شاومينج يزعم تسريب امتحان الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية.. والوزارة: ماحدش يصدقه

شاومينج يزعم تسريب امتحان الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية.. والوزارة: ماحدش يصدقه شاومينج

نشر أدمن صفحة شاومينج عبر فيس بوك، رسالة لمتابعي الصفحة من طلاب الثانوية العامة، زعم خلالها أن امتحان الكيمياء 2019 و امتحان الجغرافيا 2019 تسربا إليه قبل توزيعهما في اللجان في التاسعة من صباح اليوم ، وأنه يستطيع الآن أن يعطي الامتحان لأي طالب في ثانوية عامة على "الخاص".

من جانبهم.. أكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019 ، أن شاومينج يخدع الطلاب، قائلين: إن كل ما يتم تداوله حاليًا بشأن تسريب امتحان الكيمياء 2019 وكذلك تسريب امتحان الجغرافيا 2019 للصف الثالث الثانوي، هو كلام لا أساس له من الصحة نهائيًا وكلها أخبار كاذبة.

وقال المسئولون في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد": إن جميع التسريبات التي تنشرها صفحات الغش الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "صفحات شاومينج وأعوانه" بخصوص امتحان الكيمياء أو الجغرافيا ، جميعها وهمية ولا علاقة لها بالامتحان الحقيقي الذي سيؤديه الطلاب في التاسعة صباحا.

وأضاف المسئولون: نحن نهيب بالسادة أولياء الأمور وأبنائهم طلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء المحاولات الخادعة التي تقوم بها صفحات الغش الإلكتروني "صفحات شاومينج وأعوانه" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتطبيق واتس آب، والتي تحاول حاليا زعم حصولها على الامتحانات قبل توزيعها في اللجان، وذلك بهدف النصب على طلاب الثانوية العامة وابتزازهم ماديًّا لجمع الأموال مقابل منح الطلاب امتحانات وهمية لا علاقة لها بالامتحان الأساسي.

ويؤدي اليوم الأربعاء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الكيمياء 2019، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحان الكيمياء 2019؛ 391 ألفًا و241 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرا.

أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، فمن المقرر أن يؤدوا اليوم امتحان الجغرافيا بإجمالي 251 ألفًا و246 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

كما يؤدي اليوم طلاب مدارس STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم في الفيزياء بإجمالي 373 طالبا وطالبة.

كانت امتحانات الثانوية العامة 2019 انطلقت يوم السبت 8 يونيو 2019، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء 3 يوليو 2019.

وقد امتحن الطلاب حتى الآن امتحانات اللغة العربية، والتربية الدينية، والاقتصاد والإحصاء، واللغة الأجنبية الأولى، الاستاتيكا، والأحياء، والديناميكا، والفلسفة والمنطق، والفيزياء، والتاريخ.