الإثيوبيون يشعلون إسرائيل .. شاهد تظاهرات اليوم الرابع على التوالي

الإثيوبيون يشعلون إسرائيل .. شاهد تظاهرات اليوم الرابع على التوالي تظاهرات الإثيوبيين فى إسرائيل لـ اليوم الرابع على التوالي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صباح اليوم الخميس، مقطع فيديو يكشف مظاهرات الجالية الإثيوبية لليوم الرابع على التوالي احتجاجًا على عنف الشرطة الإسرائيلي ضدهم ومقتل أحد شبابهم بنيران الاحتلال.

وأغلق المتظاهرون الطرقات الرئيسية في جميع أنحاء إسرائيل وأشعلوا إطارات السيارات ونددوا بما يرون أنه تمييز ضد الإسرائيليين من أصول إثيوبية.

واعتقلت الشرطة 136 شخصًا، وأصيب 111 ضابط شرطة إسرائيلي بجروح وأُلقيت عليهم الحجارة والزجاجات والقنابل الحارقة.

ويبلغ عدد اليهود من أصول إثيوبية في إسرائيل حوالي 140 ألف شخص بينهم أكثر من 20 ألفا ولدوا في إسرائيل، وينحدر معظمهم من مجتمعات منعزلة لعدة قرون عن العالم اليهودي، وتم الاعتراف بهم كيهود في وقت متأخر من قبل السلطات الدينية الإسرائيلية.

كما نُقل إلى إسرائيل أكثر من مئة ألف من اليهود الإثيوبيين بين الثمانينات والتسعينيات، وتقول الجالية اليهودية الإثيوبية إنها تواجه باستمرار عنصرية مؤسساتية ممنهجة.

المئات من اليهود الأثيوبيين يتظاهرون في تل أبيب احتجاجًا على قتل الشرطة شاب أثيوبي في حيفا . pic.twitter.com/eFLsj4EPI0— laila odeh الإعلامية ليلى عودة (@lailaodeh4) July 2, 2019