تعرف على مواجهات ومواعيد دور الـ16 بكأس الأمم 2019

تعرف على مواجهات ومواعيد دور الـ16 بكأس الأمم 2019

بعد اكتمال أضلاع دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية (مصر2019) رُفع النقاب عن مواجهات دور ثمن نهائي البطولة.

مواجهات دور الـ16 جاء أكثرها سهلًا للفرق الكبرى، التي  استفادت من تأهل 4 ثوالث من المجموعات الستة، على خلفية مشاركة 24 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى.

منافسوا المنتخبات العربية في أول الأدوار الإقصائية لم يكن من بينهم ما قد يقلل من نسبة تواجد الفرق العربية في ربع نهائي المحفل القاري، إذ جاءت أغلب مواجهات المنتخبات العربية سهلة نوعيًا عدا مواجهة المنتخب التونسي.

المنتخب الوطني سيكون على موعد مع منتخب جنوب إفريقيا، في لقاءٍ سيحتاج الفراعنة خلاله إلى التخلي عن الأداء الهزيل الذي ظهروا به في دور المجموعات.

خلال الأسطر التالية نستعرض مواجهات ومواعيد دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية (مصر2019).

المباراة الأولى

يستهل المنتخب المغربي مشوار المنتخبات العربية في دور الـ16 بمواجهة بنين، الجمعة المقبلة، على ستاد السلام مقر إقامته، مستفيدًا من تأهله في صدارة المجموعة الرابعة.

المباراة الثانية

ثانِ مواجهات دور الـ16 كشفت عن مواجهة قوية، ستجمع منتخبي السنغال وأوغندا، الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي.

المباراة الثالثة

يصطدم منتخب الكاميرون حامل اللقب بمواجهة صعبة عندما يواجه (النسور النيجيرية)، السبت المقبل، على ستاد الإسكندرية.

المباراة الرابعة

يلاقي المنتخب الوطني منتخب جنوب إفريقيا، السبت المقبل، على ستاد القاهرة، متقدمًا على منتخب (البافانا بافانا) بعاملي الأرض والجمهور.

المباراة الخامسة

يخوض منتخب مدغشقر غمار منافسات دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخيه بمواجهة الكونغو الديمقراطية، الأحد المقبل، على ستاد الإسكندرية.

المباراة السادسة

يواجه منتخب محاربو الجزائر بقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي منتخب غينيا، الأحد المقبل، على ستاد الدفاع الجوي، في رحلة البحث عن ثانَ الألقاب القارية.

المباراة السابعة

يستضيف منتخب غانا صاحب الأربعة القاب إفريقية منتخب تونس، الإثنين المقبل، على ستاد الإسماعيلية، حيث لن تغادر النجوم السوداء الإسماعيلية مقر إقامتها مستفيدةً بتصدرها المجموعة السادسة.

المباراة الثامنة

يواجه منتخب (نسور مالي) منتخب كوت ديفوار، الإثنين المقبل، على ستاد السويس.

في مباراة تسعى من خلالها مالي إلى إزاحة الأفيال الإيفوارية عن طريق فوزها بلقبها الأول، في المقابل سيحاول منتخب كوت ديفوار نفض غبار الأداء الهزيل الذي ظهر به في دور المجموعات.