعم ترددات شبكة الجيل الخامس، إضافة إلى فوارق في الشاشة والبطارية والكاميرات.

ويأتي الجهاز مع شاشة أوسع بقياس 6.7 إنشات، بدقة +QHD، وبطارية أكبر بسعة 4500 ميلي أمبير ساعي، و 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وأربع كاميرات خلفية، وسعة تخزينية تصل إلى 256 جيجابايت، والهاتف متاح للبيع في الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، لكن من المتوقع أن يصل سريعا إلى بقية أنحاء العالم.

3- ZTE Axon 10 Pro 5G
يُعتبر من أول هواتف الجيل الخامس التي وصلت رسميا إلى الشرق الأوسط عبر شركتي "اتصالات" و"دو" في دولة الإمارات.

ويمتلك الهاتف شاشة بقياس 6.47 إنشات، ويتميز بثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية منها بدقة 48 ميجابيكسل، كما يحمل داخله 128 جيجابايت من السعة التخزينية، و6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.